dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الاثنين، 23 مايو 2022

هل القران كتاب روحانى لا علاقه له بالعلم كما يزعم البعض

  يزعم البعض ان  القران كتاب  روحانى لا علاقه له بالعلم   ثم يجادل قائلا  لو ان فى القران علوم فلماذا لم يكتشف الناس هذه العلوم فى زمن نزول القران ؟؟


وللرد على تلك الادعاءات يجب السؤال عن مصدرها ؟؟وعن الدليل علي صحة تلك المزاعم من القران والسنه ؟؟  وبالطبع لن نجد اى دليل على ذلك ؟؟ بل سنجد فى القرأن والسنه عكس تلك الإفتراءات  قال تعالى {ما فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ} وقال ( ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء ) كما قال سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53) (فصلت)

 , فكثيرا ما اقسم الحق بايات معجزه لا يلتفت الانسان اليها ؟؟ واذا كان الرسول لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى علمه شديد القوى ؟؟ فهل يختلف الحق ام يجهل الخالق اسرار خلقه ؟؟ بالقطع لا لذلك لن تجد فى القران اى خطأ علمى او مادى او منطقى , او تناقض وكل من يقول بشىء من ذلك كاذب ومخرف؟؟ وليس لديه اى بينه على صحة ما يقول ؟؟ بل لا يقول بذلك الا مكذب بالدين ولا يستطيع ان يثبت ايا من تلك الاكاذيب والادعاءات فالعلم يكذب كل ذلك ؟؟

 اما لماذا لم يكتشف البشر هذه العلوم وقت نزول القران ؟؟ فمن اخبرك ان ذلك لم يحدث ولكن طبقا لامكانات البشر انذاك فمثلا قال الفخر الرازى بكرويه الارض استنادا لتفسير قوله تعالى يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل ومن قوله والارض بعد ذلك دحاها , ان شكل الارض كروى واثبت ذلك بالعديد من الملاحظات التى اخذ بها العلم بعد ذلك وذلكقبل الادريسى باكثر من ثلاثمائه عام وقبل كوبرنيكس باكثر من سبعمائه عام ؟؟ والامثله على ذلك كثيره بدليل النهضه العلميه التى حدثت فى العالم جراء جهود علماء المسلمين والتى استندت فى المقام الاول الى ما ورد بالقران من تعريف بقواعد للاستقراء والاستنباط والتى هى من اهم قواعد البحث العلمى وبتغليب النظره العلميه المعرفيه على الخرافات والاساطير التى كانت سائده فى الحضارات السابقه كذلك فقد اوضح القران ان الكثير مما ذكر فى القران سيعلم الخلق نباءه بعد حين (وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ ) فالقران يخاطب الناس طبقا لمعارفهم وما يتناسب وادراكهم بدون اخلال بالحقائق العلميه والايات الكونيه , فنجد القران قبل الف واربعمائه عام مثلا يشير الى النسبيه وان ايام الله غير ايام البشر غير ايام العروج وغير ذلك ؟؟ كما اقسم الحق جل وعلا بانه سيرى الناس اياته الواضحه المبهره والمعجزه فى كتابه والكون ليتبين لهم انه الحق , كما قال ( فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ ۚ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ) فهل يختلف الحق فى اى زمان او مكان ؟؟ لذلك فالعلم يؤكد كل ما ورد فى القران من ايات كونيه واشارات ومفاهيم علميه اوضحها الحق لهداية الناس وارشادهم واثبات صدق ما جاء به القران بذكر ايات لم تكن من علوم البشر وقت البعثه ليتاكد لهم انه الحق كذكر القران الكثير من انباء الغيب التى اوحى الله بها لنبيه

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى