dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

السبت، 14 يناير 2017

خطوره تدويل مياه مضيق تيران على الامن القومى المصرى



بالقطع لا يمكن لاى باحث التغاضى عن مخاطر تدويل مياه مضيق تيران على البعدين العسكرى والامنى وخطورته على الامن القومى المصرى بالمقارنه باعتباره مياه اقليميه مصريه , فمن يمتلك الممر يمكنه ان يهدد خليج العقبه بالكامل فضلا عن امكانه تعطيل الملاحه فى القناه والسيطره على سيناء ايضا , لكن هناك الكثير من التداعيات الاقتصاديه والسياسيه والغير منظوره التى تؤثر سلبا على الاقتصاد المصرى والامن القومى المصرى والعربى كذلك , بل انه بمجرد تدويل مضيق تيران واعتباره مضيقا دوليا لا مضيق محلى ومياه اقليميه مصريه   وهو ما يتحقق حال الحكم للسعوديه بتيران وصنافير ,  حينئذ يمكن لاسرائيل تنفيذ مشروع يوازى قناه السويس دون اعتراض احد ,  بينما فى حاله احتفاظ مصر بملكيه الممر يحق لها التفتيش بل والاعتراض على المشروع الذى يمر باراضى مصريه لتعطيل الملاحه بقناه السويس ,كما يحق لها فرض رسوم عبور تعادل رسوم قناه السويس وبالتالى اجهاض المشروع 
كتب محمود محيى
فى إطار خطة دولة الاحتلال الإسرائيلى لتنفيذ مشروعها القومى الجديد، لربط البحر الأبيض المتوسط من ميناء "أشدود" بالبحر الأحمر عبر ميناء "إيلات" من خلال شق خط سكك حديد سريعة، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلى بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لميناء "أشدود" الجديد النواة الأولى للمشروع التى تنوى تل أبيب أن يكون مشروعا بديلا لقناة السويس الجديدة فى مصر.
ميناء أشدود القديم
ميناء أشدود القديم

وقال نتانياهو خلال مراسم وضع حجر الأساس "سنواصل العمل على تطوير جميع الموانئ فى كل أنحاء إسرائيل، وسنواصل شق الطرق وإقامة سكك حديدية وربط النقب والجليل بجنوب إسرائيل".

وتنوى إسرائيل من خلال هذا المشروع ربط مدينة "إيلات" الساحلية على البحر الأحمر، بعدة مدن ساحلية مطلة على البحر المتوسط، من بينها "تل أبيب" و"حيفا" و"أشدود"، وذلك لنقل الركاب والبضائع ليكون بديلا ومنافسا قويا لقناة السويس المصرية.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن تل أبيب تعاقدت مع شركة "تشاينا هاربور" الصينية العملاقة الرائدة فى مجال بناء الموانئ وذلك لإنشاء الميناء الجديد بتكلفة 3 مليارات و300 مليون شيكل، موضحة أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من العمل فى بناء الميناء والمشروع بالكامل لمدة 7 سنوات، ولكن الحكومة الإسرائيلية تريد إنجازه فى أسرع وقت ممكن.
 السكك الحديد الإسرائيلية السريعة المنافسة لقناة السويس
السكك الحديد الإسرائيلية السريعة المنافسة لقناة السويس

وكشفت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية التابعة لصحيفة "معاريف"، أن المراسم حضرها بجانب نتانياهو وزير النقل والمواصلات إسرائيل كاتس والسفير الصينى بتل أبيب وعدد كبير من مسئولى الحكومة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه من المتوقع أن تشمل عملية البناء مرحلتين أساسيتين الأولى حفر 500 متر ثم تعميق الميناء بحوالى 1100 متر ليسمح رسو السفن التى تحمل ما يصل إلى 18 ألف حاوية فى الميناء.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الطاقة الاستيعابية للميناء سوف تتعدى المليون حاوية، مشيرة إلى أن شركة موانئ إسرائيل، التى تدير المزادات لبناء وتطوير الموانئ عقدت جولة من المحادثات الأسبوع الماضى أمام المتنافسين لبناء ميناء "حيفا" الجديد أيضا، لزيادة الإيرادات الإسرائيلية لـ 4 مليارات شيكل.

وقالت كالكاليست إن المشروع الجديد الذى ستنفذه الشركة الصينية سيوفر 700 فرصة عمل لعمال أجانب من خارج إسرائيل كما اشترطت الشركة الصينية، مضيفة أن الشركة طلبت وزارة الداخلية الإسرائيلية لتوظيف مئات العمال الأجانب والقدوم إلى إسرائيل فى عام 2015، للتسريع من عملية البناء، مشيرة إلى أنه فى الوقت نفسه تسارع الحكومة الإسرائيلية لتطوير وتوسعة ميناء حيفا لربطه بالمشروع بالكامل.
خريطة للمشروع الجديد الذى تخطط له إسرائيل لمنافسة قناة السويس
خريطة للمشروع الجديد الذى تخطط له إسرائيل لمنافسة قناة السويس

وأوضحت الصحيفة أنه بجانب الـ700 عامل الأجنبى التى تطالب الشركة الصينية بتوظيفهم، سيتم توظيف والى 1600 عامل إسرائيلى للمشاركة فى أعمال البناء والهندسة والتكنولوجيا الحيوية ومقاولين من الباطن، مشيرة إلى أن العديد من الشركات الإسرائيلية تضغط حاليا للمشاركة فى المشروع، والحصول على امتيازات كنظيرتها الصينية.

وكانت قد تعاقدت إسرائيل مع أكبر شركة صينية متخصصة فى مجال البنية التحتية الصينية "تشاينا هاربور"، لإقامة الميناء البحرى الخاص الجديد فى مدينة أشدود، وذلك لربطها مستقبلا بميناء إيلات على البحر الأحمر.

وتم توقيع الاتفاق بداية الشهر الماضى فى مراسم خاصة، أقيمت فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بالقدس المحتلة بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، ووزير المالية يائير لابيد، وكبار المسئولين فى الشركة الصينية وسفير الصين لدى إسرائيل.
 ميناء حيفا الإسرائيلى
ميناء حيفا الإسرائيلى

جدير بالذكر أن إسرائيل تخطط لربط الميناء الجديد فى أشدود المطلة على البحر المتوسط بميناء إيلات على البحر الأحمر، بخط سكك حديدى سريع، لنقل الأفراد والبضائع ليكون مشروعا منافسا لقناة السويس المصرية.

وكانت قد نشرت خلال الفترة الأخيرة عدة تقارير اقتصادية إسرائيلية حول المشروع الجديد، تؤكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يصر على إنفاق عشرات المليارات فى المشروع، الذى يتكلف بالكامل عند انتهائه لـ100 مليار شيكل، وذلك لنقل البضائع بين البحرين الأحمر والمتوسط فى مدة لا تزيد عن ساعتين فقط، وهى المدة التى تقل عن نقل البضائع عبر القناة فى الوقت الحالى.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن تل أبيب تنوى أيضا إنشاء مطار دولى على طراز عالمى فى إيلات ليخدم المدينة الساحلية وتنشيط السياحة بها، لتكون مدينة سياحية نموذجية على غرار مدينة "شرم الشيخ".

وكان قد قام كاتس خلال الفترة الأخيرة بعدة زيارات سريعة للصين، لبدء تنفيذ المشروع فى أسرع وقت بتكلفة منخفضة لتوفير جزء كبير من تكلفة التمويل لبناء الموانئ الجديدة فى إيلات وحيفا وأشدود وتل أبيب وفق خطة نتانياهو الاستراتيجية للربط بين الموانئ الإسرائيلية وإنشاء الجسر البرى، الذى سيعد الطريق التجارى البديل لقناة السويس.
 يسرائيل كاتس وزير المواصلات الإسرائيلى
يسرائيل كاتس وزير المواصلات الإسرائيلى

وأوضح الإعلام العبرى أن المشروع سيجعل لإسرائيل رصيدا استراتيجيا عند الصين القوة العظمى الصاعدة عند اتمامها لهذا المشروع الضخم، مضيفا أن إنشاء قطار لنقل البضائع سيثير مشاكل كبيرة وصعبة لدى المصريين، مشيرة إلى أنه على سبيل المثال، لا يفصح نتانياهو عن أن المشروع سيهدد واحدة من أهم المصادر الرئيسية للدخل القومى المصرى، وهى "قناة السويس"، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر.

وكان قد أكد الدكتور يعقوب شينين مدير إدارة النقل بوزارة المواصلات الإسرائيلية، ويعد من كبار الخبراء الانتهاء من المشروع فى أسرع وقت، مشيرا إلى أن الفوائد الاقتصادية للمشروع ستساهم بصورة مذهلة فى نمو الاقتصاد الإسرائيلى، وأنه بعد الانتهاء من مشروع السكك الحديدية، والمطار الدولى قد يصل عدد السائحين فى إيلات إلى الملايين.
جانب من تقرير صحيفة كالكاليست عن ميناء أشدود الجديد
جانب من تقرير صحيفة كالكاليست عن ميناء أشدود الجديد

نتانياهو يضع حجر الأساس للمشروع الجديد المنافس لقناة السويس
نتانياهو يضع حجر الأساس للمشروع الجديد المنافس لقناة السويس 
مناقشات الفيس بوك 
التعليقات
أحمد السيد حمادة السؤال دلوقتي السيسي بيعمل ليه كده
Heba Mohammed Nagip لسة امبارح متكلمين فنفس الموضوع بس ع قناة بن جوريون
Heba Mohammed Nagip السيادة ع جزيرتي تيران وصنافير هي من ستجعل من قناة السويس اهمية او تحويلها لبسين فعلا
Mohamed Nematallah لذلك ذكرت مشروع يوازى قناه السويس ولم احدد مشروع قناه او خطوط سكك حدديه وكليهما وارد بالطبع وسبق الاعلان عنه فى اسرائيل بشكل رسمى
عبد الحميد البقلى يستحيل ان يكون هذا المشروع منافسا لقناة السويس . اذ تحتاج سفينة حاويات واحده فى ميناء اشدود الى 500 رحلة قطار لنقل عدد الحاويات التى يمكنها حملها ، بما يحمله ذلك من وقت للتفريغ فى ايلات والشحن على القطار ثم التفريغ فى اشدود ثم الشحن على سفينة الحاويات ، بالاضافة الى التكاليف الباهظة لذلك ، بينما تستطيع هذه السفينة العبور مباشرة من السويس الى البحر المتوسط فى 11 ساعه . اظنهم يخرفون
عبد الحميد البقلى اما علاقة تيران بهذا الامر ، فان السفن المتوجهة الى ايلات تمر بالفعل الان من مضيق تيران برغم السياده المصرية الحالية عليها
Mohamed Nematallah من اخبرك بذلك عبد الحميد بك القطار فائق السرعه يحمل بضائع حتى 20 الف طن اى حموله سفينه متوسطه الحجم حتى 200 عربه نقل سكك حديديه تزيد حمولتها عن مائه طن ولا تحتاج الى شحن ولا تفريغ لانها عربات ذاتيه الحركه تنفصل وتلتحم بالقطار اوتوماتيكيا فى المنطقه المراد شحنها اليها , هو حضرتك حتقيس على القطارات المصريه ولا ايه ؟؟؟
عبد الحميد البقلى لم اسمع عن قطار يجر 200 عربه ، فهذا يبلغ طوله 2.5 كم
Mohamed Nematallah انا ناشر دراسه جدوى سبق واعددتها لتطوير السكك الحدديه والنقل فى مصر وتوفير احتياجات التوسع العمرانى لمصر طوال 50 عاما قادمه باستخدام قطارات فائقه السرعه تبلغ سرعتها 350 كم / ساعه وهذه غير القطارات الطائره التى تصل الى 600 كم / ساعه , وسبق ان اعلنت عن المشروع ايضا عبر حلقات تلفزيونيه , والمشروع يستعيد تكلفته خلال ثلاث سنوات فقط من عائد النقل بخلاف باقى المنافع والوفورات الاقتصاديه
Mohamed Nematallah تمر بموجب اتفاق خاص بمعاهده السلام , مع مصر , ولولا ذلك لمنعت مصر الملاحه بالخليج , وهذا يختلف حال كون الممر دولى اى لا سيطره لمصر على الممر ولا يحق لها التفتبش او المنع او حتى فرض رسوم مرور
عبد الحميد البقلى الممر ليس دوليا فى ضوء السياده المصرية الحالية على الجزر . فهى ستمر ايضا حتى لو استمرت السيادة بضمها لمصر
Mohamed Nematallah حضرتك تمر باتفاق خاص اى حق ارتفاق لك وحدك وليس من حقك الاضرار بصاحب العقار , وحتى مع مرورك فيمكننى فرض رسم مرور , هذا من حقوق الساده او حضرتك تختار طريق اخر , اى ان مؤانىء اسرائيل على البحر الاحمر فى قبضتنا ان شئنا منعنا عنها المرور , عكس تدويل المضيق , كامب ديفيد انتهت مدتها منذ عام 2000 ويتم تجديدها كل خمسه سنوات ولمصر تعديل شروطها طبقا لبنود الاتفاقيه ذاتها
ربيع محمد هو الممر مش اقليمى تسيطر عليه السلطه المصريه والمياه اقليميه مصريه ازاى دولى ولاتستطيع مصر تفتيش او فرض رسوم على المرور -- نحب بس نعرف من حضرتكم
Mohamed Nematallah المضيق مصرى ومياهه مياه اقليميه مصريه , حال تحويل ملكيه الجزر للسعوديه يصبح مضيق دولى لا محلى وتعد مياهه مياه دوليه لا مياه اقليميه مصريه
ربيع محمد كده تمام الكوارث كلها ستحدث عندما تذهب الجزر للسعوديه
Mohamed Nematallah
‏355‏ مشاهدة
Mohamed Nematallah
انا حاعترف بالحقيقه جزر تيران مش مصريه ولا سعوديه ، جزر تيران امريكيه لان مصر ارسلت للسعوديه والولايات المتحده خطاب يوضح اسباب احتلال قوات عسكريه لجزيره تيران ،...
https://www.facebook.com/mohamed.nematallah/videos/1121917454526974/

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى