dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الجمعة، 18 فبراير 2022

حق الزوجه فى نصف ثروة الزوج سعايه ام نكايه ؟؟

 يسعى البعض لتحريف الدين فيريد تغيير الشرع طبقا لاهوائه فبعضهم يريد تحريم الطلاق والبعض الاخر يسعى لمنع الزواج الثانى والتعدد بينما لا نجد بعض هؤلاء يخجل من الدعوه لتعدد الازواج  والمخادنه  والدعوه للحريه الجنسيه  بل والشذوذ ثم نجد فريقا اخر يريد اقتسام الثروه مع الزوجه عند الوفاه او الطلاق 

لتقليد مفاهيم الكاثوليك فى الزواج والطلاق والارث   وغير ذلك وكل تلك تخاريف ما انزل الله بها من سلطان للنكايه فى الرجل والحد من الزواج والسعى لنشر الاباحيه والدعاره لهدم الاسره والمجتمع 

من ذلك ما يسعى البعض لتمريره لاقتسام الزوجه ثروه الزوج عند الطلاق او الوفاه متناسين ان المجتمعات الغربيه كانت الزوجه هى التى تدفع المهر ليعمل فيه الزوج وكانت الدوطه او المهر مبالغ ضخمه تدفعها الزوجه لزوجها كذلك يتناسى هؤلاء ما سبق واباحته الكنيسه كحق الليله الاولى للامراء والنبلاء فى  الدخول بزوجات الاحرار فى مقاطعاتهم  ليدخل الامير او النبيل بالزوجه ويعاشرها  معاشرة الازواج بدلا من الزوج فى الليله الاولى , بل وتسميتهم ذلك كذبا وزورا باسم الدرويت او الحق الالهى فكيف للمسلمين الاخذ بتلك الترهات وتحريف دينهم لهدم الاسره والمجتمع لارضاء اولئك الشواذ المختلين 

وبعض هؤلاء قد احتج بحق السعايه للمرأه وهذا الحق مشروع ولا محل للطعن فيه اذا شاركت المرأه زوجها بالمال او العمل او كليهما فى الحصول على عائد ذلك فى ضوء ضوابط الفقه والشرع كما سياتى تفصيلا وليس  على النحو الذى يروج له  البعض جريا وراء كل ناعق

من ذلك ما قال به  المدعو سعد الدين الهلالى وللاسف فكلامه خاطىء 

و غير صحيح فحق السعايه مرتبط بعائد عمل المرأة لأن لها ذمه ماليه مستقله ؟؟ ولها أموالها الخاصه والزوج ملتزم بالنفقه شرعا وقانونا ؟؟ ينطبق حق السعايه فقط أن كانت الزوجه تعمل مع الزوج وذمتهم الماليه واحده ، أما عمل المرأة فى المنزل من عدمه فمرتبط بمدى يسار وسعة الزوج مصداقا لقوله تعالى ولينفق كل ذى سعة من سعته ، وقد قسم المصطفى ص العمل بين الامام على رضى الله عنه وابنته فاطمه الزهراء فجعل للامام على كل العمل خارج المنزل وجعل لها كل عمل داخل المنزل ؟؟ وذلك لما شكت إليه التعب من كثره العمل ؟؟ ولم يشترط لها اجرا أو غيره ، وتلك هى سنه المصطفى وعليه سارت أمور المسلمين إلى يومنا هذا ، وعلى الزوج أن يعين زوجته ما استطاع فى جميع الاحوال إلا أن يكون الزوج ميسور الحال فهنا عليه اجر خادم وعليه النفقه تبعا لمقدرته ؟؟ لا لاحتياجات الاسره فقط ؟؟ كما فى حالة الزوج المعسر ؟؟ ويدخل فى النفقه الهدايا والمصروف الشخصى والهبات والعطايا حال يسار الزوج ، ولكم فى رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنه ؟؟ فلا الزوج مكلف بأجر خادم إن كان غير ميسور ولا للزوجه حق السعايه أن كانت لا تعمل حتى وان كان ذلك بناء على رغبة الزوج ووافقت الزوجه على ذلك ، لأنها تكون قد تنازلت عن ذلك الحق مختاره ، ويكون لها حق السعايه فقط أن كانت تشارك الزوج فى العمل أو تعمل عمل خاص بها وتعطى المال لزوجها فهنا تكون الذمه الماليه مشتركه ولها الحق فى مالها كاملا إن كان يمكن تقويمه أو لها نسبه منه بقدر مشاركتها له فى الكسب والسعى لتحصيل الرزق ؟؟
أما اجر الرضاعه ، فيكون بقدر يسار الزوج أن كان ميسورا ، ويكون جزءا من نفقه المراه ان كانت منفصله عن الزوج ، وان كان الزوج معسرا فانفاقه على المرأة وتوفيره احتياجاتها يدخل فيه اجر الرضاعه ، والأصل فيه تحمل أعباء تغذيه المرأة لتستطيع الإرضاع ، كان تكون مطلقه او مستأجرة للإرضاع ، ولكن الام طالما كانت على ذمة الزوج وينفق عليها ، فلا مبرر شرعى لاجر الرضاعه ، أسوة المتبع ايام الرسول ص وحديث على بن أبى طالب وفاطمة الزهراء رضى الله عنهم ، وان كان الزوج ذى سعه ، فعليه الانفاق من سعته ؟؟ أما غير ذلك فلا ، ويطبق بشأنه السنه النبويه المطهره والعرف السائد , وللاسف فمثل تلك الاجتهادات الشاذه تزيد الشقاق وتعسر الحلال وتقضى بالرأي والهوى خلاف السنه النبويه المطهره والعرف السائد ، الذى أمر الحق باتباعه إن كان حسنا ومنصفا ؟؟ والله تعالى اعلى واعلم
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏Chilnt இස سعد الدين الهلالي يحسم الجدل حول وجوب أجر المرأة مقابل قيامها بالمهام المنزلية قيامها بأعمال المنزل هي السعاية الزوج المفروض يدفع أجر للزوجة مقابل الرضاعة والقيام بالأعمال المنزلية الزوج هو المسئول عن تدبير أعمال المنزل الخدمة المنزلية مش واجب على الزوجة الزوج هو اللي المفروض يجيب حد يقوم بأعمال المنزل هي مش جاية ،تخدمه وهو المفروص يتقاسم معها أعمال المنزل الزوجة مهمتها زوجة فقط دا رأي الفقة ولو مطبقش يبقى ظلم للمرأة ومن حقها تطالب بحقها الزوجة لها حق السعاية في المال المكتسب بعد الزواج www.tahiamasr.com‏'‏‏
محمد عسران بريك، صابر على العدوي وشخصان آخران
١٢ تعليقًا
أعجبني
تعليق
مشاركة

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى