dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الأحد، 2 مايو 2010

೫೦ بشاره لبعثه الرسول ص من التوراه والانجيل - ج2

لمطالعه مختلف  اجزاء كتاب 50 بشاره ببعثة الرسول فى التوراه والانجيل
يرجى مطالعة الروابط التاليه :
ج6  https://www.altnmyah.com/2010/05/50.html
ج5  https://www.altnmyah.com/2010/05/50-5_03.html
ج4 https://www.altnmyah.com/2010/05/50-4.html
ج3 https://www.altnmyah.com/2010/05/blog-post.html
ج2 https://www.altnmyah.com/2010/05/2.html
ج1 https://www.altnmyah.com/2010/05/1.html


50 بشاره لبعثه الرسول صلى الله عليه وسلم من التوراه والانجيل


تابع البشارات من الخامسه حتى العاشره
البشارة الخامسة
إعلان من الله باقتراب رسالة "النبي محمد" وتمجيد بيت الله البهي




"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ"
"أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا آَمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ"
يقول الله في سفر إشعياء 60 : 7 للنبي القادم بأن كل ابناء قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سيجتمعون تحت إمرته وسيذبحون الهدي اثناء الحج في بيت الله وسيرفع الله من قدر بيته الذي كانت الأصنام حوله من كل مكان "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ "نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ" تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ"

ولنبدأ لنعرف ماذا يقول سفر إشعياء الإصحاح 60 من أوله "قُومِي اسْتَضِيئِي فَإِنَّ نُورَكِ قَدْ جَاءَ وَمَجْدَ الرَّبِّ أَشْرَقَ عَلَيْك"ِ اشعياء 1:60

ينادي الله تعالى البلد "مكة" التي سيظهر فيها النبي القادم محمد بأن النور آتيها لامحالة لأنه وعد من الله .. وتعظيم الله اياها حق قادم

"هَا إِنَّ الظُّلْمَةَ تَغْمُرُ الأَرْضَ وَاللَّيْلَ الدَّامِسَ يَكْتَنِفُ الشُّعُوبَ وَلَكِنَّ الرَّبَّ يُشْرِقُ عَلَيْكِ وَيَتَجَلَّى مَجْدُهُ حَوْلَك"ِ اشعياء 2:60 .. لقد نظر الله إلى أهل الأرض جميعا فمقتهم إلا قلة من أهل الكتاب. فلقد كانت الأرض تموج بكل أصناف الكفر .. فأرسل الله عبده محمد رحمة من البلد الأمين من أم القرى ونورا للعالمين.

"فَتُقْبِلُ الأُمَمُ إِلَى نُورِكِ وَتَتَوَافَدُ الْمُلُوكُ إِلَى إِشْرَاقِ ضِيَائِك"ِ اشعياء 3:60 .. هذا وعد تقريري من الله بأنه سيجعل مكة البلد الأمين هي مركز النور الإلهي .. وسيجعل الأمم تقبل على الإسلام وكذلك الملوك تأتي خاضعة متلهفة للبيت الحرام.
"تَأَمَّلِي حَوْلَكِ وَانْظُرِي فَهَا هُمْ جَمِيعاً قَدِ اجْتَمَعُوا وَأَتَوْا إِلَيْكِ يَجِيءُ أَبْنَاؤُكِ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ وَتُحْمَلُ بَنَاتُكِ عَلَى الأَذْرُع"ِ اشعياء 60: 4 .. يخاطب الله بلده الحرام بأسلوب توكيدي أن كل من حولها قد اجتمعوا واتوا إليها وذلك في موسم الحج ليشهدوا منافع لهم .. وهم في منتهى التواضع والحب والتسابق على الخدمة.

"عِنْدَئِذٍ تَنْظُرِينَ وَتَتَهَلَّلِينَ وَتَطْغَى الإِثَارَةُ عَلَى قَلْبِكِ وَتَمْتَلِئِينَ فَرَحاً لأَنَّ ثَرْوَاتِ الْبَحْرِ تَتَحَوَّلُ إِلَيْكِ وَغِنَى الأُمَمِ يَتَدَفَّقُ عَلَيْك"ِ اشعياء 60 : 5 وخلال قرن من الزمان اتسعت أمة الوحدة الإسلامية حتى صارت في أوجها أوسع أمة عرفها التاريخ حتى اليوم .. وبالفعل كل الثروات تتدفق إليها عن طريق الحجاج والمعتمرين.

"تَكْتَظُّ أَرْضُكِ بِكَثْرَةِ الإِبِلِ مِنْ أَرْضِ مِدْيَانَ وَعِيفَةَ تَغْشَاكِ بُكْرَانٌ تَتَقَاطَرُ إِلَيْكِ مِنْ شَبَا مُحَمَّلَةً بِالذَّهَبِ وَاللُّبَانِ وَتُذِيعُ تَسْبِيحَ الرَّب"ِّ اشعياء 6:60 وهذه تنطبق على مكة اثناء الحج والعمرة على مدار السنة وما يصحبه من الزحام من كل بقاع الأرض ومن التجارة وتبادل المنافع.

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِي"َّ اشعياء7:60 و هنا التأكيد على أن النبي محمد هو صاحب هذه النبؤة .. فنسل قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سوف تذبح الهدي في بيت الله اثناء الحج إلى بيت الله الحرام "الكعبة".. وهذا مصداقا لقول الله تعالى "ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ .. وللتأكيد على ذلك فإنني استشهد هنا بالكتاب المقدس:
التأكيد على أن قِيدَارَ وَ نَبَايُوتَ من ذرية إسماعيل
وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 : 12- 15

"كل غنم قيدار تجتمع إليك" تشير إلى انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالمسيحية و لا اليهودية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام كما في سفر التكوين 17 :20 بجعل إسماعيل عليه السلام أمة كبيرة

يقول سفر حزقيال الإصحاح 27: 21 "وَتَاجَرَ مَعَكِ الْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ فَقَايَضُوا بَضَائِعَكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ" فقبائل قيدار التي تجمعت وتوحدت هي قبائل العرب من نسل قيدار ولد إسماعيل. أما بيت المجد المشار إليه فالثابت من السياق أنه بيت الله الحرام في مكة مستقر أبناء قيدار وإسماعيل.
"بَيْتِي الْبَهِيَّ" هو بيت الله الحرام "المسجد الحرام"

"تَنْفَتِحُ أَبْوَابُكِ دَائِماً وَلاَ تُوْصَدُ لَيْلَ نَهَارَ لِيَحْمِلَ إِلَيْكِ النَّاسُ ثَرْوَةَ الأُمَمِ وَفِي مَوْكِبٍ يُسَاقُ إِلَيْكِ مُلُوكُهُمْ” إشعياء 11:60 من المعروف أن بيت الله الحرام أكبر بيوت الله على وجه الأرض لا ولَمْ يُوصًدْ ليلاً ولا نهاراً على مدار التاريخ منذ طهره النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الأوثان ليصبح قبلة وملاذا لكل مؤمن .. وكذلك فإن وفود الحجيج ومنهم الملوك يأتون في مواكب تقاد إلى البيت .. بيت الله.

"من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلى بيوتها. إن الجزائر تنتظرنى وسفن ترشيش فى الأول لتأتى من بعيد وفضتهم وذهبهم معهم لا سم الرب إلهك .... وبنو الغريب يبنون أسوارك وملوكهم يخدمونك .. وتفتح أبوابك دائما نهاراً وليلاً لا تغلق ليؤتى إليك بغنى الأمم وتقاد ملوكهم"

لقد أشار النص إشارات تعد من أوضح الأدلة على أن المراد بهذا النص مكة المكرمة. والحجاج كلهم في ملابسهم البيضاء كالسحاب مسرعين كالحمام وتلك الإشارات هى طرق حضور الحجاج إليها. ففى القديم كانت وسائل النقل: ركوب الجمال. ثم السفن.
1- الجمال: قال فيها: تغطيك كثرة الجمال.
2- السفن: قال فيها: وسفن ترشيش ببلاد الأندلس تأتى ببنيك من بعيد

أليس هذا أوضح من الشمس فى كبد السماء.على أن النص ملئ بعد ذلك بالدقائق والأسرار ومنها أن مكة مفتوحة الأبواب ليلاً ونهاراً لكل قادم فى حج أو عمرة؟!
ومنها أن خيرات الأمم تجبى إليها من كل مكان "أو لم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شىء"
أهذه الأوصاف يمكن أن تطلق على مدينة "صهيون"
لقد خرب "هيكل الرب" فى القدس مراراً وتعرض لأعمال شنيعة على كل العصور. ثم أين ثروات البحر والبر التى تجبى إلى تلك المدينة وأهلها إلى الآن. وأين هى المواكب التى تأتى إليها براً وبحراً وجَوّاً وهل أبوابها مفتوحة ليلاً ونهاراً وأين هم بنوها الذين اجتمعوا حولها. وما صلة غنم قيدار وكباش نبايوت بها. وأين هو التسبيح الذى يشق عنان السماء منها .. وأين .. وأين؟‍ إن هذه المغالطات لا تثبت أمام قوة الحق الواضح.
و صدق الله القائل:
"إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ . وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا. فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا" ها هو الكتاب المقدس يؤكدها "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِي





البشارة السادسة
و إذا مع سحب السماء مثل ابن آدم أتى وجاء الى القديم الأيام (الله) فقربوه قدامه فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتطيعه كل الشعوب والأمم والألسنة










سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا
هل تريد أن تعرف لماذا أسلم القس عبد الأحد داود صاحب كتاب الإنجيل والصليب؟ .. لقد اكتشف الرجل أن الدين المسمى بالمسيحية ليس هو الدين الذي جاء به المسيح بن مريم عليه السلام .. و لكن المسيحية المعاصرة هي ذلك الدين الذي أقامه قسطنطين عدو المؤمنين الذي أقام رسالة بولس و اتباعه و هدم رسالة المسيح و تلاميذه.

- ولكي نعرف كل شيئ فتعال معا نبحر في أعماق العهد القديم من الكتاب المقدس و تحديدا في سفر دانيال الإصحاح السابع .. ولنقرأ معا نص البشارة التي بسببها اهتدى القس عبد الأحد داود .. أجاب دانيال وقال "كنت أرى في رؤياي ليلاً وإذا بأربع رياح السماء قد هيجت البحر الكبير. وصعد من البحر أربعة حيوانات عظيمة هذا مخالف ذاك الأول كالأسد وله جناحا نسر وكنت أنظر حتى انتتف جناحاه وانتصب عن الأرض وأوقف على رجلين كانسان وأعطى قلب إنسان وإذا بحيوان آخر ثان شبيه بالدب فارتفع على جنب واحد وفي فمه ثلاثة أضلع بين أسنانه فقالوا له هكذا قم كل لحما كثيرا وبعد هذا كنت أرى و إذا بآخر مثل النمر وله على ظهره أربعة أجنحة طائر. وكان للحيوان أربعة رؤوس وأعطي سلطانا. بعد هذا كنت أرى في رؤى الليل وإذا بحيوان رابع هائل وقوي وشديد جدا وله أسنان من حديد كبيرة. أكل وسحق وداس الباقي برجليه وكان مخالفا لكل الحيوانات الذين قبله وله عشرة قرون كنت متأملا بالقرون وإذا بقرن آخر صغير طلع بينها وقلعت ثلاثة من القرون الأولى من قدامه وإذا بعيون كعيون الإنسان في هذا القرن وفم متكلم بعظائم وبينما كنت أرى إذ وضعت عروش وجلس القديم الأيام لباسه أبيض كالثلج وشعر رأسه كالصوف النقي وعرشه لهيب نار وبكراته نار متقدة نهر نار جرى وخرج من قدامه ألوف ألوف تخدمه وربوات ربوات وقوف قدامه فجلس الدّيِّن وفُتحت الأسفار. كنت أنظر حينئذ من أجل صوت الكلمات العظيمة التي بها القرن. كنت أرى إلى أن قُتل الحيوان وهلك جسمه ودفع لوقيد النار أما باقي الحيوانات فتُنـزع عنهم سلطانهم ولكن أعطوا طول حياة إلى زمان ووقت كنت أرى في رؤى الليل وإذا مع سحب السماء مثل ابن إنسان ( اللفظه الاراميه بارناشا كالعبرية بن آدم) أتى وجاء الى القديم الأيام فقربوه قدامه. فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له "تطيعه" كل الشعوب والأمم والألسنة. سلطانه سلطان أبدي ما لا يزول وملكوته مالا ينقرض. أما أنا دانيال فحزنت روحي في وسط جسمي وأفزعتني رؤى رأسي. فاقتربت إلى واحد من الوقوف وطلبت منه الحقيقة في كل هذا. فأخبرني وعرفني تفسير الأمور. هؤلاء الحيوانات العظيمة التي هي أربعة هي أربعة ملوك (أربعة ممالك) يقومون على الأرض. أما قديسو العلي فيأخذون المملكة الى الأبد والى الآبدين. حينئذ رمت الحقيقة من جهة الحيوان الرابع الذي كان مخالفا لكلها وهائلا جدا وأسنانه من حديد وأظافره من نحاس وقد أكل وسحق وداس الباقي برجليه وعن القرون العشرة التي برأسه وعن الآخر الذي طلع فسقطت قدامه ثلاثة وهذا القرن له عيون وفم متكلم بعظائم ومنظره أشد من رفقائه. وكنت أنظر واذا هذا القرن يحارب القديسين فغلبهم حتى جاء القديم الأيام وأعطي الدين لقديسي العلي وبلغ الوقت فامتلك القديسون المملكة. فقال هكذا: أما الحيوان الرابع فتكون مملكة رابعة على الأرض مخالفة لسائر الممالك فتأكل الأرض كلها وتدوسها وتسحقها. والقرون العشرة من هذه المملكة هي عشرة ملوك يقومون ويقوم بعدهم آخر وهو مخالف الأولين ويذل ثلاثة ملوك. و يتكلم بكلام ضد العلي ويبلي قديسي العلي ويظن انه يغير الأوقات (الأعياد) والشريعة(Law) ويسلمون ليده إلى زمان وأزمنة ونصف زمان (إلى زمان وزمانين ونصف زمان في النسخ القياسية وبعض النسخ العربية). فيجلس الدين وينـزعون عنه سلطانه ليفنوا ويبيدوا إلى المنتهى. والمملكة والسلطان وعظمة المملكة تحت كل السماء تعطى لشعب قديسي العلي "الله". ملكوته ملكوت أبدي وجميع السلاطين إياه يعبدون ويطيعون إلى هنا نهاية الأمر"

- هنا يرى النبي دانيال عليه السلام وحوشاً تخرج متتابعة من البحر .. ويُفسر الملاك لدانيال النبي الرؤيا (فاقتربت إلى واحد من الوقوف وطلبت منه الحقيقة في كل هذا) بأنّ هذه الوحوش تُمثِّل أربعة ممالك ستقوم متتابعةً على الأرض بدءاً من زمانه و ستكون كالتالي:
1- أسد .. ملكة البابليين (المملكة الأولى 612-539 قبل الميلاد) هذه المملكة التي تمت خلالها الرؤيا
2- دبّ .. مملكة الفرس ( المملكة الثانية 539-331 قبل الميلاد) التي قضت على حكم البابليين
3- نمر ذو أربعة رؤوس وأربعة أجنحة.. دولة الإغريق اليونان (331 -63 قبل الميلاد) فهي التي قضت تاريخياً على المملكة الفارسية وقد صرّح كتاب دانيال نفسه باسمها في الإصحاح الثامن بعنزة ذات قرن كبير بارز من بين عينيها ينكسر ويقوم مكانه أربعة قرون أخرى تمثل الأجزاء التي تنقسم إليها مملكة الإغريق من بعد وفاة الإسكندر المقدوني .. انتيجوناس Antigonus تملك آسيا .. وسيطر سيليوسيد Seleucus على بابل والشعوب التي جمعت إليها .. وكاساندر Cassander على مقدونيا .. وبطليموس Ptolemy على مصر.
4- وحش رابع هائل .. و هي مملكة الرومان التي قضت على اليونانيين (الإغريق) وتم لها انتزاع الأرض المباركة منها عام 63 ق.م وظلت حاكمة للأرض المباركة حتى عام 638م حين انتزعتها منها دولة الإسلام مملكة الله العلي. ويرى دانيال على رأس هذا الحيوان الرابع "دولة الرومان" عشرة قرون .. و هناك رؤيا رآها عزرا النبي (سفر عزرا الرابع – الفصل 12 العدد 11-13) حيث رأى نسراً يخرج من البحر هذا النسر فسر على أنه المملكة الرابعة التي تكلم عنها دانيال والنسر كما نعلم هو رمز الإمبراطورية الرومانية. و هنا يفسر له الملاك العشرة قرون بأن هذه الامبراطورية يمثلها عشرة ملوك ضمن ملوك هذه المملكة الرابعة.
- وما يهمنا هنا من تلك المملكة الرابعة "الرومان" هي فترة حكمهم للأرض المباركة بين عامي 63 ق.م إلى 638 م. إن مملكة العلي) دولة الإسلام( التي انتزعت منهم الأرض المباركة هي نفسها التي قضت عليهم تماماً فيما بعد واحتلت عاصمتهم فيما بعد "القسطنطينية" .. فلا مفر بأن المملكة التي تبعت مملكة الروم كانت هي دولة الإسلام .. وعن الملوك العشرة ضمن المملكة الرابعة فإن هؤلاء العشرة من ملوك المملكة الرابعة هم ممّن سيحكم الأرض المباركة من ملوكها .. ثمّ يأتي بعدهم قرن آخر (ملك آخر) يقلع ثلاثة قرون (ملوك) ويختلف تماماً عمن سبقه فله عينين وفم متكلم بعظائم وفسره الملاك لدانيال بأنه ملِك آخر يختلف عن العشرة السابقين له وأنه سيغلب ثلاثة ملوك وأنه سيضطهد المؤمنين ويبتليهم وسيتكلم بكلام ضد العليّ ويغيّر أعياد المؤمنين ويغيّر دينهم وسيظل المؤمنين تحت حكمه لمدة ثلاثة أحقاب زمنية ونصف الحقب إلى أن يظهر قدّيسي العلي (عباد الله الصالحين .. المسلمين) فينتزعون الأرض ويقيمون مملكة الله الأبديّة التي يخضع لها سلاطين الأرض .. وتنضوي تحتها شعوب الأرض .. ويبقى أن نعود مرة أخرى إلى البشارة لنتعرف على هذا الملك الروماني الذي سيأتي بعد عشرة ملوك سابقين عليه ومختلفين عنه ومن المناسب هنا أن نذكر أنه لم يهتد إلى تفسير هذه الرؤيا سوى القس عبد الأحد داود رحمه الله وقد كان أستاذاً في علم اللاهوت المسيحي فآمن وأسلم لله رب العالمين وألف كتابًا عن البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم .. فاهتدى إلى معرفة هذا الملك الروماني صاحب الإفك العظيم على الله عزّ وجل ّ.. والذي تحدثت عنه البشارة أعلاه و صفاته تتلخص فيما يلي:
- أنه من ملوك الروم. - أنه سيأتي بعد عشرة ملوك سابقين عليه.
- أن سياسته ستكون مخالفة للعشرة ملوك الذين سبقوه.
- أنه سيغلب ثلاثة ملوك.
- أنه سيحارب المؤمنين ويبتلون به.
- وأنه سيُغيّر أعيادهم .
- وأنّه سيُغير دين المؤمنين وشريعتهم .. وقد ذكر الدين باسم الشريعة Law
- أنّه ذكي وداهية فالقرن الذي يمثله يتميز بأن له لسان وعيون.
- أنّه سيتكلم بكلام عظيم ضد الله عزوجلّ.
- أنّ حكمه سيستمر لمدة ثلاثة أحقاب زمنية ونصف إلى أن تقوم مملكة الله فتنتزع الأرض المباركة من حكمه .. إنه قسطنطين بلا شك .. إن المملكة الرابعة هي مملكة الرومان بلا شك .. فما بقي إلاّ أن نبحث في التاريخ الروماني عن عشرة ملوك تبعهم ملك يختلف عنهم ويحمل المواصفات المذكورة أعلاه.

- تذكر كتب التاريخ أسماء العشرة الأباطرة الذين قاموا بتعذيب اتباع المسيح عليه السلام واضطهادهم وهم: نيرون ودوميشان وتراجان واوريلياس وسيبتيمياس سويسرس ومكسيمن وديسيوس وفالريان وأوريليان وديوكليتيان.

- وهنا نستدل بقول أحد النصارى وهو ناشد حنا فـي كتابـه (دانيال آية آية الطبعة الثانية ص 53): "ثم في أيام الأباطرة العشرة الذين اضطهدوا المسيحيين اضطهاداً مريراً" .. والإشارة إلى هؤلاء العشرة أباطرة الذين حكموا الأرض المباركة مناسبة هنا لموضوع البشارة الذي يستعرض تعاقب الممالك والملوك الظلمة السابقين لمجيء مملكة الله لحكم الأرض المباركة.

- وقد جاء بعد هؤلاء الأباطرة العشرة قسطنطينُ (305 -337 م) كحاكم بسياسة مختلفة تماماَ عن سابقيه فبدلاَ من مواصلة الحرب على النصرانية .. سعى إلى مزجها بالوثنيات أيام عصره وتوحيدها في دين واحد تتبناه الدولة .. توحيداً وتثبيتاً لها كما يذكر المؤرخون .. وقسطنطين هو الذي حارب ثلاثة ملوك .. فقد كان للإمبراطورية حاكم أو إمبراطور واحد حتى عهد قسطنطين حيث أصبحت الإمبراطورية الرومانية للمرة الأولي بتاريخها تحت حكم أربعة أباطرة .. كل منهم على جزء مستقل .. وجاء قسطنطين إلى الحكم عام 305 م ليجد أمامه ثلاثة أباطرة آخرين هم فاليريوس ليسنيوس Valarius Licinius وماكسيمن دانا Maximin Dana في الجزء الشرقي من الإمبراطورية وماكسنتيوسMaxentius بجانبه في الجزء الغربي من الإمبراطورية.

- اتفق قسطنطين مع ليسنيوس Licinius الذي صاهره وزوّجه أخته قسطنطينه Constantia وارتبط معه بحلف في ميلانوعام 313م قبل معركة الأخير مع خصمه ومنافسه بالشرق ماكسيمن دانا Maximin Dana و قضى قسطنطين على ماكسنتيوس الذي ينازعه حكم الجزء الغربي في معركة جسر ميلفيان (Milvian Bridge) عام 312 م . ثم ساعد صهره ليسنيوس (Licinius) في التخلص من خصمه ماكسيمن دانا في السنة التالية ثم تواجه مع ليسنيوس نفسه بعد ذلك في سلسلة من الحروب بدءاً من عام 313 حتى غلبه عام 323 م باستسلام ليسنيوس ومعه ثلاثين ألفاً شريطة الحفاظ على حياته إلا أنّ قسطنطين غدر به بعد ستة أشهر من استسلامه وقتله عام 324 م واسترق ابنه الذي كان يوما من الأيام متوجاً مع ابن قسطنطين كخلفاء للأباطرة ( قياصرة) .. فقضى قسطنطين بذلك على ثلاثة أباطرة.

- وكان وثنياَ يؤمن بعبادة الشمس وأنها الإله الأوحد وملأ بشعار ديانته الوثنية هذه كل شعارات الدولة وأعلامها وعملتها ونصب لها التماثيل في كل ناحية وتصرف طيلة عمره كله كرئيس كهنة ديانة عبادة الشمس وسمي عهده بعصر إمبراطورية الشمس و من الثابت أنه لم يعمد كمسيحي إلا عند احتضاره عام 337.

- وقد سعى قسطنطين بمكر إلى خلط الأديان وتقريبها وتوحيدها لتكون للدولة ديانة واحدة متجانسة ومتعايشة ويذكر هنا أن قضية الإيمان لدى قسطنطين هي باختصار قضية سياسية وأي إيمان سيدعم هدف الوحدة فسيُعامل بتلطف وإذ يبني قسطنطين كنيسة في ناحية من المدينة ينصب صنماَ لمعبودهم الأم سيبيل وآخر للشمس المعبودة في نواحي أخرى من المدينة كما صنع بالقسطنطينية عند افتتاحها عام 330 م أي بعد مجمع نيقية بسنوات.

- وحتى تكسب ودّه الكنيسة المسيحية التابعة لمدرسة بولس فقد جارته فيما يريد فاتخذت يوم الشمس sun-day أو الأحد بالعربية اتخذته يوماَ للراحة الأسبوعية بدلاَ من السبت الذي كان النصارى بخلفية دينهم اليهودية مازالوا يعظمونه وكان كل يوم من أيام الأسبوع ينسب لكوكب فالسبتSatur-day هو يوم زحل Saturn والأحد Sun-day هو يوم الشمس Sun والاثنين Mon-day هو يوم القمر Moon وكان قسطنطين عام 321 م قد أصدر أمراَ بإغلاق المحاكم في يوم الشمس (يوم الأحد) واعتبره يوم الراحة الأسبوعية وتبعته في ذلك الكنيسة وقامت الكنيسة فاتخذت من يوم ولادة الشمس (يوم التحول عن الشتاء بالجزء الشمالي من الكرة الأرضية أو بدء تطاول النهار بعد بلوغ تقاصره منتهاه) وهو يوم 25 ديسمبر اتخذته يوماً وعيداً لميلاد للمسيح وقد كان عيداَ للوثنيات التي ألّهت الشمسَ وعبدتها بفارس والروم كما هو ثابت.
- وكانت أشد نقاط التغيير بالمسيحية هي دعوة قسطنطين لمجمع نيقيةNicaea عام 325 م وقد اجتمع عدد كبير من علماء المسيحية ذكر بعض المؤرخين أنه تجاوز الألفين ولكن قسطنطين تبنى رأي أقلية (318 قسيساً) قائلة بتأليه المسيح وتدخل مباشرة- على وثنيته - في صياغة النص العقدي الذي تبناه مجمع نيقية وفرضه على كل المسيحيين بالإمبراطورية واعتبر أن كل ما يخالف ذلك هرطقة وردّة.

- وكان من أخطر ما أقدم عليه إصداره مرسوما في العام التالي لمجمع نيقيه بمصادرة وتدمير كل أعمال وكتابات المناهضين لقرارات نيقيه ثم إصداره عام 331 م أمرا بإصدار نسخاً جديدة من الكتاب المقدس مما اعتبره مؤلفوا المرجع The Messianic Legacy واحداً من أهم القرارات الأحادية التي أثرت على كل التأريخ المسيحي ويذكر هنا أن الإمبراطور ديوكليتيان كان قد أحرق كل ما أمكن الحصول عليه من الكتب المسيحية ويرى المؤلفون للمرجع أعلاه أن هذا قد أخلى المجال لأصحاب نيقيه للحذف والزيادة في الكتب بما يرونه متفقاً مع عقيدتهم. حتى يذكر المؤلفون أعلاه "أنه من بين الخمسة آلاف نسخة قديمة موجودة للعهد الجديد (الأناجيل والرسائل المسيحية) لا توجد نسخه واحدة سابقة للقرن الرابع الميلادي. وفي هذا يذكر مؤلفو كتاب The messianic Legacy يقولون : "إن من العدل القول بأن المسيحية التي نعرفها اليوم لم تنبثق من أيام عيسى بل من مجمع نيقيه ولأن مجمع نيقيه كان جلّه من صنع يديّ قسطنطين فإنّ المسيحيّة (أي مسيحيّة اليوم) مدينة له بالفضل."

- ومن هنا فقسطنطين هو الملك الروماني الذي جاء بعد عشرة يختلفون عنه ضمن المملكة الرابعة وهو الذي هزم ثلاثة أباطرة روم آخرين وهو الذي غيّر أعياد المؤمنين الأسبوعية والسنوية وغيّر دينهم وغير كتبهم وطارد المؤمنين الصادقين وصادر كتبهم و حرقها وهو الذي استغل بدهاء ومكر كما يذكر المؤرخون الدين ليوحد مملكته ويثبت حكمه وهو الذي تكلم على الله بكلام عظيم حين تبنى القول بأن لله ابناَ وصاغ بنفسه للنصارى – كما تذكر جميع المصادر- عبارة أن الابن مولود من الأب لكنه مساو له ومؤلف من نفس مادته .. تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا ً.. هذه العبارة التي أصبحت جوهر عقيدة كل النصارى وقد ذكر في كتاب الله العزيز أن هذه الكلمات تكاد تتفطر لها السماوات .. فقسطنطين بذلك هو الملك الروماني الذي تكلم ضد العلي عزّ وجل ّ.. هذا وقد استمرت الأرض المباركة محكومة من قبل قسطنطين وخلفائه بطراز جديد من الحكم الروماني حتى دخـلت تماما فـي ظـل الخلافة الإسلامية (مملكة الله المنتظرة) بعد 334 عاما ميلاديأً (من عام 305 م حتى 638 م وكان فتح القدس عام 638م أي بعد 346 عاما تماماً من الأعوام القمرية اليهودية أو بعد ثلاثة قرون ونصف قرن) .. ثلاثة أزمنة ونصف من بدء حكم الملك الروماني المفصلة صفاته بوضوح بالبشارة أعلاه وقد قال بعض النصارى أن مدة حكم هذا "الملك الضال" كما لقبوه ستستمر لخمسة وثلاثين عاما (فهماً من أخبار النبوءة بأنها ثلاثة فترات زمنية ونصف) وهو فهم ينطبق أيضاً على مدة حكم قسطنطين المباشرة والتي استمرت حوالي 34 عاما قمرياً على التقويم اليهودي أو تزيد .. وهذا من تمام انطباق صفات الملك الخبيث المذكور بالبشارة على شخصية قسطنطين أن تنطبق على فترة حكمه المباشر أو على فترة الحكم الذي أنشأه على الأرض المباركة بفلسطين مدة ثلاثة أزمنة ونصف سواءً فسر الزمن بعقد أو بقرن.

- إنه لو وُصف قسطنطين بصفة واحدة لكفت لتحديده فمَن مِن أباطرة الروم مَن يشاركه في أي صفة منها؟ فكيف وقد وصف بعشر صفات لا يشاركه في أي منها أحد؟ .. فهو الملك الروماني الذي جاء بعد عشرة ملوك قبله لكنه مختلفا عنهم وهو الذي تخلص من ثلاثة ملوك آخرين وهو الذي غير أعياد المؤمنين الأسبوعية والسنوية وليس في التأريخ من يشاركه في ذلك وهو الذي غيّر دين المؤمنين وكتبهم وهو الذي تقوّل على الخالق عزّ وجل بكلام عظيم جداً وهو الملك الماكر الخبيث الذي استخدم ذكاءه في المكر بالمؤمنين ومُيّز في النبوة بأنه القرن ذو الفم والعينين الأشد من القرون قبله وهو الذي اضطهد المؤمنين وطاردهم وهو الذي استمر الحكم الذي وضعه بالأرض المقدسة مدة ثلاثة قرون ونصف تامة على الحساب القمري المستخدم بالتوراة .. أبعد كل هذا يبقى هناك أي مجال لأي تفسير بديل .. وهل يزيدنا ذكر اسم قسطنطين يقينا بأنه هو الملك المقصود بعد أن اجتمعت كل هذه الصفات ولم يجتمع لأي ملك آخر منها شيء.

- ولا يقدم النصارى أي تفاسير أخرى مقبولة .. ولعلَ أقوى ما قدم هنا هو القول بأن هذا الملك المفصلة صفاته أعلاه هو انطيوخيوس الرابع Antiochus 175-163 قبل الميلاد وهذا خلط واضح فانطوخيوس هذا من ملوك المملكة الثالثة اليونانية وليس من ملوك الرومان المملكة الرابعة ولا تنطبق عليه أياً من الصفات التفصيلية الأخرى التي فصلها الإصحاح السابع والتي رأينا أعلاه كيف انطبقت تماما على قسطنطين .. إن الإصحاح الحادي عشر قد تحدث بوضوح عن انطوخيوس كأحد ملوك اليونان صراحةً و هذا الإصحاح (الحادي عشر) لا علاقة له بدانيال الذي عاصر نبوخذنصر وأن كاتبه كان معاصراً للأحداث أيام انطوخيوس وأنه كان يعتقد أن مملكة الله المنتظرة ستعقب انطوخيوس مباشرة وأنه كتب هذا الإصحاح أثناء عهد انطوخيوس فجاءت نبواته عن بقية عصر انطوخيوس بالتالي غير صحيحة مما يضع استفهاما بارزاً عند معظم الباحثين حول صحة تأليف الإصحاح الحادي عشر.

- ثم يذكر دانيال النبي أنه رأى في رؤى الليل مع سحب السماء مثل ابن الإنسان (ابن الرجل) وقد رفع إلى قديم الأيام عزّ وجلّ وقرّب إليه حيث أعطاه السلطان والمجد والمملكة التي سينضوي تحتها كل الناس والأمم والألسن في سلطان أبدي ومملكة لا تـنقرض .. وهذا مايؤكده القرآن حين يقول "ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى. فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى. فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى. مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى. أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى. وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى. عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى. عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى. إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى. مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى. لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى" وهي التي ستقضي على المملكة الرابعة .. وهكذا فإن مملكة الله الأخيرة والباقية إلى منتهى الأزمان سينشئها ويقيمها إنسان مختار من أبناء آدم يعرج به إلى السماء و يعطى هنالك التأييد والمكانة المرموقة أو المجد فينشئ مملكة الله التي ستنـزع الأرض المباركة من أيدي دولة الروم (المملكة الرابعة) وتنضوي تحت لوائها مختلف شعوب الأرض وألسنتها .. وكذلك كانت دولة الإسلام وأمته باقيةَ إلى يوم القيامة .. تنضوي تحت لوائها مختلف شعوب الأرض وألسنتها و كما قال صلى الله عليه وسلم: لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله "الساعة" وهم على ذلك .. لقد جاءت دولة الإسلام من بعد دولة الروم فعلاً وانتزعت منهم حكم الأرض المباركة .. ومن بين كل مَن حكم الأرض المباركة بفلسطين لم يُقِم أحدٌ حُكماً باسم الله تعالى غيرَ المسلمين .. فاستحق لذلك حكمهم وحده ان يسمى بمملكة الله .. وهو فقط الذي جاء فعلاً بعد المملكة الرابعة .. الرومانية.

- فهل رتب المسلمون مملكتهم لتأتي بعد الرومان في حكم الأرض المقدسة بفلسطين؟ أم هل رتب المسلمون تأريخ قسطنطين فجاء ضمن الإمبراطورية الرابعة منذ عصر دانيال ومختلفاً عن عشرة أباطرة اضطهدوا المسيحيين جاء هو بعدهم وجاء بدهاءٍ فريد فغير دين المؤمنين وغير كتبهم وغير أعيادهم الأسبوعية والسنوية تماما كما ذكر بالبشارة .. وهل رتب له المسلمون هزيمة ثلاثة ملوك رومانيين آخرين؟ وهل أوحوا إليه بالتقول على الله حتى تنطبق عليه أخبار البشارة؟ ثم هل رتب المسلمون له ولخلفائه حكم الأرض المباركة لثلاثة قرون ونصف (ثلاثة أحقاب ونصف) قبل أن يرثها المسلمون؟ وهل أوحوا إلى رسولهم الأمي أثناء ضعفه وتكذيب الناس له في بداية دعوته أن يأتي الناس بما لايسهل تصديقه بخبر معراجه إلى السماوات ليلا ولقائه بأنبياء الله قبل أن يقدّم إلى قديم الأيام عز وجل. فيعود إلى الأرض لإقامة مملكة الله. ثم كيف رتبوا له ولأنفسهم هذا الإرث السريع للأرض المباركة وما حولها فانطوت تحت مملكتهم الشعوب من مختلف الألسن والأجناس؟ وما زال المسلمون بالأرض المباركة وإن حَكَم الصليبيون واليهود أجزاء منها لفترات من التاريخ. وهل يزيدنا يقينا ذكر اسم دولة الإسلام بأنها المملكة المقصودة من بعد الإمبراطورية الرومانية؟ وهل يحتاج القارئ أي توضيح ليعلم أن ابن الإنسان أو ابن الرجل صاحب المعراج السماوي الليلي إنما هو "سيد ولد آدم" محمد صلى الله عليه وسلم الذي أعلن للناس عن معراجه ولقائه بالأنبياء قبل إنشائه لمملكة الله الربانية بسنوات؟





البشارة السابعة
دانيال النبي يتنبأ بمعركة اليرموك وإزالة مملكة الرومان الوثنيين










هل تذكرون المقولة المشهورة لأبي بكر الصديق رضي الله عنه "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد" لما علم أنهم يفكرون في الاعتداء على المدينة المنورة؟ .. هل تذكرون معركة اليرموك الشهيرة بين الأمة المسلمة و بين جيش الرومان "المكون من العجم و نصارى العرب" .. هل تذكرون رجال الأمة المسلمة .. خالد بن الوليد و عكرمة بن أبي جهل و الحارث بن عمرو بن هشام "بن أبي جهل" رضي الله عنهم .. هؤلاء الرجال الذين لم يكونوا قبل إسلامهم إلا جهالا .. لا يحرمون حراما و لا يحلون حلالا .. حاربوا الله و رسوله طويلا .. فمن الله بنفسه عليهم و أخرجهم من ظلمات الشرك إلى نور التوحيد و هداهم إلى دينه القويم فجعلهم مسلمين .. ثم محق الله بهم أمة الروم .. هل تذكرون ايضا تلكم العبارات التي دارت بين الجندي المسلم العزيز ربعي بن عامر ذي الملابس الرثة و بين رستم ملك الفرس حينما سأله "ما الذي أتى بكم إلى هنا؟" .. فيرد ربعي رضي الله عنه قائلا "إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد و من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة و من جور الأديان إلى عدل الإسلام" .. ثم تبدأ بعدها معركة القادسية و التي سحقت فيها الأمة التي أقامها الله بنفسه (أمة الإسلام) الأمة الفارسية (المجوس عبدة النار)؟
ها هو دانيال النبي يتنبأ عن هؤلاء .. و يتنبأ عن قول أبي بكر الصديق رضي الله عنه "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد" قبل معركة اليرموك الشهيرة .. و في هذه النبوءة التالية و الموجودة في الاصحاح الثاني من كتاب النبي دانيال يرى ملك البابليين نبوخذنصر رؤيا في منامه .. و هي عبارة عن تمثال يتكون من أربعة أجزاء:
أولا: الرأس و هو عبارة عن ذهب خالص و يفسرها له دانيال النبي بأنها مملكة بابل
ثانيا: الصدر و هو عبارة عن فضة خالصة و قد فسرها دانيال النبي له بأنها مملكة الفرس
ثالثا: البطن وهي عبارة عن نحاس و قد فسرها له النبي دانيال بأنها مملكة اليونان في اصحاح آخر من كتاب دانيال.
رابعا: الفخذين و القدمين و الأصابع عبارة عن حديد ثم حديد و خزف طين و قد فسرها النبي دانيال بأنها مملكة رابعة تأتي بعد اليونان .. و نحن هنا و بناءا على ترتيب الأحداث و الممالك السابقة نؤكد أنها هي المملكة الرومانية التي توسعت و انتشرت انتشارا كبيرا في بقاع الأرض و الحديد يدل على قوة الرومان و الخزف الطين يدل على سلالات أخرى مع الرومان تتعاون معهم و تكون لهم حليفا أمثال نصارى العرب في شمال غرب الجزيرة العربية و الذين كانوا يقاتلون مع الرومان ضد المسلمين في معركة اليرموك. فها هو دانيال يخبر بالرؤيا التي رآها نبوخذنصر فيقول "كنت تنظر الى ان قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما " ثم يقول دانيال عن أمة الإسلام و هو يفسر تلكم الرؤيا الشهيرة في كتاب دانيال الاصحاح الثاني "يقيم إله السماوات مملكة لن تنقرض أبداً ومَلِكها لا يُترك لشعب آخر وتسحق وتفنى كل هذه الممالك وهي تثبت إلى الأبد لأنك رأيت أنه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب" دانيال 2 : 42- 45. و من المعروف أن العرب نسل اسماعيل بن هاجر الذي رفضه بنو اسرائيل .. كانوا قبل الإسلام شراذم متناحرة .. و قبائل متناثرة .. ضالين مشتتين متفرقين .. فلم يكونوا أبدا بأمة و لم يكن يحسب لهم حساب .. ثم بعد أن من الله عليهم ببعثته لنبيه محمدا فيهم .. أقام الله على يديه الأمة مسلمة .. الأمة الواحدة التي يتداعى بعضها لبعض ممن لم يكونوا قبل الإسلام بأمة .. و لهذا يقول الله تعالى "لو أنفقت مافي الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم" .. لقد هداهم الله إلى دينه و أهلك على ايديهم الممالك الوثنية الظالمة و كانت البداية هي مملكة الرومان .. لقد تقابل المسلمون مع مملكة الرومان (الحديد) و معهم نصارى العرب (الخزف) في معركة عظيمة هي اليرموك .. تلكم المملكة التي كانت تمثل قدمي التمثال و تتكون من حديد و خزف (حديد هم الرومان – خزف طين هم نصارى العرب الخاضعين للروم) فسحقت الأمة المسلمة مملكة الرومان .. و قال بعدها هرقل "أودعك يا دمشق وداعا لا لقاء بعده" .. ثم تقابل المسلمون مع مملكة الفرس (النحاس) الذين كانوا يمثلون بطن التمثال في معركتين هما المدائن و القادسية فأتى المسلمون ببنيانها إلى القواعد .. ألم يقل المسيح عليه السلام عن تلك الأمة المسلمة "ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه" متى 44: 21 .. و لهذا قالها عمر بن الخطاب واضحة صريحة بعد انتصاره على مملكة الفرس "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فما ابتغينا العزة في غيره إلا أزلنا الله"
أخيرا .. اترككم مع نص الرؤيا الشيقة من كتاب دانيال 2 : 31 - 45 .. ها هو دانيال يفسر الرؤيا فيقول "انت ايها الملك كنت تنظر واذا بتمثال عظيم.هذا التمثال العظيم البهي جدا وقف قبالتك ومنظره هائل. راس هذا التمثال من ذهب جيد.صدره وذراعاه من فضة.بطنه وفخذاه من نحاس. ساقاه من حديد. قدماه بعضهما من حديد والبعض من خزف. كنت تنظر الى ان قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما. فانسحق حينئذ الحديد والخزف والنحاس والفضة والذهب معا وصارت كعصافة البيدر في الصيف فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان. اما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلا كبيرا وملأ الارض كلها. هذا هو الحلم.فنخبر بتعبيره قدام الملك انت ايها الملك ملك ملوك لان اله السموات اعطاك مملكة واقتدارا وسلطانا وفخرا. وحيثما يسكن بنو البشر ووحوش البر وطيور السماء دفعها ليدك وسلطك عليها جميعها.فانت هذا الراس من ذهب. وبعدك تقوم مملكة اخرى اصغر منك ومملكة ثالثة اخرى من نحاس فتتسلط على كل الارض . و تكون مملكة رابعة صلبة كالحديد لان الحديد يدق ويسحق كل شيء وكالحديد الذي يكسر تسحق وتكسّر كل هؤلاء وبما رأيت القدمين والاصابع بعضها من خزف والبعض من حديد فالمملكة تكون منقسمة ويكون فيها قوة الحديد من حيث انك رأيت الحديد مختلطا بخزف الطين. واصابع القدمين بعضها من حديد والبعض من خزف فبعض المملكة يكون قويا والبعض قصما. و بما رأيت الحديد مختلطا بخزف الطين فانهم يختلطون بنسل الناس ولكن لا يتلاصق هذا بذاك كما ان الحديد لا يختلط بالخزف. وفي ايام هؤلاء الملوك يقيم اله السموات مملكة لن تنقرض ابدا وملكها لا يترك لشعب آخر وتسحق وتفني كل هذه الممالك وهي تثبت الى الابد. لانك رأيت انه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب. الله العظيم قد عرّف الملك ما سياتي بعد هذا. الحلم حق وتعبيره يقين"
أليس الحجر الذي قطع بغير يدين هو أمة الإسلام .. و قدم التمثال (حديد و خزف) هي الرومان و نصارى العرب .. و سحق الحجر لقدم التمثال هو سحق المسلمين للرومان و حلفائهم .. و عملية السحق تمت في معركة اليرموك؟!





البشارة الثامنة
النبي الآتي سيزيل الله به الأصنام وأنه سيموت في زمانه انبياء كذبة





يقول الله في سفر زكريا 13 : 2- 3 "ويكون في ذلك اليوم يقول رب الجنود اني اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد وازيل الانبياء ايضا والروح النجس من الارض ويكون إذا تنبأ أحد بعد أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ"

في ذلك اليوم .. اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد .. بعد أن من الله على رسوله بفتح مكة نُصبت له عليه الصلاة والسلام قبة في الموضع الذي أشار بأن تركز فيه الراية فاستراح في القبة قليلا ثم سار وهو يقرأ سورة الفتح وبجانبه أبو بكر حتى دخل البيت وطاف سبعاً وكان حول الكعبة أصنام كثيرة فكان يشير إليها بعود في يده ويقول: جاء الحق وزهق الباطل .. فكانت تسقط بإذن الله.

و بعد أن أتم رسول الله صلى الله عليه وسلم طوافه أمر بالاصنام فأزيلت من حول الكعبة وطهر الكعبة من هذه المعبودات الباطلة ثم أخذ عليه الصلاة والسلام مفتاح الكعبة من حاجبها عثمان بن طلحة الشيبى ودخلها وكبر في نواحيها.

- قبل بعثة النبي كانت الأصنام التي كانت في قوم نوح قد صارت في العرب. أما ودّ كانت لكلب بدومة الجندل وأما سُواع كانت لهذيل وأما يغوث فكانت لمراد ثم لبني غطيف وأما يعوق فكانت لهمْدان وأما نسر فكانت لحمير وكانت العرب تعبد إضافة إلى تلك الأصنام أصنام قريش كاللاَّت والعزَّى ومناة وهبل. فصنم مناة وهو أقدم أصنامهم كان بين مكة والمدينة ولم يكن أحد أشد تعظيماً له من الأوس والخزرج وقد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً رضي الله عنه فهدمه عام الفتح.

- أما صنم اللات فقد كان في الطائف وهو عبارة عن صخرة مربعة وكان سدنتها ثقيف وكانوا قد بنوا عليها بيتاً وهي في موضع منارة مسجد الطائف. فلما أسلمت ثقيف بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم المغيرة بن شعبة فهدمها وحرقها بالنار. أما صنم العزى فإنه أحدث من اللات وكان بوادي نخلة وبنوا عليها بيتاً وكانوا يسمعون منها الصوت فلما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة بعث خالد بن الوليد فأتاها فعضدها وكانت ثلاث سمرات فلما عضد الثالثة: فإذا هو بحبشية نافشة شعرها واضعة يدها على عاتقها تضرب بأنيابها وخلفها سادنها فقال خالد: يا عز كفرانك لا سبحانك إني رأيت الله قد أهانك ثم ضربها ففلق رأسها فإذا هي حممة أي رماد ثم قتل السادن.

- أما هبل فقد كان من أعظم أصنام قريش في جوف الكعبة وحولها وكان من عقيق أحمر على صورة الإنسان وكانوا إذا اختصموا أو أرادوا سفراً: أتوه فاستقسموا بالقداح عنده. وهو الذي قال فيه أبو سفيان يوم أحد: "اعل هبل" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قولوا: "الله أعلى وأجل"

- و من الأصنام التي كانت تُعبد: إساف ونائلة قيل أصلهما: أن إسافاً رجل من جرهم ونائلة امرأة منهم دخلا البيت ففجر بها فيه. فمسخهما الله فيه حجرين فأخرجوهما فوضعوهما ليتعظ بهما الناس فلما طال الأمد عبدا من دون الله


البشارة التاسعة
طريق يقال لها الطريق المقدسة لا يعبر فيها نجس






انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا

لا شك اننا كلنا قد سمعنا أن حلم الكثير من اليهود و النصارى هو هدم بيت الله الحرام . وإقامة كنيسة في بلد الله الحرام "مكة" ولكي نعلم لماذا يؤزهم الشيطان على ذلك أزا .. فكان لابد لنا أن نخوض في أعماق الكتاب المقدس وبالأخص في سفر اشعياء .. لنجد نبؤة لاتنطبق بحال من الأحوال إلا على بلد الله الحرام وبيته العتيق في مكة .. فلنقرأ معا النبؤة التي تقض مضاجع اليهود و النصارى لنجد فيها اشعياء يتكلم عن فتح مكة وعن الحج وأن مكة لايدخلها إلا مسلم "وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هي لهم. من سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل" اشعياء 35 : 8

لنقرأ النبؤة .. بتأني "شددوا الأيادى المسترخية والركب المرتعشة ثبتوها وقولوا لخائفى القلوب تشددوا لا تخافوا هوذا إلهكم الانتقام يأتى جزاء الله هو يأتى ويخلصكم حينئذ تنفقح عيون العمى وآذان الصم تنفتح حينئذ يقفز الأعرج كالأيل ويترنم لسان الأخرس لأنه قد انفجرت فى البرية مياه وأنهار فى القفر ويصير السراب أجما والمعطشة ينابيع ماء فى مسكن الذئاب فى مربضها دار للقصب والبردى وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هى لهم. من سلك فى الطريق حتى الجهال لا يضل لا يكون هناك أسد وحش مفترس لا يصعد إليها. لا يوجد هناك. بل يسلك المفديون (المغفور لهم) فيها ومفديو الرب يرجعون ويأتون إلى صهيون بترنم وفرح أبدى على رءوسهم ابتهاج وفرح يدركانهم ويهرب الحزن والتنهد" إشعياء 35 : 3-10

من هؤلاء المغلوب على أمرهم أصحاب الركب المرتعشة والقلوب الخائفة الوجلة الذين لا يملكون من أمرهم شيئا؟ لا شك أنهم الرقيق العبيد والموالى الذين اتبعوا النبى بلال و عامر بن فهيرة و صهيب و عمار و ياسر و سمية و خباب. علينا أن نأتى بمسالك المسلمين وطرقهم فى الصحراء العربية "برية فاران" فى ذهابهم وإيابهم لحج بيت الله الحرام الطرق المقدسة التى لايعبر فيها نجس مشرك. إن أتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يتقاعسوا عنه لم يطلبوا الموت فقط بل كانوا يتسابقون إليه ويتنافسون فى الفوز به "فوالذى بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد" لقد خلدت التوراة اسم الصحابى الأعرج الجليل عمرو بن الجموح لا يتقهقر عند الموت "ويقول والله إني لأرجو أن اطأ بعرجتي هذه أبواب الجنة" و كما يسارع المؤمن للشهادة فى سبيل الله يسارع أيضاً فى الطاعات والعبادات وأداء الفرائض والمناسك وعمل الصالحات.

يروى البيهقي صاحب السنن قال: "أتت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصبي لها صغير لم يتكلم "ولد أبكم أخرس لا ينطق كلمة" قال لها صلى الله عليه وسلم: ما بال ابنك هذا؟ قالت: يا رسول الله ابني هذا أبكم فالتفت إليه صلى الله عليه وسلم وهو طفل قال: من أنا؟ قال: أنت رسول الله ثم نطق بعدها وكان خطيباً من خطباء العرب"

نحن إذن مع البيت الحرام فى البرية القاحلة الأرض القفر المعطشة الصحراء التى تفجر فيها ينبوع الماء وفيها الطرق الطاهرة الآمنة التى ليس فيها أسد ولا حيوان مفترس التى يقال لها الطرق المقدسة وعودة الحجيج المفديين (أى المغفور لهم) إلى الديار بفرح وابتهاج عظيم.

إن هناك نبوءة ثانية عن مكة .. حرفها اليهود وجعلوها عن اورشليم وهي "استيقظي استيقظي البسي عزك يا (صهيون) البسي ثياب جمالك يا اورشليم المدينة المقدسة لانه لا يعود يدخلك فيما بعد اغلف ولا نجس ...... ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص ..... هوذا عبدي يعقل يتعالى و يرتقي ويتسامى جدا" اشعياء 52
هل هذا الكلام ينطبق على القدس "صهيون" التي يختلط بها الحابل بالنابل .. ومن هو المبشر بالسلام "الإسلام" و من هو عبد الله ذاك الذي يتعالى ويقول له الله تعالى "و رفعنا لك ذكرك" .. و هل يسوع تعالى؟ .. لم نرى إلا أنه أصبح ملعونا من أجل بولس و تحمل خزي الصليب .. هل عرفتم الآن لماذا يحلم اليهود و النصارى بتدمير بيت الله الحرام .. وبناء كنيسة في مكة .. لأن عبادتهم هي الصد عن سبيل الله وابتغائها عوجا؟!














البشارة العاشرة
داود يبشر بنبي يجاهد المشركين ولقبه سيد المرسلين .. ويوصي ابنته أم المؤمنين صفية بنت حيي بن أخطب و يبشرها بلقب أم المؤمنين










"فاض قلبي بكلام صالح متكلم أنا بإنشائي للملك لساني قلم كاتب ماهر: أنت أبرع جمالاً من بني البشر انسكبت النعمة على شفتيك لذلك باركك الله إلى الأبد. تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار جلالك وبهاءك وبجلالك اقتحم. اركب من أجل الحق والدعة والبر فتريك يمينك مخاوف نُبُلُك المسنونة في قلب أعداء الملك شعوبٌ تحتك يسقطون. كرسيك يا الله إلى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك. أحببت البر وأبغضت الإثم. من أجل ذلك مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك .... بنات ملوك بين حظياتك جعلت الملكة عن يمينك بذهب أوفير. اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك فيشتهي الملك حسنك لأنه هو سيدك فاسجدي له .. عوضاً عن آبائك يكون بنوك تقيمهم رؤساء في كل الأرض أذكر اسمك في كل دور فدور. من أجل ذلك تحمدك الشعوب إلى الدهر والأبد" المزمور 45/1 – 17

من العجيب أن النصارى يقولون أن هذه النبؤة عن المسيح ابن مريم عليه السلام؟! .. مع انهم هم الذين قالوا سابقا أن يسوع قبيح المنظر و لا يشتهيه أحد "لا صورة له ولا جمال فننظر إليه ولا منظر فنشتهيه" إشعيا 52:2 .. وقالوا عنه أنه "كشاة سيق إلى الذبح لم يفتح فاه" و أنا أقول لكم فلتستقروا على اختيار ايها النصارى!

من هو النبي الأبرع جمالا .. وكان وجهه أجمل من البدر كما وصفه كل الصحابة؟ .. من الذي انسكبت نعمة القرآن على شفتيه "لا تعجل به إنا علينا جمعه وقرآنه" .. "مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك" من الذي قال الله عنه "إن الله و ملائكته يصلون على النبي" .. من الذي يقول المسلمون عنه اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد؟ .. من الذي قال عنه المسيح ابن مريم "لا تروني بعد حتى تقولوا مبارك الآتي باسم الرب". من الذي أمره الله بالجهاد وأهلك الله على يديه مشركي جزيرة العرب و الفرس و الروم؟ .. من الذي قال الله عنه في اشعياء 42 الرب قد سر ببره لأنه حفظ الشريعة و أحبها؟ .. من الذي جعله الله خاتم المرسلين؟ .. "بنات ملوك بين حظياتك" من الذي تزوج السيدة صفية بنت حيي و السيدة جويرية بنت الحارث و ماريا بنت شمعون و حبيبة بنت أبي سفيان؟ .. "اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك فيشتهي الملك حسنك لأنه هو سيدك فاسجدي له" و هنا ينصح داود بعد ذلك أم المؤمنين السيدة صفية بنت حيى بن أخطب وهي من بني اسرائيل أن تنسى شعبها (يهود بنى إسرائيل) وبيت أبيها وأن تخضع لزوجها رسول الله و بالفعل نست السيدة صفية شعبها وبيت ابيها وأصبحت أم المؤمنين. ولقد قال لها النبي صلى الله عليه وسلم قولي لعائشة "بل من أعلى مني نسبا .. أبي موسى وعمي هارون و زوجي محمد"
عوضاً عن آبائك يكون بنوك .. هنا يتبدل الحال من أمة بني اسرائيل لأمة الإسلام .. فقد كان بنو اسرائيل في بداية أمرهم يسوسهم أنبياء و ملوك فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلوات و اتبعوا الشهوات .. على عكس العرب الذين بدأوا أمة جاهلة مشركة و لكن الله يريد بهم شيئا آخر فيخرج من أصلابهم من يوحد الله تعالى و ينشر الإسلام و يحكم معظم بقاع الأرض .. ألا يذكركم هذا الكلام بحادثة الطائف حين قال جبريل للنبي إن ملك الجبال معي يستأذنك أن يطبق عليهم الأخشبين فيرد الحبيب المصطفى قائلا "لا يا أخي يا جبريل فإني أرجو الله أن يخرج من أصلابهم من يقول لا إله إلا الله .. كأمثال عكرمة بن أبي جهل و الحارث بن عمرو بن هشام.
من أجل ذلك تحمدك الشعوب إلى الدهر و الأبد .. نعم فكلنا نقول "اللهم صلي و سلم و بارك على عبدك و نبيك محمد خير من حمدك و خير من عبدك و خير من شكرك فهو أحمد الخلق"




البشاره الحاديه والاربعين


"ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي. وتشهدون انتم ايضا لانكم معي من الابتداء" إنجيل يوحنا 15 : 26-27
و متى جاء المعزي: المسيح بن مريم عليه السلام هنا يشير إلى عدم إكمال رسالته .. و إلى قدوم نبي آخر مثله ينطق بالوحي من عند الله .. فهو يرسله الله للمؤمنين بدلا من المسيح عليه السلام و الذي أشار إليه من قبل ادريس "اخنوخ" بقطع رسالته و أن قومه لن يستفيدوا من رسالته شيئا.
الذي سأرسله انا اليكم من الآب: نعم لقد قال المسيح من قبل "و أنا أسأل الآب ليعطيكم معزيا آخر" .. فالرسول القادم رسول صادق يضمن صدقه المسيح عليه السلام .. فهو يتكلم بوحي من عند الله.
روح الحق: لقد قد عُرف محمد صلى الله عليه وسلم بالصدق والأمانة من قبل بعثته و من بعد بعثته .. وقد سبق توضيحه.
من عند الآب ينبثق: أي أنه مرسل من عند الله .. و هذا دليل صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم .. فهو لا يتكلم من عند نفسه.
يشهد لي: نعم يشهد له بصدق الرسالة و أنه لم يصلب و لم يقتل لأنه نبي صادق و ليس نبيا كاذبا فإن الله يقول في الكتاب المقدس متوعدا بهلاك الأنبياء الكذبة "ها أنذا على الأنبياء الكذبة" .. و لقد وردت معجزات المسيح عليه السلام في القرآن الكريم. ثم إنه كان الحواريون يعرفون المسيح عليه السلام فلم الشهادة؟ .. نعم يشهد له أمام المؤمنين و الجاحدين بأنه كان وجيها في الدنيا و الآخرة .
و تشهدون أنتم أيضاً: تشهدون للأجيال القادمة بإيمانكم بي و بإيمانكم بالمعزي الآخر القادم الذي يمكث معكم إلى الأبد الذي يرسله الله الآب .. و تبلغوا تلكم الشهادة للجيل بعد الجيل .. حتى إذا حدث و أتى هذا النبي العظيم تؤمنوا به و تنصروه.


0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى