dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

السبت، 26 مارس 2022

تساؤلات هامه حول الاخطاء والتناقضات فى ترجمات الكتاب المقدس

 تساؤلات  هامه حول  الاخطاء والتناقضات فى الكتاب المقدس 

الانبا شنوده يقول بوجود  تحريف واخطاء فى  ترجمات الكتاب المقدس وفقدان الاصل المنقول عنه الاناجيل -1 


الانبا شنوده يقول بوجود  تحريف واخطاء فى  ترجمات الكتاب  
الانبا شنوده يقول بوجود  تحريف واخطاء فى  ترجمات الكتاب المقدس وفقدان الاصل المنقول عنه الاناجيل -3

يتحدث الانبا شنوده عن ان الروح القدس هو الذى كان يملى الاناجيل وليس يوحنا ولا غيره من الرسل ولا حتى النساخ , لكنه لم يفسر لنا وجود اختلافات او كما يسميها هو اخطاء وتحريف  فى  ترجمة الكتاب المقدس فهل ينسى الروح القدس ؟؟ ام كيف يمكن مثلا  تفسير ذلك التناقض فى  توقيت حادثة صلب المسيح, والتي تعتبر الحدث الاهم في سيرة حياة يسوع الناصري,والحجر الأساس الذي تم تشييد العقيدة المسيحية عليه.


في الاناجيل المتقدمة زمنيا وحسب الترتيب (مرقص ثم متى ثم لوقا) نجد ان يسوع الناصري وتلاميذه كانوا في أورشليم وقت الاستعداد لعيد الفصح ( قبل العيد بيوم) وقد سال التلاميذ معلمهم عن وجبة طعام الفصح, التي سيعدونها في مساء عيد الفصح, وانهم اعدوا الوجبة واجتمعوا مساءا مع معلمهم, واكلوا ,وكسر لهم يسوع الخبز ,وقدم لهم النبيذ, وبعدها انصرفوا الى بستان (جيشيماني) حيث تطورت الاحداث في الليل الى القبض على يسوع ,وتقديمه للمحاكمة ومن ثم الى بيلاطس في صباح اليوم التالي, ومن ثم صلبه في الساعة التاسعة صباحا من يوم عيد الفصح حسب ماجاء في انجيل(مرقص) اقدم الاناجيل زمنيا, الذي يؤكد ان صلب المسيح تم في يوم الفصح ,وقبل حلول مساء ذلك اليوم الذي صادف ان يكون (جمعة) تم انزاله ودفنه قبل ( الاستعداد) ليوم السبت. راجع مرقص 15

حينما نتفحص نفس القصة في انجيل (يوحنا) المتأخر زمنيا عن انجيل(مرقص) بحوالي خمسين عاما او اكثر, نلاحظ امرا لافتا, وهو ان الاشخاص الذين كتبوا هذا الانجيل,اهملوا تماما ذكر سؤال التلاميذ ليسوع عن اقامة وجبة الفصح,ولم يذكروا اي شئ عن طعام الفصح واظهروا ان المسيح بعد ان تناول العشاء مع تلاميذه وقام بغسل أرجلهم(اضافة جديدة!) بعدها انصرف الى البستان وتتابعت الاحداث , ليقدم يسوع للمحاكمة ويتم تقديمه للصلب في يوم (الاستعداد) للفصح قبل حلول المساء!

( وَكَانَ اسْتِعْدَادُ الْفِصْحِ، وَنَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ. فَقَالَ لِلْيَهُودِ:هُوَذَا مَلِكُكُمْ! .فَصَرَخُوا: خُذْهُ! خُذْهُ! اصْلِبْهُ!) يوحنا 19-14

هنا نلاحظ ان كتبة انجيل (يوحنا) تعمدوا تغيير توقيت صلب المسيح , حيث قاموا بتقديم وقت الصلب من يوم (الفصح) الى اليوم السابق وهو يوم (الاستعداد) للفصح !

ان الخطأ في توثيق وقت حادثة مفصلية في تاريخ سيرة حياة يسوع المسيح, امر مستبعد جدا,نظرا لما تمثله حادثة الصلب من رمزية ايمانية وعمق عقائدي ,تأسس عليه الايمان المسيحي بكامله, فما هو الداعي الذي جعل كتبة الانجيل المتأخر زمنيا, يتلاعبون في نصوص سابقة وثقت بشكل واضح ودقيق توقيت وتفاصيل حادثة الصلب؟

نستطيع اكتشاف الجواب,من خلال تتبعنا للأفكار والرؤى التي يحاول كتبة إنجيل(يوحنا) ترسيخها وتأكيدها في ذهن القارئ لكتابهم ,والتي سنكتشف ان واحدة منها ,هي فكرة ان يسوع المسيح هو ( حمل الله!)

عبارة (حمل الله) ينفرد بذكرها انجيل (يوحنا) فقط, والحمل يعني ( الخروف الصغير), وقد قام كتبة هذا الإنجيل بفبركة عبارة على لسان ( يوحنا المعمدان) يوصف فيها يسوع بأنه (حمل الله) حين التقاه في حادثة التعميد

(هوذا حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم) يوحنا 1- 29

ثم قاموا بتكرارها بشكل مريب على لسان (يوحنا المعمدان) في العدد 36 بعد ان ادعوا انه التقى يسوع في الغد!

رغم ان الاناجيل الثلاثة السابقة زمنيا ,والتي ذكرت نفس الواقعة,لم تذكر مطلقا اي شئ عن هذا التوصيف,ولم تنسب الى (يوحنا المعمدان) مثل هذا القول, بل ان انجيل (مرقص) الاقدم زمنيا ,ذكر ان يسوع بعد لقاءه بالمعمدان خرج فورا الى البرية ولم يكن هناك لقاء ثاني في الغد !

( و للوقت اخرجه الروح الى البرية. و كان هناك في البرية اربعين يوما يجرب من الشيطان) مرقص 1-12

مما تقدم,يتضح ان السبب الذي جعل الاشخاص الذين كتبوا انجيل (يوحنا) يتلاعبون بالنصوص ,ويغيرون توقيت صلب يسوع المسيح من يوم الفصح الى يوم الاستعداد للفصح, هو لغرض اضافة نظرة ايمانية جديدة الى شخص يسوع المسيح ,واعتباره الرمز الذي يمثله (خروف) الفصح الذي يذبحه اليهود عادة قبل حلول مساء عيد الفصح!

وبهذه الطريقة يصبح يسوع المسيح هو الحمل (خروف الفصح) الذي تجلب التضحية به الخلاص من جميع الخطايا,لذلك كان من المهم تقديم موعد صلبه ,من يوم الفصح الى ما قبل مساء يوم (الاستعداد) ليكون موافقا لوقت ذبح اليهود للخراف في الهيكل !!

ويبدو ان هذه الفكرة قد تلقفها كتبة انجيل (يوحنا )

 كيف يمكن تفسير التناقض بين ان  الذبيح هو ابن ابراهيم ووحيده اسحاق  كما فى سفر التكوين اصحاح 22 وليس اسماعيل ؟؟ بينما فى ذات الكتاب المقدس  سفر التكوين 16 :1/4 ان اسماعيل هو الابن البكر والوحيد لابيه لانه لم يرزق انذاك باسحاق  ؟؟ كيف يحدث مثل هذا التناقض ان كان الروح القدس هو الذى كان يملى الاناجيل  ؟؟

كيف يوجد تناقض فى عمر اخزيا  احد ملوك يهوذا  عندما تولى الملك  فهو تاره ابن 22 فى سفر الملوك الثانى 8  ايه 26 , وتاره اخرى  نجده  اثنين و اربعين عاما فى سفر اخبار الايام الثانى 22 ؟؟ 

وبالطبع فليست هذه هى كل الاختلافات ولكن هناك 46 مثال نذكرهم كعينه من تلك الاختلافات المتناقضه والتى نريد ان نعرف  تفسيرها من رجال الدين المسيحى
العهد القديم
1- هل الله يخطئ ؟
التكوين (1 : 31) ورأى الله كل ما عمله فإذا هو حسن جداً

التكوين (6 : 6) فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض وتأسف في قلبه


2- هل الله يندم ؟

العدد (23 : 19)
 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم
الخروج (32 : 14) فندم الرب على الشر الذي قال إنه يفعله بشعبه

3- هل الله ينقض عهده ؟

المزامير (89 : 34) لا أنقض عهدي ولا أغير ما خرج من شفتي

المزامير (89 : 39) نقضت عهد عبدك


4- كم عدد أبناء شمعون ؟

التكوين (10:46) وبنو شمعون: يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول ابن الكنعانية ( يبعلق القمص أنطونيوس فكري 
أعداد بني إسرائيل حسب النسخة العبرية التي بين أيدينا ومنهم شمعون وأولادهٌ سبعة )
أخبار الأيام الأولي (4: 24) بنو شمعون: نموئيل ويامين ويريب وزارح وشاول




5- أين أعطى الرب لموسى الشريعة ( جبل سيناء أم حوريب ) ؟

الخروج ( 19 :11 ) ويكونوا مستعدين لليوم الثالث. لأنه في اليوم الثالث ينزل الرب أمام عيون جميع الشعب على جبل سيناء. وتقيم للشعب حدودا من كل ناحية قائلا: احترزوا من أن تصعدوا إلى الجبل أو تمسوا طرفه

التثنية ( 4: 10 ) في اليوم الذي وقفت فيه أمام الرب إلهك في حوريب حين قال لي الرب: اجمع لي الشعب فأسمعهم كلامي ليتعلموا أن يخافوني كل الأيام التي هم فيها أحياء على الأرض ويعلموا أولادهم. فتقدمتم ووقفتم في أسفل الجبل والجبل يضطرم بالنار إلى كبد السماء بظلام وسحاب وضباب

( دائرة المعارف الكتابية حرف ( ج ) جبل سيناء
 : ويحدد موقعها على بعد ستة أميال من فاران بالقرب من سيناء )

6- عدد الملوك الموكلين لقطع الأشجار والأحجار اللازمة لبناء بيت المقدس

الملوك الأول (5: 16 ) وكان لسليمان سبعون ألفا يحملون أحمالا ، وثمانون ألفا يقطعون في الجبل ما عدا رؤساء الوكلاء لسليمان الذين على العمل ثلاثة آلاف وثلاث مئة المتسلطين على الشعب العاملين العمل
تفسير القمص أنطونيوس فكري : إذا كل كتاب حصل على معلومناته من مصدر صحيح لكن كل مصدر له توزيع خلاف آخر ) .... فهل يخرج علينا نصراني ويقول ان الكتاب المقدس كتب بالروح القدس ؟؟؟

أخبار الأيام الثاني ( 2: 2 ) وأحصى سليمان سبعين ألف رجل حمال وثمانين ألف رجل نحات فى الجبل ووكلاء عليهم ثلاثة آلاف وست مئة


7- كم قتل الملك داوود من الآرامين

صموائيل الثاني ( 10 : 18 ) وهرب أرام من أمام إسرائيل وقتل داود من أرام سبع مئة مركبة وأربعين ألف فارس وضرب شوبك رئيس جيشه فمات هناك

أخبار الأيام الأول ( 19: 18 ) وهرب أرام من أمام إسرائيل وقتل داود من أرام سبعة آلاف مركبة وأربعين ألف رجل وقتل شوبك رئيس الجيش


8 – كم قتل يوشيب التحكمونة ( بهزة رمح ) ... يشبعام بن حكموني هو يوشيب التحكموني

صموائيل الثاني ( 8 : 23 ) هذه أسماء الأبطال الذين لداود : يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة هو هز رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة
أخبار الأيام الأول ( 11:11 ) وهذا هو عدد الأبطال الذين لداود: يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث. هو هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة


9- ما إسم البكر ؟

صموائيل الأول ( 8 : 1 ) وكان لما شاخ صموئيل أنه جعل بنيه قضاة لإسرائيل. وكان اسم ابنه البكر يوئيل, واسم ثانيه أبيا. كانا قاضيين في بئر سبع

أخبار الأيام الأول ( 6 : 28 ) وابنا صموئيل: البكر وشني ثم أبيا


10- أين مات هارون

التثنية ( 10 : 6 ) وبنو إسرائيل ارتحلوا من آبار بني يعقان إلى موسير. هناك مات هارون وهناك دفن. فكهن ألعازار ابنه عوضا عنه

العدد ( 20 : 27 ) ففعل موسى كما أمر الرب وصعدوا إلى جبل هور أمام أعين كل الجماعة. فخلع موسى عن هارون ثيابه وألبس ألعازار ابنه إياها. فمات هارون هناك على رأس الجبل


11- كم طول العمود

الملوك الأول ( 7 : 15 ) و صور العمودين من نحاس طول العمود الواحد ثمانية عشر ذراعا و خيط اثنتا عشرة ذراعا يحيط بالعمود الاخر

أخبار الايام الثاني ( 3 : 15 ) و عمل امام البيت عمودين طولهما خمس و ثلاثون ذراعا و التاجان اللذان على راسيهما خمس اذرع

عواميد بيت الرب في أرشليم الذي بناه سليمان الملك ( النبي سليمان ))


12- كم كان عمر أخزيا عندما ملك أورشليم

الملوك الثاني ( 8 : 26 ) كان اخزيا ابن اثنتين و عشرين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل

أخبار الأيام الثاني ( 22 : 2 ) كان اخزيا ابن اثنتين و اربعين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري


13 – ثلاثة سنين أم سبع سنين

صموئيل الثاني ( 24 : 13 ) فاتى جاد الى داود و اخبره و قال له اتاتي عليك سبع سني جوع في ارضك ام تهرب ثلاثة اشهر امام اعدائك و هم يتبعونك ام يكون ثلاثة ايام وبا في ارضك فالان اعرف و انظر ماذا ارد جوابا على مرسلي

أخبار الأيام الأول ( 21 : 11 ) فجاء جاد الى داود و قال له هكذا قال الرب اقبل لنفسك 12 اما ثلاث سنين جوع او ثلاثة اشهر هلاك امام مضايقيك و سيف اعدائك يدركك او ثلاثة ايام يكون فيها سيف الرب و وبا في الارض و ملاك الرب يعثو في كل تخوم اسرائيل فانظر الان ماذا ارد جوابا لمرسلي


14- كم عدد الفرسان

صموئيل الثاني ( 8 : 4 ) فاخذ داود منه الفا و سبع مئة فارس و عشرين الف راجل و عرقب داود جميع خيل المركبات و ابقى منها مئة مركبة

أخبار الأيام الأول ( 18 : 4 ) و اخذ داود منه الف مركبة و سبعة الاف فارس و عشرين الف راجل و عرقب داود كل خيل المركبات و ابقى منها مئة مركبة


15- كم كان عدد بنوآرح العائدين من السبي

عزرا ( 2 : 5 ) بنو ارح سبع مئة و خمسة و سبعون

نحميا ( 7 : 10 ) بنو ارح ست مئة و اثنان و خمسون


16 – كم كان عدد بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب العائدين من السبي ؟

عزرا ( 2 : 6 ) بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و اثنا عشر

نحميا ( 7 : 11 ) بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و ثمانية عشر


17 – كم كان عدد بنو زتو العائدين من السبي ؟

عزرا ( 2 : 8 ) بنو زتو تسع مئة و خمسة و اربعون

نحميا ( 7 : 13 ) بنو زتو ثمان مئة و خمسة و اربعون


18- كم كان عدد بنو باني
 ( بنوي ) العائدين من السبي ؟
عزرا ( 2 : 10 ) بنو باني ست مئة و اثنان و اربعون

نحميا ( 7 : 15 ) بنو بنوي ست مئة و ثمانية و اربعون


19 - كم عدد بنو حشوم العائدين من السبي ؟

عزرا ( 2 : 19 ) بنو حشوم مئتان و ثلاثة و عشرون

نحميا ( 7 : 22 ) بنو حشوم ثلاث مئة و ثمانية و عشرون


20 – كم كان عدد بنو باباي العائدين من السبي ؟

عزرا (2 : 11 ) بنو باباي ست مئة و ثلاثة و عشرون

نحميا ( 7 : 16 ) بنو باباي ست مئة و ثمانية و عشرون


21- كم كان عدد بنو عرجد العائدين من السبي؟

عزرا ( 2 : 12 ) بنو عزجد الف و مئتان و اثنان و عشرون

نحميا
 (7 : 17 ) بنو عزجد الفان و ثلاث مئة و اثنان و عشرون

22 - كم كان عدد أدونيقام العائدين من السبي؟

عزرا
 ( 2 : 13 ) بنو ادونيقام ست مئة و ستة و ستون
نحميا 
( 7 : 18بنو ادونيقام ست مئة و سبعة و ستون

23 - كم كان عدد بنو بغواي العائدين من السبي؟

عزرا ( 2 : 14
 )بنو بغواي الفان و ستة و خمسون
نحميا ( 7 : 19
 )بنو بغواي الفان و سبعة و ستون

24- كم كان عدد بنو بيصاي العائدين من السبي؟

عزرا
 2 : 17) بنو بيصاي ثلاث مئة و ثلاثة و عشرون
نحميا
 7 : 23 ) بنو بيصاي ثلاث مئة و اربعة و عشرون

25 - كم كان عدد رجال بيت إيل وعاي العائدين من السبي؟

عزرا 
( 2 : 28رجال بيت ايل و عاي مئتان و ثلاثة و عشرون
نحميا (
 7 : 32) رجال بيت ايل و عاي مئة و ثلاثة و عشرون

26 - كم كان عدد بنو لود بنو حاديد وأونو العائدين من السبي؟

عزرا
 ( 2 : 33 ) بنو لود بنو حاديد و اونو سبع مئة و خمسة و عشرون
نحميا
 ( 7 : 37 )بنو لود بنو حاديد و اونو سبع مئة و واحد و عشرون

27 - كم كان عدد بنو سناءة العائدين من السبي؟

عزرا ( 2 : 35 )
 بنو سناءة ثلاثة الاف و ست مئة و ثلاثون
نحميا
 ( 7 : 38 ) بنو سناءة ثلاثة الاف و تسع مئة و ثلاثون

28 - كم كان عدد المغنون من بني آساف العائين من السبي ؟
عزرا
 ( 2 : 41 ) المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و عشرون
نحميا ( 7 : 44
 ) المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و اربعون

29 - كم كان عدد بنو البوابين العائدين من السبي ؟
عزرا
 ( 2 : 42 ) بنو البوابين بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي الجميع مئة و تسعة و ثلاثون
نحميا ( 7 : 45
 )البوابون بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي مئة و ثمانية و ثلاثون

30 - كم كان عدد الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا ، كروب ولم يستطيعوا أن يبينوا بيوت آبائهم ؟
عزرا
 ( 2 : 59 ) و هؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح و تل حرشا كروب ادان امير و لم يستطيعوا ان يبينوا بيوت ابائهم و نسلهم هل هم من اسرائيل 60 بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة و اثنان و خمسون
نحميا
 7 : 61 ) و هؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح و تل حرشا كروب و ادون و امير و لم يستطيعوا ان يبينوا بيوت ابائهم و نسلهم هل هم من اسرائيل 62 بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة و اثنان و اربعون

31 - كم كان عدد الاقمصة الذي تبرع به رؤساء العائلات للكهنة لدى وصولهم إلي أورشليم لبناء بيت الرب ؟

عزرا
 ( 2 :69 ) اعطوا حسب طاقتهم لخزانة العمل واحدا و ستين الف درهم من الذهب و خمسة الاف منا من الفضة و مئة قميص للكهنة
نحميا ( 7 : 70 ) و البعض من رؤوس الاباء اعطوا للعمل الترشاثا اعطى للخزينة الف درهم من الذهب و خمسين منضحة و خمس مئة و ثلاثين قميصا للكهنة





 العهد الجديد




1- متى يبست التينة ؟

مرقس ( 11 : 14 ) فاجاب يسوع و قال لها لا ياكل احد منك ثمرا بعد الى الابد و كان تلاميذه يسمعون 15و جاءوا الى اورشليم و لما دخل يسوع الهيكل ابتدا يخرج الذين كانوا يبيعون و يشترون في الهيكل و قلب موائد الصيارفة و كراسي باعة الحمام 16و لم يدع احد يجتاز الهيكل بمتاع 17 و كان يعلم قائلا لهم اليس مكتوبا بيتي بيت صلاة يدعى لجميع الامم و انتم جعلتموه مغارة لصوص 18 و سمع الكتبة و رؤساء الكهنة فطلبوا كيف يهلكونه لانهم خافوه اذ بهت الجمع كله من تعليمه 19و لما صار المساء خرج الى خارج المدينة 20و في الصباح اذ كانوا مجتازين راوا التينة قد يبست من الاصول 21فتذكر بطرس و قال له يا سيدي انظر التينة التي لعنتها قد يبست

متى ( 21 : 19 ) فنظر شجرة تين على الطريق و جاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد الى الابد فيبست التينة في الحال 20 فلما راى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال


2- أين تم القبض على يسوع المسيح من على جبل الزيتون ام ضيعة جثسيماني ؟

مرقس ( 14 : 32 ) و جاءوا الى ضيعة اسمها جثسيماني .......... 43 و للوقت و فيما هو يتكلم اقبل يهوذا واحد من الاثني عشر و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و الكتبة و الشيوخ

لوقا ( 22 : 39 ) و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعه ايضا تلاميذه ....... 47 و بينما هو يتكلم اذا جمع و الذي يدعى يهوذا احد الاثني عشر يتقدمهم فدنا من يسوع ليقبله

وللتأكد من اختلاف جغرافية ضيعة ( جتسيماني ) عن جغرافية جبل الزيتون انظر (مت 26: 30 ومر 14: 26 و 32 ويو 18: 1))


3- هل سمعوا كلام الله أم لا ؟

يوحنا ( 5 : 37 ) و الاب نفسه الذي ارسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط و لا ابصرتم هيئته

متى ( 17 : 5 ) و فيما هو يتكلم اذا سحابة نيرة ظللتهم و صوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت 
له اسمعوا 6و لما سمع التلاميذ سقطوا على وجوههم و خافوا جدا

4- أين سكبت المرأة الطيب على المسيح ؟

مرقس ( 14 : 3 ) و فيما هو في بيت عنيا في بيت سمعان الابرص و هو متكئ جاءت امراة معها قارورة طيب ناردين خالص كثير الثمن فكسرت القارورة و سكبته على راسه ( بيت سمعان )

لوقا ( 7 : 37 ) و اذا امراة في المدينة كانت خاطئة اذ علمت انه متكئ في بيت الفريسي جاءت بقارورة طيب ( بيت الفريسي )

يوحنا ( 12 : 1 ) ثم قبل الفصح بستة ايام اتى يسوع الى بيت عنيا حيث كان لعازر الميت ........ 3 فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن و دهنت قدمي يسوع و مسحت قدميه بشعرها فامتلا البيت من رائحة الطيب ( بيت لعازر الميت )


5- تناقض فى عدد واحد !!!! هل الكلمة عند الله أم الكلمه هو الله ؟؟

يوحنا ( 1 : 1 ) في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله


6 – هل يسوع شهادته حق ؟

يوحنا ( 5 : 31 ) ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا
يوحنا ( 8 : 14 ) اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق


7- بولس يحكي رؤيته للمسيح ( وطبعا لا دليل فى الكتاب المقدس على رؤية بولس للمسيح إلا هذه القصة التى حكاها بولس – مع العلم ان بولس عندما زعم رؤيته للمسيح ليخدع النصارى في هذا الوقت ظهرت المسونية التى انشأها اليهود للقضاء على دين المسيح – فربما يكون بولس ماسوني ) هل الرجال سمعوا صوت الرب ( المسيح ) أم لا ؟

أعمال الرسل ( 9 : 7 ) و اما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت و لا ينظرون احدا

أعمال الرسل ( 22 : 9 ) و الذين كانوا معي نظروا النور و ارتعبوا و لكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني
تناقض واضح في أقوال بولس مما يدل على ادعائه لاتباع المسيح ليخرب النصرانية ولكنه نجح ويذكرني باليهودي ابن سبأ لكن شاء الله وفشل ابن سبأ فى تدمير الإسلام لعنة الله عليه )
 العهد الجديد




8 – هل ذهب رؤساء الكهنة للقبض على المسيح ؟

متى ( 26 : 47 ) و فيما هو يتكلم اذا يهوذا احد الاثني عشر قد جاء و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب

مرقس ( 14 : 43 ) و للوقت و فيما هو يتكلم اقبل يهوذا واحد من الاثني عشر و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و الكتبة و الشيوخ

يوحنا ( 18 : 3 ) فاخذ يهوذا الجند و خداما من عند رؤساء الكهنة و الفريسيين و جاء الى هناك بمشاعل و مصابيح و سلاح

لوقا ( 22 : 52 ) ثم قال يسوع لرؤساء الكهنة و قواد جند الهيكل و الشيوخ المقبلين عليه كانه على لص خرجتم بسيوف و عصي

لوقا ذكر ان رؤساء الكهنة جاؤا للقبض على المسيح واما باقى كتبة الأناجيل قالوا خداما من عند رؤساء الكهنة وزاد مرقس عليهم بالكتبة )


9 - أين تعرفت الجارية على بطرس أول مرة ( عندما أنكر المسيح بعد القبض عليه – كما يزعمون ) ؟

متى ( 26 : 69 ) اما بطرس فكان جالسا خارجا في الدار فجاءت اليه جارية قائلة و انت كنت مع يسوع الجليلي

يوحنا ( 18 : 16 ) و اما بطرس فكان واقفا عند الباب خارجا فخرج التلميذ الاخر الذي كان معروفا عند رئيس الكهنة و كلم البوابة فادخل بطرس 17 فقالت الجارية البوابة لبطرس الست انت ايضا من تلاميذ هذا الانسان قال ذاك لست انا

مرقس ( 14 : 66 ) و بينما كان بطرس في الدار اسفل جاءت احدى جواري رئيس الكهنة 67 فلما رات بطرس يستدفئ نظرت اليه و قالت و انت كنت مع يسوع الناصري

لوقا ( 22 : 55 ) و لما اضرموا نارا في وسط الدار و جلسوا معا جلس بطرس بينهم
 56 فراته جارية جالسا عند النار فتفرست فيه و قالت و هذا كان معه

10 - من الذى تعرف على بطرس فى المرة الثانية ؟
متى ( 26 : 71 ) ثم اذ خرج الى الدهليز راته اخرى فقالت للذين هناك و هذا كان مع يسوع الناصري ( جارية أخرى )

مرقس ( 14 : 69 ) فراته الجارية ايضا و ابتدات تقول للحاضرين ان هذا منهم ( نفس الجارية التى تعرفت عليه فى المرة الأولى )

لوقا ( 22 : 58 ) و بعد قليل راه اخر و قال و انت منهم فقال بطرس يا انسان لست انا ( تعرف عليه رجل من الحضور )

يوحنا ( 18 : 26 ) قال واحد من عبيد رئيس الكهنة و هو نسيب الذي قطع بطرس اذنه اما رايتك انا معه في البستان ( يوحنا قال انه رجل من عبيد رئيس الكهنة )
( إذا هناك 3 أقوال ان جمعنا قول لوقا ويوحنا )


11 – لماذا حبس بارباس ( الرجل الذى صلب مع المسيح كما يزعمون )

يوحنا ( 18 : 40 ) فصرخوا ايضا جميعهم قائلين ليس هذا بل باراباس و كان باراباس لصا

مرقس ( 15 : 7 ) و كان المسمى باراباس موثقا مع رفقائه في الفتنة الذين في الفتنة فعلوا قتلا


12 - من الذي حمل الصليب .. المسيح أم سمعان ؟؟

مرقس ( 15 : 21 ) فسخروا رجلا مجتازا كان اتيا من الحقل و هو سمعان القيرواني ابو الكسندرس و روفس ليحمل صليبه

يوحنا ( 19 : 17 ) فخرج و هو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة و يقال له بالعبرانية جلجثة


13 – كيف مات يهوذا الإسخريوطي ( تلميذ المسيح الذى خانه ) ؟

متى ( 27 : 5 ) فطرح الفضة في الهيكل و انصرف ثم مضى و خنق نفسه

أعمال ( 1 : 18 ) فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم و اذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها


14 – موقف المصلوبين من المسيح ؟

متى ( 27 : 44 ) و بذلك ايضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه

لوقا ( 23 : 39 ) و كان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا ان كنت انت المسيح فخلص نفسك و ايانا 40 فاجاب الاخر و انتهره قائلا اولا انت تخاف الله اذ انت تحت هذا الحكم بعينه


15 – أخر ما قاله المصلوب ؟

متى ( 27 : 46 ) و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني

لوقا ( 23 : 46 ) و نادى يسوع بصوت عظيم و قال يا ابتاه في يديك استودع روحي و لما قال هذا اسلم الروح


كذلك لماذا يقبلون اناجيل كالاناجيل الاربعه ويرفضون ما عداها ؟؟ كانجيل برنابا وغيره  فهل كان يمكنهم تمييز وجود الروح القدس  اثناء كتابه تلك الاناجيل وعدم وجودهم اثناء كتابه الاناجيل الاخرى ام ماذا ؟؟

كذلك كيف لم تكن المسيحيه تعترف بالوهيه المسيح حتى القرن الثالث ولكن بعد انعقاد مجمع نيقيا ؟؟ والذى اعلن الاعتراف بالوهيه المسيح وتم رفض كل الاناجيل السابقه التى تخالف ذلك باعتبارها هرطقه ؟؟ واذا كان المسيح الها ؟؟ فلماذا لم يذكر ذلك فى اى ايه من ايات الانجيل ؟؟
كذلك ما موقف الكنيسه مما ذكره الاب جيروم اشهر اباء اوروبا عما ورد من اخطاء وتحريف فى ترجمات  الكتاب المقدس ؟؟


0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى