dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الجمعة، 26 يناير 2024

السوخوى 35 وصواريخ جو-جو بعيده المدى الروسيه , R-37M التى ستغير الموازين العسكريه

سوخوى 35 اس الروسيه تطلق صاروخ جوجو بعيد المدى بنجاح من طراز R37m فى اختبارت 2020


تشير مقاطع الفيديو الأخيرة من روسيا إلى أن البلاد قد تكون على وشك إدخال قدرات صاروخية جو-جو جديدة كبيرة لطائراتها المقاتلة الأكثر تقدمًا. يُظهر أحد المقاطع طائرة مقاتلة متقدمة من طراز Su-57 Felon تحمل نسخة واحدة، أو ربما اثنتين، من عائلة صواريخ جو-جو متوسطة المدى من طراز R-77، بينما يُظهر مقطع آخر طائرة مقاتلة من طراز Su-35S، وهي أحدث نسخة من صواريخ جو-جو متوسطة المدى. سلسلة فلانكر، قامت باختبار إطلاق صاروخ جو-جو بعيد المدى من طراز R-37M.

ويصل مدى تلك الصواريخ إلى 400 كم

بسرعه تصل إلى 6 ماخ اى ما يعادل 7400 كم /ساعه ،  يبلغ وزن الصاروخ    

والراس الحربي 

R-37M   for Su-35S

The other video footage that emerged recently, seen below, shows apparent trials of the very-long-range R-37M launched from a Russian Aerospace Forces Su-35S fighter, with the bort number “52 Red.” Previously, the R-37M was only known to be carried operationally by the MiG-31 Foxhound heavy interceptor and the weapon itself was very rarely seen.


تُظهر لقطات الفيديو الأخرى التي ظهرت مؤخرًا، كما هو موضح أدناه، تجارب واضحة لطائرة  الروسية Su-35S وهى تطلق صواريخ R-37M بعيدة المدى التي تم إطلاقها من مقاتلة تابعة للقوات الجوية الفضائية ، مع رقم المنفذ "52 Red". في السابق، كان من المعروف أن صاروخ R-37M يمكن حمله عمليًا بواسطة الطائرة الاعتراضية الثقيلة MiG-31 Foxhound، وكان السلاح نفسه نادرًا ما يُرى.


يتمتع الصاروخ R-37M ذو الوزن الثقيل - والمعروف لدى الناتو باسم AA-13 Axehead - بتاريخ طويل وممتد. منتج من إنتاج شركة Vympel للتصميم، المسؤولة عن جميع عائلات صواريخ جو-جو الروسية الحالية (AAM) - يعود تاريخ البرنامج إلى أوائل التسعينيات عندما بدأ حياته باسم R-37، بهدف تسليح Foxhound في نسختها المحسنة من طراز MiG-31M.


مثال على طائرة K-37 الأصلية، والمعروفة أيضًا بالتسمية الداخلية izdeliye 610، تم إطلاقها لأول مرة من طائرة MiG-31M في عام 1993، مما أدى إلى تدمير هدف جوي على مسافة 142 ميلًا. في حين تم الانتهاء من اختبارات K-37 بنجاح في وقت مبكر من العام التالي، فإن زوال الاتحاد السوفيتي يعني إلغاء طائرة MiG-31M المحسنة كإجراء لتوفير التكاليف، إلى جانب التسليح المخطط له.

ومع ذلك، مع الخطط اللاحقة لترقية Foxhounds أثناء الخدمة إلى معيار MiG-31BM، تمت إعادة النظر في برنامج K-37 في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


يركز التطوير الآن على K-37M/R-37M المحسن أو Izdeliye 610M. تم إطلاق الصاروخ المعدل لأول مرة من طائرة MiG-31 في عام 2011 وأكمل تجارب الخدمة في أوائل عام 2014 قبل دخول الإنتاج.


بالإضافة إلى MiG-31BM التي تعد منصة الإطلاق الأساسية، فإن R-37M الذي يبلغ طوله 13 قدمًا مرتبط منذ فترة طويلة بطائرة Su-35، ولكن يبدو أنه تم إطلاقه لأول مرة من طراز Flanker . في أبريل 2020، ذكر تقرير صادر عن صحيفة إزفستيا الروسية أن مقاتلات Su-35S بدأت رحلات جوية بصواريخ R-37M، على أن تبدأ اختبارات الإطلاق في وقت لاحق من هذا العام. تم تسويق السلاح أيضًا كخيار لمقاتلة MiG-35 Fulcrum، على الرغم من أن هذه الطائرة لم تدخل بعد خدمة الخطوط الأمامية في روسيا أو في أي مكان آخر، حيث يمكنك قراءة المزيد عنها في هذه القطعة السابقة من منطقة الحرب.

من الواضح أن صاروخ R-37M يهدف إلى الاشتباك مع أهداف على نطاق هائل، وفي الماضي، اشتبه المحللون الغربيون في أن السلاح مصمم خصيصًا لهزيمة طائرات الإنذار المبكر والتحكم المحمولة جواً (AEW&C) وغيرها من الأصول ذات القيمة العالية. ومع ذلك، بما أن R-37M تم تطويره ليكون بمثابة التسلح الأساسي للطائرة الاعتراضية MiG-31، فيجب أن يكون قادرًا على الاشتباك مع مجموعة واسعة من الأهداف، بما في ذلك صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض.


على سبيل المقارنة، يمكن لطائرة MiG-31 الأصلية R-33 AAM تدمير أهداف يصل مداها إلى 68 ميلاً. يُعتقد أن النسخة الأبعد طيرانًا من AMRAAM الأمريكية، AIM-120D، يصل مداها إلى 100 ميل، على الرغم من أن أرقام الأداء الرسمية سرية.


في الماضي، اقترح المراقبون الغربيون أنه سيتم تطوير نسخة طويلة المدى للغاية من R-37M، مع معزز صاروخي قابل للتخلص مما يزيد المدى حتى 250 ميلًا تقريبًا، على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك، وقد يؤدي ذلك إلى من الارتباك مع الصاروخ المنافس Novator K-100، أو Izdeliye 172S. يبلغ طول هذا السلاح حوالي 20 قدمًا، وقد اجتذب اهتمامًا كبيرًا عندما تم عرضه علنًا في أوائل التسعينيات، لكنه خسر في النهاية أمام K-37.


وفقًا لبيانات الشركة المصنعة، يمكن لـ R-37M، على الأقل في شكل تصدير RVV-BD، هزيمة "بعض أنواع" الأهداف الجوية على مدى يصل إلى 124 ميلًا. يشير المؤهل هنا إلى أنه لا يمكن الاشتباك إلا مع الطائرات الأكبر حجمًا، وربما الأقل مرونة، عند الحواف الخارجية لغلاف رحلة الصاروخ. كما هو الحال دائمًا، مع "أرقام كتيب المبيعات" هذه، يجب أن نتذكر أن هذه الأرقام تعكس على الأرجح أداء الصاروخ في الظروف المثالية، وفي الواقع، ستختلف بشكل كبير اعتمادًا على نوع الاشتباك وحالة الطاقة والارتفاع للطائرة المُطلقة. .


يتم تشغيل الصاروخ بواسطة محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب ثنائي النبض. ويطير نحو هدفه مسترشداً بباحث رادار نشط مزدوج النطاق، بينما يتلقى نظام الملاحة بالقصور الذاتي تحديثات في منتصف المسار من طائرة الإطلاق. خلال المرحلة النهائية من الاشتباك، يمكن للباحث أن يلتصق بالهدف بمقطع عرضي راداري مساحته 54 قدمًا مربعًا على بعد 25 ميلًا أو أكثر، كما تدعي الشركة المصنعة.


مثل R-33 الذي سبقه، يقال إن R-37M قادر على التسلح برأس حربي نووي لتدمير تشكيلات أكبر من الطائرات أو الصواريخ.


ليس من الواضح بالضبط سبب اختيار القوات الجوية الروسية لدمج R-37M مع Su-35S في هذه المرحلة. من الممكن أنه مع قيام طائرة MiG-31 بأدوار جديدة بشكل متزايد - بما في ذلك الضربات الصاروخية جو-أرض والمضادة للأقمار الصناعية - من المتوقع أن تلعب Flanker دورًا أكبر في الدفاع الجوي بعيد المدى. من الممكن أيضًا أن يكون العمل مدفوعًا بالآمال في تأمين طلبات تصدير R-37M إلى مشغلي Flanker الجدد أو الحاليين. ومن المتوقع في المستقبل أن تقوم طائرة R-37M بتسليح طائرة Su-57 أيضًا.


تُظهر مقاطع الفيديو مجتمعة أن روسيا تعمل حاليًا جاهدة لتوسيع ترسانة أسلحة مقاتلاتها الحالية والمستقبلية، بما في ذلك صواريخ جو-جو التي ينبغي أن تكون قادرة على تجاوز مدى نظيراتها الغربية الحالية.

يتم تشغيل الصاروخ بواسطة محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب ثنائي النبض. ويطير نحو هدفه مسترشداً بباحث رادار نشط مزدوج النطاق، بينما يتلقى نظام الملاحة بالقصور الذاتي تحديثات في منتصف المسار من طائرة الإطلاق. خلال المرحلة النهائية من الاشتباك، يمكن للباحث أن يلتصق بالهدف بمقطع عرضي راداري مساحته 54 قدمًا مربعًا على بعد 25 ميلًا أو أكثر، كما تدعي الشركة المصنعة.




تُظهر مقاطع الفيديو مجتمعة أن روسيا تعمل حاليًا جاهدة لتوسيع ترسانة أسلحة مقاتلاتها الحالية والمستقبلية، بما في ذلك صواريخ جو-جو التي ينبغي أن تكون قادرة على تجاوز مدى نظيراتها الغربية الحالية.

تم تضمين لقطات Su-57 مع طائرات K-77 ضمن فيلم وثائقي رسمي تم إصداره مؤخرًا احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس مركز اختبار الطيران التابع لولاية تشكالوف رقم 929 في أختوبينسك. ظهر فيديو Su-35S وهي تطلق صاروخ R-37M في مقطع فيديو رسمي لوزارة الدفاع الروسية بمناسبة نفس المناسبة أواخر الأسبوع الماضي. هذا المركز مسؤول عن تقييم الحالة للطائرات العسكرية، بما في ذلك تحديد الأسلحة التي يتم إطلاقها من الجو والتي سيتم تطهيرها للخدمة في الخطوط الأمامية.


في الفيلم الوثائقي الأول، الذي يظهر أدناه بالكامل، شوهدت أربع مقاتلات من طراز Su-57 تحلق في تشكيل عند نقطة واحدة. وتحمل إحدى الطائرات أسلحة خارجية، بما في ذلك ما قد يكون نسختين جديدتين من طراز R-77 متوسط المدى، والذي يحمل اسم تعريف الناتو AA-12 Adder. ويبدو أن الطائرة الثانية في التشكيل تحمل نسخة محسنة من طراز R-77، وهي K-77M، المعروفة أيضًا باسم Izdeliye 180، تحت جناحها الأيسر، بينما تحت الجناح الأيمن قد تحمل مثالاً للمحرك النفاث النفاث. إزديليا 180-PD.

يشير عدم وجود الزعانف "الشبكية" المميزة لـ R-77 في الجزء الخلفي من كلا الصاروخين إلى أنهما نسختان مختلفتان من السلاح، ولكن النماذج التي تحملها Su-57 ليست واضحة تمامًا.

بدأت روسيا لأول مرة في تطوير الصاروخ R-77 الأصلي الموجه بالرادار النشط، والمعروف أيضًا باسم Izdeliye 170، في أوائل الثمانينيات كنظير للصاروخ الأمريكي AIM-120 AMRAAM. ولم تدخل الخدمة قبل انهيار الاتحاد السوفييتي، ولم تصبح جزءًا من ترسانة روسيا إلا في عام 1994.


تم إدخال R-77-1 المحسّن، Izdeliye 170-1، لاحقًا على مقاتلات Flanker الروسية وتمت ملاحظته في العمليات القتالية أثناء عمليات القوات الجوية في سوريا. يوفر هذا السلاح مقاومة محسنة للإجراءات المضادة، وباحثًا أكثر حساسية، وتحسينات ديناميكية هوائية - يتم الاحتفاظ بالزعانف الشبكية في الخلف.

في حين كان يُنظر إلى R-77-1 على أنه ترقية مؤقتة، فإن K-77M هو المرحلة التالية في تطوير الصاروخ، مع زعانف التحكم التقليدية التي تسمح بالنقل الداخلي في حجرة أسلحة Su-57. إن التخلص من الزعانف الشبكية القديمة لا يسمح بالنقل الداخلي فحسب، بل يقلل أيضًا من السحب الديناميكي الهوائي للصاروخ والمقطع العرضي للرادار.


تشمل التغييرات الأخرى محركًا صاروخيًا جديدًا ثنائي النبض وباحثًا راداريًا محسّنًا. يضمن المحرك ثنائي النبض الحفاظ على قوة الدفع في جميع أنحاء ملف رحلة الصاروخ، مما يسمح بتحسين المناورة على ارتفاعات عالية، ومدى ممتد، وتحسين أداء نهاية اللعبة. تشير التقارير غير المؤكدة إلى أن K-77M يقدم ضعف مدى R-77؛ وهذا من شأنه أن يعني نطاقًا يصل إلى 100 ميل للسلاح الجديد.

ادعى Vympel أن K-77M سيكون متفوقًا على AIM-120C-7 AMRAAM ومساويًا لتطورات AMRAAM اللاحقة - من المفترض أن يكون AIM-120D. وزعمت الشركة المصنعة أيضًا أن السلاح الجديد قادر على التعامل مع الصواريخ المضادة للطائرات التي يتم إطلاقها على طائرة الإطلاق، حتى الصواريخ التي تقترب من الخلف.


من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن K-77M تم تصميمها في البداية ليتم حملها داخل حجرة الأسلحة الداخلية للطائرة Su-57، فمن الواضح أن العقيدة الروسية ترى ضرورة وجود مخازن خارجية في بعض المواقف على الأقل. في بيئة عالية التهديد، والقتال ضد عدو نظير، من المتوقع أن يحمل Felon أسلحته داخليًا، لتقليل المقطع العرضي للرادار. ومع ذلك، في البيئات الأقل نزاعًا، أو في المراحل الأخيرة من الصراع، بعد قمع الدفاعات الجوية للعدو، يمكن حمل مخازن إضافية تحت الجناح. قد تشمل هذه خزانات الوقود الخارجية والمخازن الأخرى التي قد لا تتناسب مع أماكن الأسلحة.

وتقوم روسيا بتطوير صواريخ جو-جو أخرى يمكن أن تحملها الطائرة Su-57 داخليًا أيضًا. وهذا يشمل Vympel K-74M2، أو Izdeliye 760، المخصص للنشر من منصات أسلحة "الإطلاق السريع" الداخلية للطائرة. قد يكون هذا، أو لا يكون، هو السلاح المدمج الذي لم يُرى من قبل، والذي ظهرت صوره لأول مرة في نوفمبر 2019. يمكنك قراءة المزيد عن هذه التطورات في قصص منطقة الحرب السابقة، على التوالي.


بالنسبة للحمل الخارجي على Su-57، والتي تقدم مدى أكبر من K-77M، هناك Izdeliye 180-PD السري، حيث تشير اللاحقة إلى Priamotochnyi Dvigatel، أو محرك نفاث نفاث باللغة الروسية. يتم تقديم هذا كنظير روسي لصاروخ جو-جو MBDA Meteor الأوروبي ويستخدم محركًا نفاثًا صاروخيًا مشتركًا. يقال إنه تم تطويره كمشروع خاص من قبل شركة Vympel، ومن غير الواضح ما إذا كان السلاح قد تم طلبه من قبل قوات الفضاء الروسية.


إن نشر صاروخ جو-جو ذو محرك نفاث سيكون بمثابة دفعة كبيرة لقوات الفضاء الجوية الروسية. وعلى النقيض من محرك الصاروخ العادي، فإن هذا النوع من الدفع يسمح بخنق محرك الصاروخ خلال مراحل مختلفة من الطيران، مما يضمن حالة طاقة عالية خلال مرحلة الهجوم النهائي. يمكنك قراءة المزيد عن المزايا المحددة للصواريخ النفاثة التضاغطية في مقالة منطقة الحرب هذه.


اقتصرت الصور السابقة لطائرة Adder التي تعمل بالطاقة النفاثة على نماذج بالحجم الطبيعي في معارض الأسلحة وانطباعات الفنان غير الرسمية. على هذا النحو، فإن أدلة الفيديو المتوفرة غير كافية لتحديد ما إذا كانت الطائرة Su-57 تحمل نموذجًا لطائرة Izdeliye 180-PD وطائرة K-77M واحدة، أو طائرتين K-77M، أو مشتقات أخرى محتملة للسلاح.

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى