dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الأربعاء، 27 أبريل 2022

الرد على المخرفين منكرى فضل ليلة القدر ووجوب قيامها ؟؟واعتبارها خرافه وتراث شعبى

 المخرفين وانكار فضل ليلة القدر ووجوب قيامها ؟؟

بعض المخرفين ممن ينكرون  ليلة القدر وفضلها وضرورة قيامها والدعاء فيها  ويزعمون انها مجرد خرافه وتراث شعبى


جاهل مخرف يزعم أن ليله القدر لا تتكرر وأنها حدثت وانتهت وان كل الأحاديث عنها تتنافى مع العقل , وبتتبعها تجدها متناقضه ولا يقبل أن تنسب لنبي ؟؟ ( برغم أن الأحاديث التى يتكلم عنها صحيحه ومتواتره اى فى اعلى درجات الصحه ؟؟) ثم يقول وبعد أن عرفنا أن ليلة القدر قد نسيها النبي ورفعت عنه (طبعا على حد زعمهم)
كيف عرف النبي انها في العشر الاواخر ثم بعد ذلك قال انها في الوتر من العشر الاواخر ثم يبدأ في تحديدها تارة في الخامس والعشرين وتارة في السابع والعشرين وتارة في التاسع والعشرين ...
إن كان كلام النبي وحيا ،، فهل الوحي يخطأ في تحديد ليلة القدر ويُبدّل القول لديه ... وإن كان هذا إجتهادا من عند النبي فكيف يجتهد النبي في علم غيبي لم يطلعه الله عليه !!! أنظر هنا الى حجم الأساءه في حق الله سبحانه ،،، كان الله سيخبر النبي عن ليلة القدر لكن بسبب جدال بين رجلين حرَم الله ألامة جمعاء خير ليلة القدر الى قيام الساعه . هل الله سبحانه يتعامل بهذه السطحيه معنا !!
ثم نجد ذلك الدجال ان كلام النبى ليس وحيا ** وانه ينطق عن الهوى مكذبا القرأن ذاته ؟؟ فنجده يقول (( إن كان كلام النبي وحيا ،، فهل الوحي يخطأ في تحديد ليلة القدر ويُبدّل القول لديه ... ))
والسؤال اين هو التناقض الذى يزعمه ذلك الافاق فى قوله صلى الله عليه وسلم انها فى العشر الاواخر ثم تحديدها اكثر فى قوله التموسها فى تسع وسبع وخمس اى وعشرين ؟؟فاين التناقض الذى يصل به الى الطعن فى نبوته ص ؟؟ ثم يزعم انه يتحدث بما لا يعلم فكيف يخبر بانها فى العشر الاواخر برغم انه نسى موعدها ؟؟ والمعلوم ان الرسول نسى تاريخها المحدد لكنه لم ينسى انها فى العشر الاواخر ولا الايام التى ذكرها ليجتهد فيها المسلمين بالطاعه مذكرا لهم ان ذلك خير ؟؟ اى نسيانه لموعدها ؟؟ وهذا ليجتهد المسلمين فى الطاعات ؟؟ تماما مثلما يخفى الله عن الانسان عمره ورزقه ومصيره ؟؟ ليجتهد فى العمل ولكيلا يتواكل اويقنط من رحمه الله
ثم ينبرى هذا المخرف قائلا وعلى فرض صحتها وتكرارها فإن الله لم يشرع فيها دعاء أو عباده ؟؟ ولم يذكر ذلك فى القران ؟؟ وإلا فإن الله يعاملنا بمنطق ضربة الحظ ؟؟
وهنا يتناسى ذلك الجاهل ان هناك شروط لاجابة الدعاء اهمها طيب المطعم اى اكل الحلال وعدم قبول الكسب الحرام او حتى السحت او اليمين الغموس ونحوه , كاحد شروط اجابه الدعاء , فضلا عن ان الاخره مرتبطه بالسعى والايمان ؟؟ وليست بالمصادفه ولا التمنى ؟؟ كما ان رحمة الله وعلمه بالنوايا تيسر اليسرى والحسنى للمؤمنين كما فى قوله تعالى ( فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى ) , وكقوله ( وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَىٰ لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَٰئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا ) بل ويتطاول على الخالق قائلا لو كان الله يريد منا الطاعه والعبادة فى تلك الليله لاخبر نبيه بها ؟؟ أم أنه قرر أن يخبره ولكنه نسي أن يخبر النبى بها ؟؟ كذلك يزعم ان الله لم يامر فيها بدعاء ولا طاعه ؟؟ مدعيا عدم وجود ذلك التكليف فى القران ؟؟ وكانه ينكر السنه ولا يعتد بكل احاديث المصطفى عن ليله القدر وان من اقامها غفر الله ذنبه ؟؟ برغم ان الله امرنا بطاعه الرسول والاخذ عنه** ؟؟
ثم يطعن فى الثوابت والدين ذاته قائلا "" المسلمين يدعون الله طوال ٨٠ سنه أن يحرر الأقصى , ولم يتحرر وما تحقق هو النصر لليهود بميزة العلم والعمل .وهذا يعني إما أن المسلمين على ضلال ..أو أن حكاية ليلة القدر حسب الموروث لا علاقه لها بكل ما يحاك حولها من أقوال وخرافات ""
( تناسى هذا الجاهل أن احتلال الأقصى كان فى ١٩٦٧ ) , ومن الواضح ان هذا الجاهل لا يعلم أن تحرير الاقصى من علامات الساعه المذكوره بالقران وان تحريره هو وعد الاخره لبنى إسرائيل ،
ثم ينتهى هذا الجاهل اللى ان كل ما يقال عن ليله القدر يتنافى مع النص القرانى الذى فسره تبعا لهواه وخياله المريض ؟؟ وان كل ما يقال عن ليلة القدر مجرد تراث شعبى وخرافى ؟؟ حتى الاحاديث الوارده فى ذلك ينكرها ويقول بتناقضها وانها لا يصح ان تنسب لنبى ؟؟ بل زعم بأن اليوم ينتمى لثلاث مناطق زمنيه ؟؟ واعتبر ذلك من ألادلة على استحالة تكرارها فقال "" من ألادلة على استحالة تكرارها بمنطق الروايات المنسوبه للنبي هو أن الكرة الأرضية في اليوم الواحد تشهد ثلاث نسخ في الليلة ..كل منها تمتد 8 ساعات .. فلمن ستتنزل ليلة القدر .. هل لأصحاب الليل ام لأصحاب النهار !!!
لليلة النهار الأول ام للنهار الثاني !!!
ناهيك أن هناك مناطق لا تغيب فيها الشمس فكيف تشهد ليلة القدر!! ""
فات هذا الاحمق ان يقول ان بدايات رمضان تختلف من بلد لاخر وان ليلة القدر ستختلف باختلاف تلك البلدان وكأن ذلك يعجز الله سبحانه عن النزول إلى السماء الدنيا فى الثلث الاخير من الليل كما أخبر المصطفى ، أو ان الملائكة والروح ستتوه فى تلك المناطق الزمنيه ولن تعلم بأى منطقه منها ستنزل فى ليلة القدر ، لهذا ربما قررت عدم النزول مثلا منعا للاحراج ؟؟ مكتفية بالنزول فى ليلة القدر الاصليه فقط ؟؟ كما يدعى ذلك الكذاب ؟؟ والسؤال إن كان الامر كما يظن ذلك الافاق فإن الله يعجز عن النزول للسماء الدنيا فى الثلث الاخير من الليل كل ليله ليجيب الدعاء ، وان الملائكة والروح تعجز عن النزول كذلك فى ذكرى ليلة القدر بزعمه , لان الله يعجز عن ذلك لوجود موانع تمنعه ؟؟ مما جعل هذا الافاق يقطع باستحالة تكرار ليلة القدر لان الليله الواحده تنقسم جغرافيا لثلاث ليالى ؟؟ فكيف تتم اجابة دعاء كل الناس فى ذات التوقيت و كيف تتنزل عليهم الملائكه والروح بالسلام والرحمه لان ذلك من المستحيل حدوثه بزعمه ؟؟وكانه سبحانه و تعالى يتجسد لينزل فى احدى تلك المناطق وبالتالى يعجز عن التواجد فى المناطق الاخرى فى ذات التوقيت ؟؟ بنفس المنطق فانه يكذب قوله تعالى ثم استوى الى السماء وهى دخان ؟؟ اذ كيف لاله يعجز عن النزول للسماء الدنيا فى ثلث الليل الاخير لان ذلك الليل فى حقيقته ثلاث ليالى ان يستوى الى سماء الكون كافه ؟؟ وقوله ثم استوى الى السماء فسواهن ؟؟ بل ويكذب قوله تعالى وسع كرسيه السموات والارض ؟؟ لان الله بزعمه يعجز هو وملائكته عن التواجد فى ثلاث مناطق زمنيه فى الارض فى ذات التوقيت ؟؟ وكاننا امام قس مسيحى يؤمن بتجسد الله والوهية المسيح وان المسيح المتجسد هو الذى ينبغى عليه فعل ذلك بجسده ؟؟ فالغى تكرار ليلة القدر ؟؟ برغم ان الله يرزق الناس جميعا فى وقت واحد ويعلم كل امورهم بل وما تخفيه صدورهم فى ذات التوقيت ؟؟ فكيف يعجز الله عن تكرار ليلة القدر كل عام وهو يفعل ما يستنكر هذا الكذاب امكانية حدوثه كل لحظه وكل وقت مع كل الناس فهو يعلم سرهم وعلانيتهم وكل امرهم كما يرزقهم جميعا ويجيب دعاءهم فى ذات الوقت وبشكل مستمر ودائم بينما يعجز عن فعل ذلك فى ليلة تتكرر سنويا لان تلك الليله ثلاث ليالى بحسب زعم ذلك الكذاب وتاييد بعض المخرفين ؟؟ وعجز الله عن معرفة كيف يجعل تلك الليله تقع فى تلك الليالى الزمنيه التى تتوزع حول العالم ؟؟للاسف لا يقول بمثل ما يقول به الا مكذب للقران والسنه ؟؟ او مختل غائب العقل والادراك ؟؟

اما فيما يتعلق بطعنه فى احاديث الرسول معتبرا ان كلام الرسول ليس وحيا
فمعنى كلامه  أن السنه كلام الرسول وهو يحتمل الصواب والخطا ؟؟ ومن باب أولى عدم العمل بالسنه وان دور الرسول يقتصر فقط على القرآن ؟؟ وبالتالى فأنت تنكر السنه وتزعم أن النبى ينطق عن الهوى ؟؟ وان الوحى للقران فقط ؟؟ وهذا غير صحيح فالنطق يشمل كل الكلام سواء أكان قران او سنه ؟؟ أما التعريف بكيفيه القراءه وأحكامها وضبط الالفاظ فوردت فى قوله تعالى { فإذا قرأناه فاتبع قرآنه} ، والقرآن ذاته يخبرنا بالاخذ عن الرسول فى القران والسنه وأنه لا ينطق عن الهوى اى مجرد النطق ، مصداقا لقوله تعالى قال الله تعالى : ( من يطع الرّسول فقد أطاع الله ) ، فجعل الله تعالى طاعة رسوله صلى الله عليه وسلم من طاعته .
ثم قرن طاعته بطاعة رسوله ، قال تعالى : ( يـا أيّها الّذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرّسول ) .
الثاني - حذر الله عز وجل من مخالفة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وتوعد من عصاه بالخلود في النار ، قال تعالى : ( فليحذر الّذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبُهم عـذاب ألـيم)
الثالث - جعل الله تعالى طاعة رسوله صلى الله عليه وسلم من لوازم الإيمان ، ومخالفته من علامات النفاق ، قال تعالى : ( فلا وربك لا يؤمنون حتّى يحكمُّوك فيما شجر بينهم ثمّ لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مـمّا قضيت ويسلموا تسليماً ) .
الرابع :- أمر سبحانه وتعالى عباده بالاستجابة لله والرسول ، قال تعالى : ( يا أيّـُها الّذين أمنوا استجيبوا لله وللرّسول إذا دعاكم لما يُحييكم ..) .
الخامس : - ثم أمرهم سبحانه برد ما تنازعوا فيه إليه ، وذلك عند الاختلاف ، قال تعالى : ( فإن تنازعتم في شيء فردّوُه إلى الله والرّسول ) . كذلك فقد اوضح الرسول حجية السنه التى منها علمنا تفسير القران ككيفيه الصلاه وغيرها مما لم يوجد تفصيله فى القران أحدها : ما رواه الترمذي عن أبي رافع وغيره رفعه ( أي : إلى النبي صلى الله عليه وسلم ) قال لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه أمر مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح سنن الترمذي ط. شاكر رقم 2663
وعن العرباض بن سارية رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أيحسب أحدكم متكئا على أريكته قد يظن أن الله لم يحرم شيئا إلا ما في هذا القرآن ألا وإني والله قد وعظت وأمرت ونهيت عن أشياء إنها لمثل القرآن أو أكثر .. الحديث رواه أبو داود كتاب الخراج والإمارة والفيء
الثاني : ما رواه أبو داود أيضا في سننه عن العرباض بن سارية رضي الله عنه ، أنه قال : ( صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، ثم أقبل علينا ، فوعظنا موعظة بليغة ) وفيها : ( فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين الراشدين ، تمسكوا بـها ، وعضوا عليها بالنواجذ ..) في كتاب السنّة من صحيح أي داود 

ولهذا الجاهل اقول كل كلامك خاطىء وبلا سند ويعتمد على التدليس وكانك اعلم من المصطفى أو اطلعت الغيب لتقول كاذبا أن الله كان سيخبر الرسول بها ونسي ما هذا التدليس وهل اعطاك الله علمه واطلعك على مراده ؟؟ وأسراره وعلم الغيب ؟؟ ما هذا الجهل والتخريف ، والقرآن نفسه يشهد بفضل ليله القدر ؟؟ وانت تفترض كذب الرسول حينما أمر بتحرى تلك الليله والاكثار من الدعاء والطاعة فيها ؟؟ وأنه ينطق عن الهوى ؟؟ وانت بذلك تكذب القران ذاته الذى قال عن الرسول وما ينطق عن الهوى أن هو إلا وحى يوحى علمه شديد القوى ، وكانك تطعن فى الإسلام صراحة وضمنا وتكذب ثوابت الدين المذكوره بالقران والسنه ؟؟ وتخصعها للعقل والحواس المحدوده ؟؟ برغم أن ذلك جهل مطبق ؟؟ فهل بحواسك وكل علم البشر المحدود استطاعوا خلق خليه حيه من مواد غير حيه ؟؟ هل استطاعوا معرفه سر الحياه ؟؟ هل استطاعوا معرفه سر الضبط الدقيق للكون والثوابت الكونيه المضبوطه إلى أكثر من ١٣٠ رقم عشرى ، والتى لو اختلفت ايا من تلك الثوابت عن تلك النسب بمقدار ذره واحده إلى كل ذرات الكون لم يكن الكون أو الحياة لتظهر ؟؟ وهو ما اثبته العلم واعلنه العديد من الحاصلين على نوبل فى الفيزياء الكونيه حينما قالوا باستحالة خلق الكون بالصدفه وانه لابد من وجود خالق بل وان نشأة الكون تتطابق مع ما جاء به الاسلام ؟؟ هل استطعتم تقليد الانفجار العظيم لخلق كون وحياه من العدم ؟؟ هل استطعتم السفر خارج المجره أو معرفه ما وراء الثقوب السوداء ؟؟ هل استطعتم الجزم بوجود مخلوقات أو كائنات فضائيه أخرى تزور الأرض ام لا ؟؟ هل استطعتم معرفةالاجسام فائقه السرعه التى يتم رصدها سنويا فى العديد من دول العالم ورصدتها كل اجهزة الامن فى الدول الكبرى ؟؟ إذا كنتم لا تعلمون ابسط الاشياء فكيف تريدون إخضاع الدين والإله لتلك الحواس ولذلك العلم المحدود ؟؟ بل وتتحدث عن مراد الخالق الذى أخفاه عن خلقه ؟؟ وكانك تعلم ما فى نفسه ومراده ؟؟ بل وبمنتهى التبجح ؟؟ بل وتريد أن تخضع الابمان الذى هو ايمان بالغيب وصدقه العقل لعقل محدود ؟؟ وحواس قاصره تعجز حتى عن رؤيه وإدراك أكثر ما يدور حولها من كائنات بل وأصوات فلا ترى الكائنات المجهريه ونحوها ولا تسمع الموجات والأصوات فوق او تحت الصوتيه والعلم ذاته قد أثبت وجود الخالق وقد أثبت آلاف المعجزات التى أخبرنا بها المصطفى فى القران والسنه ولم تكن من علوم البشر آنذاك كالسفر عبر اقطار السموات والأرض ؟؟ واستحالة خلق كائنات حيه من مواد غير حيه وغير ذلك الكثير والكثير ؟؟ فالاولى بك أن تتعلم قبل أن تتكلم بغير علم وتفترى على الله ورسوله الكذب

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى