dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الأربعاء، 21 يوليو 2010

سعدانيوس ونظريه التطور (حوار مع متخصص فى الحفريات)



قصه اكتشاف سعدانيوس
البدايه تقدير خاطىء لعمر تكوينات وصخور جيولوجيه فى منطقه الخبف بالسعوديه
حيث كان من المتصور ان عمر هذه التكوينات الجيولوجيه يعود الى 70 مليون عام وانهم قد يجدون
حفريات لديناصورات منقرضه ويستطيعون تحديد شكل الحياه فى المملكه فى تلك الحقبه التاريخيه
ولكن كانت تقديراتهم فيما يتعلق بعمر تلك التكوينات خاطىء حيث لا يتعدى ثلاثين مليون عاما وليس سبعين مليون عام واكتشفوا بالمصادفه جزءا صغيرا من وجه سعدان صغير وهو احد اسلاف القرود الصغيره


ولنطالع قصه الاكتشاف

«المساحة الجيولوجية»:اكتشاف بقايا «سعدان الحجاز» ... ومؤشرات وجود «ديناصورات» وسلاحف«عملاقة»


منظر أمامي (يمين) وجانبي (يسار) لجمجمة «سعدان الحجاز». (الحياة)«الاكتشاف»

في منطقة الخيف في محافظة الجموم (٣٠ كلم شمال مدينة مكة المكرمة) في غرب السعودية.

كشف رئيس هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب لـ «الحياة» النقاب عن اكتشاف علمي جيولوجي في مجال «الأحافير الفقارية» التي عاشت وانقرضت قبل ٢٩ مليون سنة، يتمثل في العثور على بقايا من جمجمة «سعدان الحجاز» الذي عاش قبل ملايين السنين، في منطقة الخيف في محافظة الجموم (٣٠ كلم شمال مدينة مكة المكرمة) في غرب السعودية.


وأوضح أن هناك مؤشرات لوجود بعض الفقرات لحيوانات ضخمة تشبه الديناصورات والسلاحف العملاقة في شمال غرب السعودية، تحتاج إلى بعض الوقت بغية التعرف عليها بشكل صحيح، من خلال المختبرات المتخصصة وتقدير عمـــرها الزمني الذي عاشت فيه.


وأبان نواب أن فريق الأحافير في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، تمكن بالتعاون مع خبراء من جامعة «ميتشيجن» في الولايات المتحدة الأميركية، من العثور على بقايا جمجمة تحتفظ بعظام الوجه، والأنف، والفك العلوي، وأجزاء من منطقة الأذن، تعود إلى أشباه «سعادين بدائية»، وتعتبر (الاحفورة المكتشفة) كاملة وواضحة المعالم، من حيث الصفات التشريحية المقارنة.
وأشار إلى أن هذه الاكتشافات ضمن برنامج عمل مستمر يشمل جميع مناطق السعودية، تعمل وفقه هيئة المساحة السعودية لاكتشاف ودرس الدهر والحياة القديمة.


وكانت المجلة العالمية للعلوم نيتشر «Nature» نشرت نتائج هذا البحث وأبرزت أهميته، وذكرت أن هذا الاكتشاف فريد من نوعه، ويمكن أن يسهم في زيادة الفهم العام للامتداد الجيولوجي والتاريخي للسجل «الأحفوري» لرتبة الرئيسيات، إذ إنه «يعود إلى فترة زمنية تمتد من ٢٣ إلى ٣٠ مليون سنة تقريباً، وتعتبر فترة فقيرة بأحافير هذه الرتبة، وهي فترة حرجة بالنسبة للتوزيع الجغرافي القديم للثدييات في المنطقة، عندما كانت شبه الجزيرة العربية ملتصقة بقارة أفريقيا، قبل تكوّن البحر الأحمر».


وألمح نواب إلى أن الاكتشاف الجديد أُطلق عليه اسم «سعدان الحجاز» (Saadanius hijazensis)، نسبة إلى إقليم الحجاز غرب السعودية، وينتمي سعدان الحجاز المنقرض إلى طائفة الثدييات المتفرعة منها رتبة الرئيسيات، التي تضم الأنواع الحالية المنقرضة من القردة والسعادين، التي تندرج تحت مستوى تصنيفي أكثر تشعباً يعرف بـ«الكاترينيات» (Catarrhini) أو الرئيسيات ذوات فتحات الأنف المستقيم المفتوحة للأسفل، التي تضم كذلك أقدم «الكاترينيات» البدائية من أفريقيا، ومجموعة قردة منقرضة من «أوراسيا».


من جهته، أفاد رئيس البحث اختصاصي الأحافير الفقارية في جامعة «ميتشيجن» الدكتور زلموط، أن سعدان الحجاز المُكتَشَف قد تم استخراجه من طبقات الحجر الرملي الأحمر الداكن اللون، المتداخل مع الحجر الحديدي «البطروخي»، في الجزء الأوسط لمتكون الشميسي، وقد قدر عمره ما بين ٢٨و ٢٩ مليون سنة، اعتماداً على الدراسات السابقة للنظائر المشعة المستخلصة من الصخور البركانية لحرة «العجيفاء»، التي تغطي الطبقات الرسوبية الحاوية على الأحافير.
وتابع: «ساعدت أحافير الثدييات المكتشفة مع سعدان الحجاز، التي كانت معاصرة له، مثل الفيلة وأفراس النهر البدائية والوبريات العملاقة، في تحديد العمر وذلك بعد مضاهاتها ومقارنتها بمثيلاتها في العالم، وكانت هذه الحيوانات تعيش في بيئة غابات وبحيرات تغذيها أنهار وروافد تكونت تحت ظروف مناخية شبه إستوائية وذات نسبة عالية من هطول الأمطار».


وأضاف أن «سعدان الحجاز» ذو حجم متوسط، ووزنه يتراوح ما بين ١٥ إلى ٢٠ كيلو غراماً، وتبرز مقدمة الوجه قليلاً للأمام، وهو ذو أسنان طاحنة واسعة نسبياً، وأنياب متطورة إلى حد ما، ويتميز الجزء العلوي من جمجمته بوجود أثلام سميكة، تُكون منخفضةًً في شكل مثلث على عظمة الجبهة، ودلت الأشعة المقطعية للجمجمة على أن تركيب عظام الجبهة يخلو من أي جيوب داخلية، إلى جانب أن التركيب والخصائص التشريحية للأذن يشبه إلى حد كبير تركيب وخصائص أذن القردة والسعادين الحالية.


ولفت إلى أن الخصائص التشريحية لسعدان الحجاز بينت أنه نوع بدائي بالنسبة للسعادين المعاصرة، وقرود العالم القديم، وفي الوقت نفسه يعتبر أكثر تقدماً من «الكاترينيات» البدائية المكتشفة في منطقة الفيوم (جبل القطراني) في جمهورية مصر العربية، ما يجعله نوعاً انتقالياً ما بين «الكاترينيات» البدائية من جهة، والسعادين المعاصرة وقرود العالم القديم من جهة أخرى.





http://www.youtube.com/watch?v=fOBlJLiNKkM&feature=player_ಎಮ್ಬೆಡ್ಡೆಡ್



ولنطالع لان نقاشا مع احد المتخصصين الدارسين لعلم الحفريات فى الجامعات الغربيه
عن رايه فى قصه سعدانيوس وهل تعد اثبتا لنظريه التطور ؟ ام لا تعنى ذلك بالضروره

بما إني درست بايوانثروبولوجي bioanthropology والتي تعنى بهذا الموضوع بل أني قد أمسكت هذه العظام بيدي وأمسكت بجماجم المرحلة الإنتقالية المزعومة! إلا بالرغم من أن هذه العظام موجود إلى أن التدرج الزمني ليس بدقيق بل قد يكون عظم أقرب لزماننا ويشابه مرحلة أقدم من المراحل الثانية، وحتى الآن لم يثبت قطعًا القدرة على التطور.
بل أن بعض الكائنات تشابه الإنسان إلى حد كبير ورغم ذلك يقومون بتصويريها على أنها كانت مشعرة!! وأي عالم في هذا المجال يعلم أن الشعر وملامح الوجه يستحيل تحديدها من خلال العظم. ؟؟؟؟؟؟

(( اضافه علميه : لاحظ هنا قوله ان هناك كائنات اقدم تشابه الاءنسان الى حد كبير وبرغم ذلك يقومون بتصويرها على انها مشعره برغم صعوبه اثبات او حتى استنتاج ذلك اى انهم يقولون ذلك استنادا على نظريه غير ثابته فى محاوله لاءثباتها ؟ظ وبرغم وجود انسانغابه فى الهند قصير القامه مشعر سريع العدو يتحدث بلغه غير مفهومه كلغه القرود يستطيع ان يعدو بسرعه تتجاوز 70 كم فى الساعه ويقفز على اسطح البنايات المرتفعه مسببا حلات من الفزع فى بعض المناطق التى يتواجد بها فى الهند وبرغم وجود فروق بيولجيه بينه وبين الاءنسان يحلو للبعض التحدث عنه كسلف مشترك وان اجدادنا كانوا على تلك الصوره ؟ فلماذا لم يتطور اذن؟ ولماذا تطورنا نحن؟
بل لماذا يعتبرون الكئنات الاكثر قربا وتشابها مع الاءنسان المعاصر كائنات مشعره بينما يعدون هذا المسخ هو سلفنا المشترك؟ بالتاكيد فاءن افتراض فروضا تجكميه لا تستند على اساس علمى يكذب علميا صحه ما يذهبون اليه لاءثبات تلك النظريه ؟ ولكن ما هو الدافع لكل ذلك وهل يوجد ما يؤكد ذلك ؟
بالتاكيد فاءن الدافع ولا شك ان هناك قوى ودول وانظمه تستفيد من نظريه لالحاد وتتخذها ايدلوجيه معلنه لها
كالدول الشيوعيه مثلا وغيرها بل وكثير من القوى السياسيه وجماعات الضغط وسبق ان اوضحت فى بحث مطول
حقيقه العلاقه بين اليهود واسرائيل والالحاد وكيف ان اليهود هم من تبنوا الالحاد ودعوا اليه والى الايدلوجيات المرتبطه به كالشيوعيه العلميه وغيرها وسبق ان اوضحت ان اليهود يعتبرون انفسهم قوميه او جماعه ذات اصول ومصالح مشتركه تستهدف اخضاع العالم لسيطرتهم وخدمتهم وفقا لتعاليم التلمود والتوراه
ونزعاتهم العنصريه اكثر منه دينا بل ستجد ان الالحاد هو الاقرب للشعب اليهودى وحيث انهم لا يستطيعون
التبشير باليهوديه حيث انها ديانه موروثه تورث من الام اليهوديه لاءبناءها بل حينما يكون الاب يهوديا والام غير ذلك
يعتبرون الابناء يهودا اقل درجه وفى مرتبه الحيوانات كسائر السفرديم او الاغيار ؟
فاءذا كانوا لا يستطيعون التبشير لعقيدتهم بينما يحتاجون لمن ينفذ رغباتهم لعنصريه وتعاليم ديانتهم
الدمويه التى لايمكن لاءنسان طبيعى ان يقر بها او يقبلها كان حتما ولابد لهم من الدعوه للشيوعيه ولالحاد
لتسهيل السيطره على عملاؤهم وتسهيل انتزاعهم من كل ما يربطهم بشعوبهم ودياناتهم وقصر ذلك الارتباط
على الاسره فقط بل وعلى الشخص نفسه فى كثير من الاحيان والتركيز على اغراقه فى الملذات الحسيه
كثمن بخس للخيانه وسبق ان اثبت العلاقه بين اسرائيل والالحاد وجماعات المنصرين فى مجتمعاتنا
وكيف عمدت اسرائيل الى انشاء حلفا دنسا بين الملاحده والمنصرين لتجنيد جيوش من العملاء على لارض
يعتنقون مبادئهم ويروجون لاءسرائيل الكبرى بل ويحملون السلاح ضد اوطانهم كجماعات مرتزقه مستاجره تماما كما حدث مع جيش لبنان الجنوبى فى مراحل سابقه
وليس ادل على ذلك من انشطتهم المشبوهه فى اوسط الشواذ والمهمشين لاءستقطبهم وتجنيدهم
فى محاوله لكسب الولاء والتاكد من انتزاعهم من كل ما يمكن ان يتسبب فى تمرد اولئك العملاء او تغليب انتماؤهم القومى والعرقى والدينى على العماله والخيانه حتى وان كانت مدفوعه الاجر لهذا فلا يوجد ما يحقق
كل ذلك الا التنصير والالحاد فكثير من المذاهب المسيحيه تعتقد بان الشذوذ ليس مجرما او محرما حتى وان تنفى ذلك مع تعاليم الكنيسه بينما فى الالحاد والغنوصيه فلا يوجد اله وان وجد فهو ليس ذلك السفاح الدموى
كما يحلو لهم التشبيه ولم يطالبنا بشىء ولم يظهر لنا نفسه فهو لا يطلب شيئا من الاءنسان فى المقابل فلماذا القيود الوهميه التى تفترضها الاديان اذا كانت جميعها من صنع البشر او تم تحريفها ؟ فضلا عما تتيحه الداروينيه الاجتماعيه من حق الانتخاب لطبيعى للاصلح والاكثر تطورا وتوائما وهو ذات الاتجاه الذى تبنته كافه الايدلوجيات
الراسماليه والشيوعيه ولليبراليه فى مراحلها الاولى فكانت ترى ضروره اباده المرضى وكبار السن والتخلص منهم لكونهم قوى استهلاكيه غير منتجه وعبئا على مجتمعاتهم بل وتكرس للنزعات العنصريه التى افرزت النازيه والفاشيه وغيرها ولعلنا لا ننسى فكر الماركنتليين الذى هو اقرب للصوصيه والتغلب لتكريس المعدن النفيس تجسيدا لقوه الدوله القوميه وباى وسيله كانت ولو بالاءباده الجماعيه للشعوب والحضارات المسالمه والاقل تطورا
او التى ليس لديها قوه عسكريه تردعهم فابيدت شعوبا كالميا والازتيك والدنكا وغيرهم وللاسف بدعم ومباركه الكنيسه وهو ما يعتذر عنه اباء الفاتيكان باءستمرر كاحد مراسم توليهم فى محاوله لاءيجاد موطىء قدم لهم بين تلك الشعوب فى امريكا اللاتينيه وغيرها , وليس ادل على ذلك من قضيه محمد العطار وصهيب حسن يوسف
وغيرهم فى لبنان والمغرب وافريقيا حيث يتم الربط بين التنصر او الالحاد ومصالح اسرائيل الكبرى والدعوه
للمبادىء الصهيونيه وهناك مئات من الحالات التى تؤكد ذلك ويصعب سردها فى تلك العجاله ؟؟!!

اما عما يؤكد وجود تلك الرغبه فى اثبات نظريه التطور ولو من خلال التزييف والتلفيق ؟ فهو ولاشك
قصص تلفيق العديد من الحفريات والاكتشافات المزوره والملفقه لاءثبات نظريه التطور التى قال اصحابها بكل صفاقه وصلف انهم فعلوا ذلك لاءنهم لا يتصورون وجود اله او سقوط نظريه التطور وانهم ليسوا اول من قام بذلك ولن يكونوا اخرهم وسبق ان افردت عددا من المقلات توضح حجم ذلك التزييف وعشرات من القصص المختلقه لاءكتشافات وهميه مزوره تم تلفيقها لاءثبات نظريه التطور ؟ تعقيب محمد ابو لفتوح نعمه الله ))


وهناك عشرات من التناقضات تواجه نظريه التطور التى ترى ان اصل الاشياء واحد وان الاجناس قد تطورت جميعا عن الخليه الاوليه ؟ وهنا ستجد عشرات الالغاز التى تواجه ذلك الزعم والتى لا يمكن للداروينيه تفسيرها فى اطار ذلك الافتراض فستجد

داروين نفسه وقف أمام اجزاء معينه ولم يجد لها تفسيراً

مثال بسيط العين !


فالنظرية غير مقنعة للكثير ولكنها تستند إلى بعض العوامل التي تدعمها ولكن ليس إلى دليل دامغ!!
وأنا أتكلم من واقع دراستي في الجامعات الغربية، فالنظرية تعتمد أساسًا على استنتاجات تبدأ من ارجاعنا إلى كائنات بسيطة استمرت في تطورها بشكل بطيء واعتمدوا على فرضية بقايا الأقوى!!
فإلى الآن ما زالت المسألة عبارة عن Theory .

(( فمثلا ستجد ان الخليه الاوليه موجوده والانسان ايضا بل ان الحوت وجد قبل اربعمائه مليون عام وبنفس
تكوينه الخحالى وكذلك الديناصورات وبرغم ذلك لم نشاهد اى حفريه حتى الان لكائن واحد يتطور او يطابق تلك السلسه التطوريه المزعومه ويتوافق معها زمنيا ؟ فحينما ظهرت اردى ادعى التطوريون انها تثبت نظريه التطور فى حين اكد العلماء انها تنفى ان الاءنسان قد انحدر من سلاله القرده وان الحديث عن حلقه مفقوده فى التطور الاءنسانى قد اصبح ادعاءا لا يمكن قبوله علميا ؟ ثم بعد ذلك تم اكتشاف حفريه اقدم من اردى بنحو 800 الف عام
لاءم وابنها وجدت متحجره فى احد الكهوف والابن وهو فى العاشره الى الربعه عشر يشابه اى طفل معاصر
والام كذلك وكانت فى منتصف العشرينيات انسانه طبيعيه تماما فكيف تكون اردى هى السلف المشترك فى الوقت الذى يوجد الاءنسان قبلها بنحو 800 الف عام وبرغم ذلك تجد مئات من دارويش التطور والالحاد يقتطعون
ويجتزئون بعض اقوال من تلك الاكتشافات ويصيغونها كما يحلو لهم للتلبيس على العامه وغير المتخصصون
واذكر فى نقاش مع بعض اولئك النفر حينما ادعو ان قناه الجزيره مضلله فيما يتعلق بما نشرته عن اردى فرجعت الى قنوات اخرى ككريتف وسى ان ان وديسكفرى وذا نيتشر فيما اوردوه من وقائع المؤتمر الصحفى عن اكتشاف اردى فوجدت ذات الفقرات عن ان الحديث عن ان وجود حلقه مفقوده فى سلسله التطور بات امرا لا يمكن قبوله علميا ووجدتهم كذلك يقررون ان اردى تنفى ان الاءنسان قد انحدر من سلاله القرود
مثلما كان البعض يحاول ان ينكر ؟ لكنهم استندوا الى قول احد العلماء فى المؤتمر الذى اقر بكل ما سبق
وقال انه ربما ؟ انظر انه ربما يوجد ذلك السلف المشترك بين الاءنسان والقرده قبل نحو 4 الى 6 ملايين عام
انظر الى قوله لقد اقر ان اردى ليست سلفا مشترك للاءنسان كما يحاول بعض التطوريون الاءدعاء
وباءنه ربما يوجد ذلك السلف المشترك قبل اردى باربعه ملايين عام اى انه يخمن ويقول باءحتماليه وجود السلف المشترك قبل اردى بنحو 4 ملايين عام لكنهم يتمسكون بذلك الزعم فيقررون ان الاءنسان
قد انحدر من سلاله القرده وان اردى تثبت التطور فياتى سعدانيوس ليثبت كذب وتلفيق ما ذهبوا اليه فالحديث الان عن سلف مشترك مثلما ادعى ذلك العالم بين الاءنسان والقرده التى يعتبرونهم الان ابناء عمومتهم لا اجدادهم = وذلك بالطبع لاءننى لا اقر بان اجدادى او اعمامى من القرده ولكن هم وما ارادوا لاءنفسهم =
وبرغم ان سعدانيوس لايثبت وجود سلف مشترك بين الاءنسان والقرده لكنهميقولون انه يكشف عن التطور الذى
شهدته الرئيسيات وقد يفسر كيف تطورت القرده والسعدان فى مراحل تاريخيه لاحقه ولاحظ انه ليس هناك اى اثبات لاءن الاءنسان قد انحدر من القرد او السعدان ادعاءات الداروينيه التى وكما سبق تهدر اكتشافات اقرب للاءنسان مدعيه انها كانئات مشعره كاءنسان الغاب ونحوه برغم استحاله اثبات ذلك علميا
ولعل ما يكذب ذلك الاءدعاء ان القرد يتشابه مع الاءنسان بيولوجيا بنسبه 93.4% بينما يقررون هم كذبا ان نسبه التطابق تصل الى 99% فاءذا كان الامر كذلك فاءن نسبه التشابه البيولوجى بين الحمار والحصان تصل الى 95%
ومع ذلك يمكنهم التزاوج بل وانجاب فصيله مشتركه هى البغال برغم ان نسبه التطابق 95% فقط ؟
فلماذا وهم يدعون ان نسبه التطابق بين الاءنسان والقرده 99% لم نجد اى حالات انجاب عبر التاريخ بين الاءنسان والقرده باءنواعها وبرغم انه ليس هناك ما يمنع ذلك التزاوج او ينفى حدوثه فامراض كالاءيدز والايبولا هى امراض جنسيه قديمه لدى القرده وانتقلت للاءنسان بل حتى البحث العلمى لم يثبت امكانيه حياه ذلك التلقيح المزعوم بين الاءنسان والقرده ولو معمليا ؟
كذلك فحتى الان كيف لم ترى الاءنسانيه جميعا حاله تطور واحده من كائن لاخر و حتى حفريه تثبت ذلك التطور بل ووجود كائنات عملاقه كالديناصورات والحيتان وغيرها يعود تاريخ بعضها الى ما يزيد عن لالف مليون عام
فى الوقت الذى كانت فيه الخليه الاوليه موجوده على ذات الصوره
بل لماذا لم يمكنهم والى الان تخليق خليه حيه معمليا طوال تلك الفتره بل وفشل تجربه الانفجار العظيم التى انفقوا فيها مئات المليارات عن ان تثمر اى تقدم فى ذلك او تنجح فى خلق خليه حيه واحده لكنهم يعترفون ويقررون انه ربما جاءت الخليه الحيه من كواكب اخرى فسبحان الله الخليه الحيه تاتى من كواكب اخرى لتصنع حياه على الارض ؟ وبرغم ان تلك الاحاله للمجهول لم تجب على لتساؤل فكيف تكونت تلك الخليه الحيه
وبرغم معرفه كافه مكوناتها فكيف لا يمكن تخليقها برغم الادعاء بعلمهم بكيفيه نشأتها ولكن الواقع فاءن مثل ذلك الادعاء هو ايضا مجرد ادعاء نظرى ليس له ما يبرره == تعقيب من محمد ابو الفتوح نعمه الله ==



هل استنتج من كلامك عدم إقتناعك بنظرية داروين ( الاصطفاء الطبيعي ) وتفضيل إسطورة الخلق السومرية عليها ؟!



النظرية غير مقنعة للكثير ولكنها تستند إلى بعض العوامل التي تدعمها ولكن ليس إلى دليل دامغ!!
وأنا أتكلم من واقع دراستي في الجامعات الغربية، فالنظرية تعتمد أساسًا على استنتاجات تبدأ من ارجاعنا إلى كائنات بسيطة استمرت في تطورها بشكل بطيء واعتمدوا على فرضية بقاء الاقوى !!
فإلى الآن ما زالت المسألة عبارة عن Theory .


بالنسبة للسومرية فأنا لا أؤمن بما قالوه وبالنسبة لقصة الخلق في سفر التكوين فهي تحوي الكثير من التفصيل الذي لا أنكره أو أؤمن به.

بالنسبة للرواية الإسلامية فلله الحمد ليست تناقض العلم في ذاتها فنحن لا ننكر وجود مخلوقات سابقة كما اليهود والنصارى والأغلبية العظمى منهم تنكر نظرية التطور والإرتقاء. والذين يؤمنون بها يتخذون طرق ملتوية إلى حد كبير.

ربما وجدت مخلوقات تشبه الإنسان في السابق فلا غرابة أبدا في شبهنا فنحن نشبه الحيوانات عمومًا في مسألة التكاثر لأن الخالق واحد. فنحن ننزف نتكاثر نموت إلخ...

هذا الخبر ما فيه يناقض السلسلة التي درستها وهذا دليل على أن لا شيء أكيد في الموضوع والمقال نفسه
أوضح هذه المسألة جزئيًا.

كوني مسلم يعتمد على كثير من العوامل ولكن هناك ظواهر فوق الطبيعية عاصرتها في حياتي والمشاعر الروحية، وفقط لمعلوماتك بأنني في بداية دراستي لهذا المقرر توجست الخيفة وربما أوشكت إلى حد قريب أن أصبح ربوبيًا حيث أن الإلحاد كان مستحيل الإقناع لدي، ولكن أدركت حينها فيما بعد أن كل ما أثير ما هو إلا مجرد نظريات لا تمت للواقع بشيء وللمعلومية فقط بأن الكثير من علماء التطور والخلية يؤمنون بأن البشر صدروا من زوج واحد.


يقول العالم البيولوجي ريتشارد دوكنز "يبدو وكأن عقولنا ليست مصممة لفهم نظرية التطور لداروين، أو تصديقها بسهولة".




كتاب تشارلز داروين ( أصل الأنواع / 1859 م ) هو كان بمثابه نقطة البداية في دخول فكرة الأصل المشترك للكائنات لتفسير التنوع في الطبيعة في المجتمع العلمي.





شاهد هذا الفيلم عن تطور العين

http://www.youtube.com/watch?v=KC7g-6dloDk&feature=player_embedded






كيف تم تحديد عمر هذا السعدن
هل بالعمق الذى تم اكتشافه به ام عن طريق النظئر المشعه او عن طريق احتساب العمق الذى وجدت عليه الحفريه وهى فى اغلبها تعطى مؤشر لكنها غير مؤكده ولا يمكن احتسابها بدقه فجميعها تقديرات تخمينيه
تعتمد على المنهجيه التى يتم اعتمادها فى البحث فجميع تلك التقديرات لا يمكن التاكيد بدقتها او الجزم بها
ومن لمعروف

علم الأحافير أو علم الإحاثة أو الپليونتولوجيا (Paleontology) هو علم يبحث في أشكال الحياة في العصور الجيولوجية السابقة ويقوم على قياس عمر الأحفورة بطرق مختلفة وأحدها عن طريق قياس كمية الكربون المشع مع الأخذ بالاعتبار ان نصف عمر الكربون المشع هو 5700 عام (أي ان نصف كمية الكربون المشع الموجودة في ذلك الكائن تختفي بعد 5700 سنة ومن ثم يختفي نصف الباقي بعد 5700 سنة أيضا، وهكذا)
وأتمنى إختفاء الجهل المركب في بعض التعليق

<ಬಿಗ್/>

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى