dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الأربعاء، 21 يوليو 2010

حقوق الإنسان فى الإسلام والفكر المعاصر

حقوق  الإنسان فى الإسلام والفكر المعاصر

لا اكون مبالغا ان قررت ان العالم لو علم برحابه وشمول وتجرد الحقوق الإقتصاديه والاجتماعيه للإنسان فى الإسلام والضمانات الفعليه الواقعيه والمجرده لتعميم الغنى والرفاهه فى المجتمع الإسلامى
وفقا لمفاهيم النسق الحضارى الاءسلامى المتفرد , لن اكون مبالغا ان قررت ان العالم لو علم بحقيقه ذلك النسق المتفرد لقاتلنا لتطبيقه والاستئثار به دوننا لما يمثله من قمه السمو و الرقى والاعجاز والشمول


وللاسف يتطاول البعض على الإسلام ورموزه قديما وحديثا حتى يصل الامر ببعضهم الى اتهام الزعيم لوطنى مصطفى كامل بالخيانه لوطنه والعماله للهمج المتخلفين قاصدا بذلك الدوله العثمانيه وكل المنتسبين للإسلام كحضاره وديانه متجاهلا تفرد الإسلام وشموليته وقدرته على تحقيق دوله النمو والرفاهيه ونحقيق العداله والمساواه , وبضمانات حقيقيه فعليه شامله ومتجرده وفعاله, فالنسق الاسلامى هو النسق الحضارى الوحيد الذى يعمم الغنى والرفاهه وليس تعميم للفقر او المساوه فى الفقر ولا العوده الى مجتمع الغاب ياكل فيه القوى الضعيف
وتهدر فيه الحقوق الانسانيه والموارد والثروات , فعلى سبيل المثال تعتبر

الوحده الاسلاميه التعاهديه المتكامله , هدف انسانى يجسد الاخوه الإنسانيه فى اسمى معانيها , التخلف والهمجيه لا يمكن وصم الاسلام بها مطلقا بل ان مقارنه حقوق الإنسان فى الاسلام والانظمه الغربيه الشرقيه اواليساريه والغربيه او الراسماليه والليبراليه او اليمينيه ؟ هى ماخوذه و منقوله عن الاسلام؟ بل ان الاسلام سيطور منظومه الحقوق الاءنسان فى العالم فى الفتره القادمه فالحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه فى الاسلام تتفوق على مثيلتها فى الغرب فإذا كانت الحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه للانسان فى المفهوم المعاصر تقتصر على الحق فى الحياه والعمل والتوظف وتلقى الخدمات الصحيه والعلاجيه ففى الاسلام الحفاظ على المقابل العادل للمساهمه فى العمليه الاءنتاجيه , الحق فى المبادله العادله لناتج العمل وراس المال ولذى هو عمل مدخر فضلا عن حقه فى موارد وثرات مجتمعه ,, الحق فى موارد المجتمع , الحق فى القيمه الحقيقيه للتبادل فى الحاضر والمستقبل فالاقتصاد الاءسلامى يضمن ثبات القيمه الحقيقيه للنقود فلا تخضع للخداع النقدى وتتاثر بالتضخم والكساد,فالاسلام منذ قرون يعنى بالقيمه الحقيقيه وليس النقديه,, والحق فى الحفاظ على التوظف الامثل للموارد والثروات فالاقتصاد الاسلامى يضمن تحقيق ذلك التوظف الامثل ويقضى الى اقصى حد ممكن على التقلبات او ما يعرف فى الاقتصاد بالدورات التجاريه , الحق فى الحفاظ على سلامه المعاملات دون غبن او غش او تدليس وان تعكس الاسواق القيمه الحقيقيه للسلع والخدمات فى ظل التوظف الامثل للموارد والثروات
دون احتكار او سيطره على الاسواق او المعاملات او التحكم فى جوانب العرض والطلب بما يعوق تطبيق التوظف الامثل والوصول لتحديد القيم الحقيقيه للموارد والسلع والخدمات بما يعكس قيمتها وندرتها الحقيقيه وليس القوه التفاوضيه لاطراف التبادل مثلما هو الحال فى الاقتصاد الراسمالى الذى يفضى الى سلسه متتاليه من الاختلالات الهيكليه الرهيبه التى يعانى منها العالم المعاصر,, بل ان الحق فى العمل الملائم والاجر العادل و المسكن والعلاج فضلا عن الحق فى الصحه والحياه بل وحياه الجنين نفسه سواء الحق فى الحياه او حقوقه الماديه فى الموريث بل وفى موارد وثروات مجتمعه وحقه فى العلم والمعرفه هى حقوق اسلاميه ثابته , بل ان الحقوق البيئيه نفسها لم يغفلها الاءسلام وللاسف فاءن كل ما سردته انما هى مجرد رؤؤس موضوعات فكل من تلك الحقوق توجد به مئات الدراسات الاقتصاديه والاءجتماعيه التفصيليه التى يتعلم منها العالم
وهى بعضا من جوانب المنظومه الاسلاميه المتكامله والتى هى من الشمول والتفرد والتجرد , بحيث انه لم توجد اى تجربه معروفه حتى الان
فى االعالم المعاصر استطاعت ان تستوعب الابعاد المتكامله لذلك النسق المتفرد والذى يمتاز بسهولته فى التطبيق فضلا عن الياته التى تضمن بالفعل تحقيق تلك الرؤيه الشامله المتميزه فى تكامل وسلاسه لم تعهدها البشريه من قبل ولعل اسس وملامح ذلك النسق المتفرد تظهر فى كتابى متعدد الاجزاء سلسله تحرير المسلمين فضلا عن وجود نماذج تطبيقيه واقعيه لاثر ذلك المنهج فى حلول مشكلات اقتصاديه معاصره عبر العالم وفى دولا بعينها كمصر او كوريا فى حال تطبيقها وبغض النظر عن العرقيه او الدين وهى نماذج كميه مجرده , بل ان كتابى رؤيه اقتصاديه شامله للاءصلاح والتنميه يتضمن نحو مائه مشروع قومى للاصلاح والتنميه فى مصر تضمن علاج اكثر مشكلاتها الاقتصاديه والاجتماعيه وتبوؤها المكانه الاقتصاديه والعلميه التى تستحقها كواحده من اكبر القوى الاقليميه فى المشرق والمسيطر الفعلى على قلب العالم بمعناه الجيوستراتيجى المعروف؟
ومستعد لمناظره كبار علماء الاقتصاد والاجتماع عبر العالم واثبات صحه ذلك بمعايير علميه وكميه مجرده , وليس حفنه من الببغاوات من الحمقى والعملاء الذين يتحدثون بالباطل دون اى علم او رؤيه او تبصر بحقيقه ما يتحدثون عنه

وهذه محادثه على نفس الموضوع دارت مع احدى الناشطات
العلمانيات على الفيس بوك عبر صندوق المحادثه اوردها
لاهميه ما جاء بها من تفاصيل وافكار تعكس ثراء لموضوع
Basma
مساء الخير
احب اسال سؤال فقط لا انوى الدردشه
ممكن اسال سؤال ؟
11:15pmMohamed
اهلا استاذه بسمه
تحت امر حضرتك
11:17pmBasma
أشكرك كان لك مداخله منذ الساعه تقريبا على الستاتيس بتاعت عماد اقحمت بها ما يسمى الاقتصاد الاسلامى فهل ايضا حضرتك تؤمن بما يسمى التمويل الاسلامى الذى هو ليس اكثر من اختلاف اليات عن الاليات البنوك التقليديه ؟
11:18pmMohamed
بدايه ممكن اتعرف بعمر حضرتك ودراستك لتكون الاءجابه اشمل
11:19pmBasma
26 عاما ماجيستر اداره اعمال و خريجه تجاره انجليزى 2005
اداره اعمال - تسويق
و اعمل فى شركه لافارج
11:20pmMohamed
عموما الاقتصاد الاءسلامى والبنوك الاءسلاميه والمعاملات الاءسلاميه اصبحت حقائق وفيها مئات الدراسات المتخصصه
اهلا وسهلا بحضرتك ما شاء الله تتش وود
11:21pmBasma
اهلا بيك يا فندم
اتكلم عن جزئيه التمويل يا استاذ محمد
11:22pmBasma
انا اقول انه مجرد الاليات مختلفه فمثلا عقود الاستصناع و المرابحه لا تختلف فى الجوهر عن التمويل التقليدى
11:23pmMohamed
طبعا التمويل الاءسلامى اشمل واكثر مؤائمه للاقتصاد والواقع وهذه الجزئيه تحديدا كتبت فيها بتعمق عن الفارق بين نظريه الفائده ونظريه الارباح فى الاقتصاد الاءسلامى واوضحت تفاصيل كل منهما فى الاقتصاد على المستويين الجزئى والكلى وتأثيرهم فى السياسات الاقتصاديه والماليه
11:23pmBasma
طيب ممكن تدلنى عن هذه المقاله او الكتاب ؟
11:24pmMohamed
وتصورى ان كثير من اراء النيوليبرال المعاصرين تحدث عنها الكثير من فقهاء الاقتصاد الاءسلامى منذ قرون بدءا من ابى حنيفه وابى يوسف وغيرهم
11:24pmBasma
))) الذين قدموه هؤلاء الفقهاء لايختلف من حيث الجوهر عن الفائده
11:25pmMohamed
والله هو كتاب كتبته منذ ما يزيد عن عشره سنوات وليس فى التداول الان وانوى كتابته وطرحه كنسخه الكترونيه مجانيه فى اقرب وقت باذن لله ربما خلال شهر باذن الله استطيع ارسل نسخه الكترونيه لحضرتك
11:27pmMohamed
هذا الفهم غير صحيح بصوره كامله هم تحدثوا( الفقهاء ) عن الفائده وتحريمها واثرها فى الاقتصاد وتحدثوا عن السياسات الاقتصاديه والماليه وغيرها, هناك فروق كبيره وواضحه تماما, لا يمكن لمتخصص اغفالها
11:27pmBasma
لو سمحت لان تعليقاتك عميقه لكن مجرد ان اقحم فيها التاسلم تبدأ اللاموضوعيه و تزييف الحقائق
11:28pmMohamed
لا يوجد ما يطلق عليه التأسلم هو محاوله لتشويه احد اعظم جوانب الحضاره الإسلاميه والانسانيه لا اكثر
11:29pmMohamed
وانا اتحدث عن نسق حضارى متكامل بجوانبه الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه
11:30pmMohamed
ومفاهيم حضاريه متكامله جميعها تنتمى الى ذلك الفكر الذى تسمينه تاسلم من باب التحقير والتشويه لا اكثر برغم اننى وغيرى نتحدث بشكل علمى اكاديمى متجرد
11:29pmBasma
الذين ينسبون ارائهم السياسيه و الاقتصاديه و التشريعيه و الخاصه بحقوق الاقليات و المرأه الى الاسلام لكى تكتسب احتراما و تصديقا من العامه يسمى متاسلم
نعلم هذا
11:30pmBasma
هل الاسلوب العلمى المجرد يلوى الحقائق ؟
11:30pmMohamed
اسف لسقوط حرف الالف فى بعض الكلمات
11:32pmBasma
لا باس
11:33pmMohamed
حضرتك برغم اقترابك من التخصص لست متخصصه هذا اولا, ثانيا يبدو انك لم تعلمى الكثير عن الاسلام وفكره وحضارته ولكنك تنحازين للفكر الغربى بتوصيفاته المختلفه وقد نعذر المستشرقين والمفكرين الغربيين لبعدهم عن واقع ومفاهيم مجتمعاتنا وثقافتنا ولكن كيف تغيب عنك حقائق ثابته ومعلومه للجميع وانت عربيه ومصريه مثلما تتحدثين ولو تلقيتى دراسه اكاديميه متخصصه لمقارنه تلك المناهج والانساق لتغيرت وجهه نظرك تماما ونحن هنا نتحدث عن فكر انسانى ونسق حضارى متكامل لكن البعض يخلط بين الدين والحضاره وبين بعض السلوكيات الخاظئه او القراءه الاءنتقائيه
11:35pmMohamed
لبعض احداث التاريخ او بعض الكتابات دون غيرها وهو ما لا يتفق مع المعاير العلميه المتجرده
11:35pmBasma
نعم لست متخصصه فى التمويل لكنى افهم بالطبع الاساسيات و استطيع مقارنه البنوك المتاسلمه مع البنوك التقليديه و عموما كنت يوما من الايام اؤمون بالتاسلم و منهجه و تصوراته

11:36pmMohamed
اولا حتى البنوك الاسلاميه الحاليه لا تطبق الاقتصاد الاسلامى بمفهومه الشامل والصحيح وان كانت هناك اجتهادات لتحقيق ذلك بل ولا حتى تطبق فكر المدرسه الالمانيه فى البنوك حيث تقوم البنوك بدور استثمرى مباشر فى الاقتصاد و التى قد تكون قرب لبعض المفاهيم الاءسلاميه وهذا الموضوع تعرضت له بالتفصيل وبشكل شامل
11:36pmBasma
و لا حتى العقود المتاسلمه فى التمويل
اقصد نظريا
11:37pmMohamed
واضح ان حضرتك مسيحيه او من انصار
11:39pmMohamed
العلمانيه او الالحاد الذى ينفى الاديان بدعوى التنوير او حتى النيوليبرل او ليبراليه جدا حسب تعبر البعض للتغطيه على بعض تلك التوجهات التى لا يستطيعون المجاهره بها او الدفاع عنها لعدم اقتناعهم بها فى المقام الاول وان تأثروا بافكارها وتوجهاتها
11:39pmBasma
لا انا مسلمه
11:40pmBasma
هناك فرق بين العلمانين و الملحدين فى اهدافهم و منهجهم
11:40pmMohamed
اذن فليس هناك مجال لاستخدام التأسلم فى وصف الاسلام
11:40pmBasma
انا مسلمه علمانيه للنخاع
11:40pmMohamed
بالتاكيد ولكن هناك خلط بشع فى المفاهيم لديك
الاسلام دين العلم واكثر علمانيه من الفكر الغربى ذاته وهو الذى نقل اليه مفهوم العلمانيه وبلتاكيد فانتى تعلمى مقوله برنارد شو عن العلمانيه فى الاسلام
11:41pmBasma
العلمانيين ليسوا ملحدين بل نحن نعادى الرجعيه و الظلاميه
11:42pmMohamed
استاذه بسمه ممكن تسمحى لى ببعض اسئله شخصيه لاثبات زيف ما تتحدثين عنه
11:42pmBasma
انا اعادى التيارات السلفيه و الاخوانيه المصريه و لا اعادى الاسلام
اوك
اتفضل
11:42pmMohamed
اولا وانا دارس للعلوم السياسيه مفهوم ظلاميه هو مفهوم ماركسى
11:43pmBasma
و تقدميه ايضا
11:43pmMohamed
اكيد طبعا
11:43pmBasma
نعلم هذا
11:43pmMohamed
هل انت مقتنعه بالحقوق الجنسيه وتمارسينها بغير تحفظ
11:43pmBasma
))))
ياه على السؤال






التوقيع
اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله
مؤسسه تنميه وادى النيل العربيه
ت/0105635068 002
/0119841402 / 0193596296

mr_aboelfetouh@hotmail.com
mr_m1969@yahoo.com
تقرير بمشاركة سيئة عنوان الآيبي تعديل / حذف المشاركة رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-18-2010, 06:09 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mohamedabo
Senior Member







mohamedabo متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى mohamedabo إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى mohamedabo
افتراضي

11:45pmMohamed
لقد اتفقنا على الصراحه والمباشره اقصر طريق للوصول للحقيقه
11:45pmBasma
لا انا لا امارس الجنس الا عندما اتزوج و لا اؤمن بحقوق المثليين و لا بحريه الاجهاد فهذا اسمه انحلال و ليس استناره و العلمانيه ليست مسئوله عن التفسخ الاخلاقى بل العلمانيه بدا المناداه بقيمها منذ بدايه عصر النهضه و العلاقات الجنسيه لم تبدأ الا فى الستينات
11:47pmMohamed
جميل تحديدا بدأ عصر الانفلات الجنسى عام 52 او ما يطلق عليه الثوره الجنسيه مع انتاج حبوب منع الحمل على نظاق تجارى
11:47pmBasma
فى القرن الماضى و ارجوك كلمنى عن حقوق الاقليات عن حقوق المر\اه عن التشريعات الوضعيه عن فصل الدين عن السياسه و الاقتصاد ارجوك انت رجل مثقف و لست من الذين يجلسون على المقاهى ليحششوا
11:47pmMohamed
ماذا يمنعك عن ممارسه حقوقك الجنسيه وما هى طبيعه تلك الضوابط
11:48pmBasma
الذين يمنعنى اخلاقى بالطبع و التى من مصدر من مصادر الزامها هو الدين
11:48pmMohamed
لنتحدث اولا عن الحق فى الشذوذ الجنسى هناك 74% يصابون بالاءيدز من الشواذ جنسيا طبقا لدراسه لمنظمه الصحه العالميه
والعلمانين يطالبون بالحقوق الجنسيه والحق فى الشذوذ كاحد مفاهيمهم لحقوق الاءنسان
11:49pmBasma
يلعن ابو الشواذ
هو انا ناشطه فى حقوق المثليين ؟

11:49pmMohamed
الانفلات الجنسى يؤدى للإصابه حتما بالامراض الجنسيه حتى لو لم يرتبط بالشذوذ
11:49pmBasma
و قلت لك لا نريد حوار هابط
و انا ضد الشذوذ
11:50pmMohamed
ليس حوار هابط انا احاول ان اناقش معك الابعاد الاقتصاديه والاجتماعيه لبعض الافكار التنويريه
11:51pmBasma
و هل الشذوذ من التجليات للافكار التنويريه و لا من تجليات التفسخ الاخلاقى ؟؟ لماذا لا تكلمنى على المواطنه ؟ لا تكلمنى عن حريه الاعتقاد ؟ لا تكلمنى عن حقوق المرأه ؟
11:51pmMohamed
وانا معك ضد الشذوذ والاباحيه وكنت اقصد انها تؤدى حتما للحق فى الاجهاض الذى هو اعتداء ايضا على الحق فى الحياه؟ ام اننى مخطىء فى ذلك؟ وبالنسبه للشذوذ اجمالى الناتج القومى فى مصر لا يكفى تكلفه العلاج السنوى لمائه الف مريض ايدز برغم انه لا يوجد حتى الان اى علاج فعال للمرض او اثاره ولكن ما يتلقه المريض مجرد علاج للاعراض و محاوله للحد من خطورتها وتاثيرها على حياته
11:53pmBasma
افكار الاستناره تؤدى حتما الى الشذوذ ؟؟ و الاجهاد ؟.؟
11:53pmMohamed
هل تعلمين وانت لا تمارسين الشذوذ او الاباحيه ولا تتعاطى المخدرات ؟ برغم كل ذلك فليس هناك ما يمنع من اصابتك بالإيدز لو كانت نسبه الاصابه 2 او 3 او 5 بالمائه فكلنا نتعامل مع طبيب الاسنان والكوافير وطبيب التجميل والتطعيم بل وحتى فرشاه الشعر المشتركه
وكلنا قد نضطر للخضوع لنقل الدماء و التبرع بها  و لبعض العمليات الصغرى
ليس بالضروره ان تكون الاستناره بالمطالبه بالشذوذ والاجهاض ولكن فى الغالب
لاءن من يتبنون ذلك فى مجتمعاتنا مجرد ببغاوات تردد ما تسمعه فى الخارج لا اكثر
11:54pmBasma
طب لماذا لم تبرز الا فى منتصف القرن العشرين بعد 4 قرون من تطبيقها ؟؟ و لا سببها تفسخ خلاقى ؟؟
و بعدين ماذا عن الشذوذ المنتشر فى السعوديه ؟
11:57pmBasma
خلى بالك انت ترى ان افكار التنوير تؤدى الى الشذوذ و لكنك لاترى انه ادت الى مساواه بين المواطنين و لا ادت الى تاكيد حريه الاعتقاد
11:57pmMohamed
انا اناقش فكر كما سبق وتحدثنا التنوير والظلاميه والمفاهيم التقدميه مرتبطه بالفكر لشيوعى والماركسى وافكار اليسار بصفه عامه واحد ابرز سماتها الحقوق الجنسيه والوصول للشيوعيه العليا هى قمه
ا لتطور فى ذلك الفكر وهى شيوعيه الاموال والنساء
11:58pmMohamed
شيوعيه الاموال والنساء وهذه الاتجاهات ليست مستحدثه فى افكار ماركس او لينين وغرهم بل لها اصول فى افكار البرامكه والقرامطه والدهريين والزنادقه والزنج
وغيرهم
12:00amMohamed
هل قرات كتاب كارثه الفائده لبيتر هوفمان
12:00amBasma
اولا عندما نتكلم عن التقدميه و الظلاميه فنقصد بها التيارات العلمانيه مقابل التيارات المتاسلمه و ليس للماركسيه هاهنا اى وجود بل معظمهم ليبراليون اصلا
لو كان بيتر هوفمان ينتقد الفائده لكان عليه ان ينتقد ايضا عقود المرابحه و الاستصناع المتاسلمه
12:02amMohamed
استئذنك دقيقه واحده
12:03amBasma
و يوجد افكار فى الماركسيه يمكننا ان ناخذ منها و نرد و عموما هذه الافكار كفر بها الماركسيون انفسهم فى افكار نظريه
12:07amMohamed
هو مسيحى وهو يتحدث عن كارثه الفائده فى الاقتصاد العالمى من وجهه النظر الاقتصاديه المتخصصه

12:08amBasma
اوك فلن خبرنا ايضا عن عقود المرابحه و الاستصناع التى جوهرا الفائده
12:09amMohamed
وهل تتصورى ان المديونيه الامريكيه والركود الاقتصادى وغيرها الا كنتيجه لسلسه متتاليه من الاختلالات ومنها اتخاذ الفائده كمؤشر اقتصادى لندره رس المال ويعكس ناتج مساهمه راس المال فى العمليه الانتاجيه والاقتصاد لقد فشل الفكر الراسمالى والليبرالى فى ايجاد معيار عادل لناتج راس المال فى الاستثمار و الاقتصاد وا لتوزيع
الامثل للدخل والثروه فحينما تحدث كينز والنيوكلاسيك والليبراليين عن فخ السيوله وان الوضع الامثل فى الاقتصاد هو الوضع الذى يكون فيه سعر الفائده صفرا او قريبا منه هم بذلك يضيعون ناتج راس المال فى العمليه الاءنتاجه والذى هو عمل سابق مدخر فهم بذلك يظلمون اصحاب المدخرات وخاصه الصغيره لصالح رجال الاعمال والراسماليين لقد فشل بالفعل الفكر الاءقتصادى المعاصر فى تحقيق العداله بمفهومها الحقيقى والشامل فى الاقتصاد وفشل فى تحقيق التوظف الاقتصادى الامثل
فالنظام الاقتصادى الحالى يخصص الموارد طبقا لإحتياجات الطبقات الاكثر ثراءا وهو ما يعرضه لسلسه طويله من التقلبات الاقتصاديه تحدث عنها بن خلدون فى مقدمته وتحدث عنها منظروا وعلماء الاقتصاد فى تفسيرهم للدورات الاقتصاديه و التاثير المباشر للفائده فى حدوثها وهنا كان فكر بن خلدون اكثر شمولا حينما تحدث عن اقتصاديات العرض وان السعر والعرض والطلب فى حاله الاقتصاديات الغير مكتمله ولتى لا تتسم بعداله التوزيع يكون السعر فيها مجرد انعكاس للقدره على المساومه لا اكثر ففى الانظمه التى تغيب فيها الضوبط لتخصيص الموارد على النحو الامثل بما يحقق ندرتها النسبيه وبما يحقق تلبيه اقصى قدر ممكن من احتياجات المجتمع وصولا للتوظف الامثل ستكون الاسعار فيه مجرد انعكاس لاختلال هيكلى للاقتصاد وهو ما يعرض المجتمع لمزيد من سوء التوظف والاهدار فيقود بدوره الى سلسله اخرى من الاختلالات الهيكليه وهكذا وهى احد اهم اسباب الانهيار الاءقتصادى والمالى فى اقتصادنا المعاصر
وهو ما عالجه الاسلام بسلاسه ويسر ووضع الضوابط الفعاله لعلاجه بحسم وموضوعيه فى منظومه متكامله وحينما نتحدث عن مؤشر الربحيه فى الاقتصاد وكمؤشر للانتاجيه الحديه فى الاقتصاد فى المتوسط بما يعكس عائد الاستثمار فى الاقتصاد فى المتوسط وبما يعكس ندره راس المال فى المجتمع كمفهوم مقابل لسعر الفائده طبقا لما اسميته نظريه الارباح فى الاقتصاد ضمن كتابى استراتيجيه تحرير المسلمين
12:10amMohamed
هناك مئات المفاهيم المتخصصه يعلمها خبراء الاقتصاد عبر العالم عن الكارثه الاقتصاديه التى يعيشها العالم حاليا وبغض النظر عن الدين او العقيده فاكثرهم غربيين مسيحين
اما المفاهيم العلمانيه التى تتحدثين عنها من مساوه وحريه اعتقاد وغيرها فهى مفاهيم اسلاميه خالصه نقلها اليهود لاوروبا فى عصر النهضه عن المجتمعات الاسلاميه التى عاشوا فيها بانفسهم او من خلال يهود المشرق الاسلامى وهذه امور معلومه وثابته تاريخيا وهى لا تتعارض مع الاسلام مطلقا, ولكن مذا نفعل فى التلفيق ولى الحقائق ومثلما نتحدث عن بعض تلك الحقوق كمفاهيم غربيه فإننى متاكد انهم ايضا بعد ان استيعابهم للمبادىء والمفاهيم والحقوق الاسلاميه التى نتحدث عنها سينسبونها لانفسهم ويتحدثون كذلك عن الهمجيه والتخلف الاسلامى تماما مثلما استولوا على علوم واكتشفات اسلاميه كثيره ونسبوها لانفسهم بدءا من نظريه الجاذبيه التى كانت معلومه لدى العرب قبل نيوتن باربعه قرون وحتى كتاب الامير المنسوب لميكافيللى والمنقول عن بن الزهراوى مستشار امير دمشق قبل مولد ميكافيللى بنحو قرنيين حتى التفاضل والتكامل والجبر والمقابله كلها علوم اسلاميه تماما كم اكتشف العالم طوال القرن الماضى لقد اجتاحوا العالم لاءسلامى كتجار وجواسيس لنقل معارفه وعلومه قبل عصر الكشوف الجغرافيه بقرنين ونقلوا ملايين المخطوطات وترجموها ونسبوها لاءنفسهم وكانت تلك بدايه لعصر الاءستعمار كنتيجه للفكر لماركنتالى الذى هو الاب الروحى لكل تلك الافكار سواء العلمانيه او الشيوعيه او الراسماليه والليبراليه وغيرها وذلك للرد على الظروف التاريخيه الوحشيه والقاسيه التى عانى منها المجتمع الاوروبى فى القرون الوسيطه والتى اطلق عليها تاريخيا عصور الظلام كنتيجه لتعصب ووحشيه الكنيسه وجمودها ومحاربتها للعلم والتطور والمنقوله من المشرق الاءسلامى والاندلس وبالتاكيد جميعنا نتذكر كوبرنيكس
ومحاكم التفتيش وحق الليله الاولى للساده والنبلاء وهى حقوق ممارسه الجنس مع العروس ليله زفافها كبديل عن زوجها وهو ما تم تبريره ايضا دينيا فى المسيحيه بحق الدرويت او الحق لالهى لمباركه العروس والنسل ويمكن للعريس دفع فديه لكيلا يمارسه الامير او النبيل بزوجته ونحن هنا نتحدث عن تاريخ اقتصادى واجتماعى ثابت جعل اوروبا تكفر بالدين الذى يبيح كل ذلك بدءا من الحقوق الجنسيه وحتى السخره فى ارض الاءقطاعى او الامير وشق الترع والطرق والعمل بدون اجر فى ارض الامير او النبيل واقطاعيته وكانت الكنيسه هى الاقطاعى الاكبر فكانت تملك 50% من ارضى اوروبا المصدر الاوحد للثروه انذاك لهذا فقد كانت لكنيسه متحالفه مع الاقطاع ويرتكب كل ذلك باءسم الدين وهو ما لم نجده فى الاءسلام فالحاكم فى الاءسلام هو خليفه للمسلمين وليس خليفه لله فى الارض كما كان شائعا فى اوروبا فى العصور الوسيطه
12:12amBasma
انت بتتكلم عن الفائده كشر مطلق و انا اقول لك ان الفائده موجوده فى العقود المتاسلمه و لايوجد فرق و ان كل هؤلاء الذين يواجهون مشاكل هيكليه فى الاقتصاد الكلى عليهم ان يبحثوا عن حلول لها بعقولهم فقط
12:12amMohamed
هذه العقود صحيحه لو لم تتخذ الفائده وسعر الاقراض والخصم اساسا لها فلو كانت البنوك تطبق نظريات المدرسه الالمانيه فى الاستثمار المباشر وهذا العائد يعكس اقتسام الربحيه فى الاقتصاد بين راس المال وعوامل الانتاج فلا توجد مشكله المشكله الحقيقيه فى ممارسات بعض البنوك لا نها تحدد سعر الاقراض والخصم كاساس للتعامل برغم انها هنا لم توجد البديل للاختلالات الهيكليه التى احدثتها الفائده فى الاقتصاد
لو تاملتى للمعايير لتى نتحدث عنها فلن تجدى اختلافا كبيرا فى المفاهيم غايه ما هنالك
انك متأثره بحملات التشويه لكل ما هو اسلامى
12:17amMohamed






التوقيع
اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله
مؤسسه تنميه وادى النيل العربيه
ت/0105635068 002
/0119841402 / 0193596296

mr_aboelfetouh@hotmail.com
mr_m1969@yahoo.com
تقرير بمشاركة سيئة عنوان الآيبي تعديل / حذف المشاركة رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-18-2010, 06:10 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
mohamedabo
Senior Member







mohamedabo متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى mohamedabo إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى mohamedabo
افتراضي روابط للموضوعات ذات الصله

وسارسل اليك الرابط الخاص به وكذلك بمجموعتى مسلم وافتخر للرد على المجرم الملحد يا سر جورج وفيها مقالات عديده تتحدث باءسهاب عن بعض ما نتحدث عنه ؟ اذا اردتى اقوم بالبحث عن الروابط وارسالها اليك الان

http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=27
مقال عن النظام الاقتصادى فى الاءسلام
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=25
مقال عن الاختلال الهيكلى فى الاقتصاد المصرى والعالمى


التطور المستمر للامراض الجنسيه اثبات لصدق نبوته صلى الله عليه وسلم
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=313

http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=110
رابط مقال 74% من الشواذ يصابون بالاءيدز

http://www.buzns.net/vb/forumdisplay.php?f=8&order=desc
رابط للرد على ادعاءات العلمانيين بمختلف اتجاهاتهم حول الاءسلام

http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=51
رابط مقال بعنوان المعيار انسان افضل حالا ومجتمعا اسعد
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=48
ابناؤنا نهبت اعضاؤهم

http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=22
هل يجتاح الاءيدز مصر ويهدد عشرات الملايين من المصريين

رابط مقال لى عن النظم الاقتصادى فى الاءسلام على جوجل كنول
http://knol.google.com/k/mohamed-nem...lzni3n25o7g/8#

رابط مقال عن الفريضه الغائبه زكاه الركاز
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=88

رابط مقال عن الليبراليه الجديده وعباده اليهود والصهاينه
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=87

دروس مستفاده لتجفيف منابع العنف والارهاب
http://www.buzns.net/vb/showthread.php?t=58
مناظره مع بعض دعاه الفتنه والعنصريه
http://knol.google.com/k/مناظره-حول-...اد-الالكترونى#






التوقيع
اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله
مؤسسه تنميه وادى النيل العربيه
ت/0105635068 002
/0119841402 / 0193596296

mr_aboelfetouh@hotmail.com
mr_m1969@yahoo.com
تقرير بمشاركة سيئة عنوان الآيبي تعديل / حذف المشاركة رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-19-2010, 07:37 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
mohamedabo
Senior Member







mohamedabo متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى mohamedabo إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى mohamedabo
افتراضي

Nematallah‎ اشكرك على المرور والمشاركه استاذ احمد , ولقد اثرت فى نفسى حينما تحدثت عن الاسلام واوامره ونواهيه شجونا وخاصه حينما تعرضت للزكاه التى قد يراها البعض احسانا وتفضلا بينما هى فى واقع الامر اعاده بعض الحقوق لاصحابها واحد اهم وسائل الاءصلاح والتنميه ,فالاءسلام اعجاز لاينتهى ولم يشرع الا ما يصلح الاءنسان ويحقق العداله والمساواه ,فما لا يعلمه الجميع ان الزكاه والصدقه هى اعاده للحقوق لاهلها لا اكثر ؟ وليست تفضلا او منا , حقيقه الدافع قد
يكون دينيا وتعبدىيا وهو ما يثاب عليه الاءنسان ولكنه احد اهم الوسائل والاليات للاءصلاح الاجتماعى والاقتصادى ورفعا للظلم عن المتضررين من وجود بعضا من االاختلالات بانواعها ,وبرغم تحقق كل الظروف المثلى من طهاره للمعاملات والاسواق واكتمال الهيكل الاقتصادى وتحقيق التوظف الكامل و
التخصيص الامثل للموارد والثروات فى المجتمع برغم كل ذلك
فاءنه ليس هناك ما يضمن ان تعكس اسعار السوق القيمه الحقيقيه للسلع والخدمات لاءنها فى النهايه تخضع لقدره الافراد والجماعات على التفاوض والمساومه لتحديد السعر الذى يعكس
اهميه تلك السلع والخدمات لديها , وهو الامر الذى يكون دوما فى غير صالح الطبقات الاكثر فقرا والاقل علما من ذوى القدرات الجسمانيه اوالعقليه الاقل من زاويه كذلك فقد يرتبط بظروف التجاره الدوليه والتبادل وغيرها مما قد لا يكون للمجتمع سيطره مباشره عليها وهو ما قد يكون ايضا فى غير صالح تلك الطبقات التى قد تتسبب ظروفا عامه او طارئه ليس لهم يدا فى حدوثها او السيطره عليها فى تعرضهم لظلم بفادح يؤثر على حقوقهم المشروعه والقيمه العادله لما يقدمونه فى العمليه الاءنتاجيه من عوامل انتاج او فى القيمه الحقيقيه لقيمه حصهتم فى موارد وثروات مجتمعهم كنتيجه لاءختلالات هيكليه دوليه او اقليميه او حتى محليه كنتيجه لاءختلاف القدرات التنافسيه فيما بين الافراد والجماعات لكل ذلك فقد شرع لاءسلام الزكاه والصدقات لاءعاده الامور لنصابها وتعويضهم عن تلك الاءختلالات التى لم يكن لهم اى علاقه بحدوثها ,. وخاصه اذا كان ذلك الاءختلال مما قد لا يلاحظه الكثيرين كالخداع النقدى او التضخم والكساد او حدوث كوارث طبييه وا تلوث بئى او غير ذلك فمن يستطيع ان يقدر على سبيل المثال تاثير الزياده المفرطه لاءستهلال الطاقه فى الولايات المتحده ... مشاهدة المزيد
واوربا على ظاهره الاحتباس الحرارى ومعدلات هطول الامطار فى افريقيا كمجتمعات رعويه او زراعيه , من يستطيع ان يقدر التعويض العادل عن ذلك , او يقدر التعويض العادل لمواطن تضرر من انشاء مصنعا للاءسمنت فى منطقه ماهوله بالسكان استطاع اصحابه الاخلال بالاءشتراطات الصحيه الواجبه فتمثل ذلك فى توفير عشرات الملايين كن يجب انفاقها لشراء الفلاتر ومعالجه
العوادم والملوثات البيئيه لذلك المصنع وتنعكس فى ذات الوقت فى صوره امراض صدريه قد تصل للموت بامراض كالتيبس الرئوى وغيره
هذا يحقق ملايين كنتيجه للتفريط فى الشروط الصحيه والبيئيه او عدم كفايتها او فعاليتها وعدم تحقيقها للشروط الصحيه الواجبه والالاف يدفعون مئات الملايين من اجل علاج تلك الامراض نتيجه لخطأ غير واضح للسلطات او فساد ناهيك عن تاثير ذلك على الحياه والعمر والصحه
وقدرتهم على العمل والانتاج وغير ذلك؟ فماذا اذا كانت تلك التاثيرات غير منظوره ؟!! لهذا فاءن تلك الزكاه قد تكون اقل من الحقوق الفعليه والتعويض العادل لتلك الفئات فى المجتمع و الاءنسانيه فالاءسلام هو التشريع الوحيد الذى لم ينادى بمحليه الزكاه وانها تنتقل من بلد لاخر طالما اوفت باءحتياجات اهل ذلك البلد فاءنها تنتقل الى بلد اخر
ومجتمعات اخرى عبر الدول والقارات الى حيث يوجد من يستحقونها وبغض النظر عن دينهم او لونهم او جنسهم ؟ فهل يستطيع احد ان
ينفى تضرر الرعاه فى افريقيا او امريكا اللاتينيه او غابات الصين بتصرفات الغرب الاءستهلاكيه اوهل تشترط تلك الاثار دينا او عرقيه او جنسا لوقوع ذلك الضرر اذا كان ذلك يحدث فى قضيه واحده فما بالنا فى الاف وملايين الامور مع وجود قصور علمى واضح قد يعجز عن اكتشاف الاثار الحقيقيه لاءستخدام :
الالاف السلع والخدمات الجديده التى تنتج عبر العالم سنويا , عن اكتشاف اثار الاستنزاف والاستخدام الجائر للموارد والثروات فالصيد الجائر للثروه السمكيه فى دولا بعينها قد يمنع دولا اخرى من اى صيد للاسماك فى شواطئها وكذلك تاثير التلوث البحرى , وقد تتسبب ازاله ملايين الهتكارات من الغابات فى
انخفاض معدلات الامطار والتغير المناخى
منذ 20‏ ساعات · ‎Mohamed Nematallah‎ وقد تؤدى تصرفات بعض الدول فى اصابه العالم كله والاجيال المتتاليه بنتائج تلك التصرفات
وهناك مئات الامثله علىكل ذلك مما يصعب حصره, هذا مع توافر حسن النوايا واقرار الوسائل والاليات الكفيله باعاده الحقوق لاصحابها, فما بالنا فى حاله عدم وجود ذلك و تسلط البعض على الاخرين او وجود ثقافات وعرقيات
تستبيح دماء وثروات الاخرين واستعبادهم بالتاكيد فاءن الص... مشاهدة المزيدوره تختلف تماما وصدق الله العظيم اذا يقول ( وان كثير من الخلطاء ليبغى بعضهم على بعض وهم لا يشعرون )
اما اذا كان ذلك البغى مقصودا او واضحا للعيان فالاءسلام لا يدخر وسعا لاءزالته ويؤثم كل من يتقاعس عن ذلك ويصبح كل مسلم مسئولا عن ازاله ذلك العدوان والبغى بصفه شخصيه كفرض عين لحين ازالته بالفعل او خروج من يستطيعون ويقدرون على ذلك هنا يصبح فرض العين فرض كفايه يقتصر على القادرين على ازاله ذلك البغى والعدوان فى المجتمع عمن لحق بهم ذلك وان كان جنينا فى بطن امه وجب على المسلمين نصرته واداء حقوقه اليه وان لم يكن مسلما, والا اثم المجتمع كله وتوعدهم الله بالعقاب , ويعرف الفقه الاسلامى الاف الامثله على ذلك, فهل يمكن ان يتحقق بعض ذلك فى اى تشريع وضعى اخر , هل يتفق ذلك مع الدارونيه الاجتماعيه للراسماليه والليبراليه والشيوعيه وجميعهم اتفقوا على اباده الفقراء والضعفاء والمرضى والعجائز فى ادبياتهم الفكريه الاولى ثم لا يخجلون من الحديث بعد ذلك عن الاءنسانيه والعلم والموضوعيه والتجرد , ا (لا ساء ما يحكمون) صدق الله العظيم
وهذا رابط لكتاب مفهوم الحاجات فى الاءسلام واثره فى النمو الاقتصادى
وهو يتحدث عن دور الدوله الاءسلاميه فى ضمان احتياجات رعاياها من الحاجات الاساسيه والتى تصل
الى تامين المطعم والملبس والمسكن والتعليم والتزويج واجر الخادم
لغير القادرين وتوفير العمل الملائم وكافه الاحتياجات
اللازمه لممارسته لذلك العمل بشكل لائق بما فيه توفير وسائل الانتقال وادوات الاءنتاج
وغير ذلك على النحو الذى يضمن تحويله الى عضو منتج فى المجتمع واثر ذلك على النمو الاقتصادى
وهو بحث للاستاذ الدكتور عبد الله عبد العزيز عابد
استاذ الاقتصاد بكليه التجاره بجامعه الازهر
ويمكن مطالعه الكتاب اونلاين او تنزيله لمن يرغب من الرابط
https://acrobat.com/#d=GrGR30-vt3CooON-QVWfNw

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى