dm4588a03ktc88z05.html
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002

Translate

اهم الموضوعات

  • https://www.facebook.com/nematallah2
  • https://twitter.com/mr_nematallah
  • {icon: "instagram", url: "#"}
  • {icon: "linkedin", url: "#"}
  • {icon: "youtube", url: "#"}
  • {icon: "vk", url: "#"}
  • {icon: "behance", url: "#"}
  • {icon: "stack-overflow", url: "#"}
  • {icon: "dribbble", url: "#"}
  • {icon: "rss", url: "#"}

شارك الصفحه مع اصدقاءك

  الفيس بوڪ  اضغط هنا
  المنتدى  اضغط هنا

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ... اقرأ التفاصيل

اول براءة اختراع من نوعها فى مصر والعالم ...    اقرأ التفاصيل
محركات ومولدات ذاتية الحركة والتشغيل تعمل بدون وقود اوكهرباءاو اى مصادر خارجيه للطاقه اقرأ المزيد

للتواصل مع ادارة الموقع 00201550797145

يمكن التواصل مع مسئول الموقع : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله تليفونيا اوعبر الواتس اب 00201550797145

الخميس، 30 أبريل 2009

كرويه الارض ودورانها اثبتها المسلمين طبقا للقران قبل كوبرنيكس ب 500عام


ههنا دليل على ان الملحد  ياسر جورج ياخذ عن المبشرين
فهذا موقع لاقباط المهجر يقول بنفس ما ادعاه ياسر جورج عن كرويه الارض؟ ورايه فى الاعجاز العلمى للقران وهو ايضا ما يتفق مع اسمه كمسيحى؟ بل ان ما ذكره ردا على تفنيد شبهاته حول حادثه انشقاق القمر منقول حرفيا ايضا عن موقع تبشيرى اخر؟ وهو ما يؤكد انه مبشر مسيحى؟ الا انه لا ينفى انه قد يكون من المستعربين اليهود كما سبق وذكرت فهناك ادله فى رسائل ارسلها الى سانشرها لاحقا باذن الله تؤكد ذلك ولعله لا يخفى قيام اسرائيل بتجنيد ثمانيه الاف مدون ممن يجيدون اللغات وخاصه العربيه لتحسين صوره اسرائيل واختراق المجتمعات العربيه واثاره الفتنه والبلبله هو وامثاله ولا يخفى ان ذلك قد يكون مدخلا لتجنيد عملاء من الملحدين العرب ممن لا دين لهم ولا خلاق الا منفعتهم الشخصيه وهناك ادله ايضا على ذلك ساوردها فى حينها(( وهو ما يدعونا فى جميع الاحوال لضروره حذف هذه المدونه الالحاديه ومجموعته على الفيس بوك ملحد وافتخر, ولو باللجوء للقضاء بتوجيه انذار لشركه جوجل واداره الفيس بوك بحذف المدونه خلال مهله محدده والا يتم مقاضاتهما لحذفها وتعويض المتضررين, وهو ما يستلزم تجميع عددا من المسلمين والعرب ولو بضع مئات لحذف هذه المدونه والانتصار للمولى سبحانه ورسوله الكريم والذى هو فرض عين على كل مسلم لحين قيام من يكفون المسلمين ذلك فيتحول الى فرض كفايه كما هو معلوم وتستطيع التحقق من ذلك بنفسك من مطالعه الموقع حول تفسير كلمه دحيه بل))



انظر من جهلهم يوردون بانفسهم تفسير المعجم الوسيط وفيه
دحو البطن اذا عظم وتدلى الى اسفل ؟ كرش يعنى وشكل الكرش ايه كوره بيضه دحيه
ده من جهلهم فقط طيب وماذا عن لهجاتنا التى تقول عن البيضه دحيه من قبل ظهور زغلول النجار او اى مفسرين بالف واربعمائه عام؟ بل على العكس كان المفسرين يجدون حرجا فى ذكر معنى الكرويه لذلك كانو يتكلمون عن معنى البسط ؟ وهو من القران ايضا لكيلا يقولو فى ايات الله بما لا يعلمون ولكن معناها اللغوى صريح وواضح انزل اى بلد من ارياف مصر واسال عن معنى دحيه اى جاهل لا يقرأ ولا يكتب او حتى فى الصعيد واسئل حتى لو كان مسيحى حيقول لك بيضه وعدويه السح الدح امبو؟
كان يقصد ايه بالدح بل لقد وجدت البعض فى فلسطين وتونس يقولون ان ذلك معناها لديهم فى لهجاتهم
؟عندنا فى بلد مجاور لمحل ميلادى (مدينه دسوق) اسمها فوه وقد ذكره بن بطوطه فى رحلاته وغيره من المؤرخين انزل السوق الاسبوعى واسمع الفلاحين بيقولو ايه على البيض هو الدح بكام النهارده؟ ويكونو بيسالو بتاعت البيض؟؟او بائسعه البيض تعرض بضاعتها ووالله لقد سمعتها باذنى من سنين طويله من بائعه للبيض اجيبلك دح تاخد دح ؟ سيبك من موضوع الدح حاكلمك عما هو اكثر وضوحا وصراحه؟
قال تعالى: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً أَلا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ) (الزمر:5) .
الآية واضحة كل الوضوح . بل وتدل على دوران الارض وكرويتها يكور الليل على النهار فيخفيه و يكور الليل .
ويكور النهار على الليل فيخفيه و يكور النهار لو لم يكن شكل الارض كرويا  وتدور حول نفسها , لم يكن الليل لياتى الا مره واحده ليل واحد  دائم  فى وجه الارض ونهار واحد دائم   فى الوجه الاخر لو كانت الارض مسطحه ولا تدور , اما لو كان شكل الارض مستطيلا او مكعبا ونحوه لإن اشعه الشمس كانت ستمشى الى مالا نهايه والارض لن تستدير لمواجهه الشمس مره اخرى او لو كانت مكعبه وتدور حول نفسها لكان فى
 الظلا م الليل خمسه او سته اضعاف النهار لإن كل وجه سيواجه الشمس مره بينما تغرق باقى الارض  فى الظلام الى ان ياتى الدور على الوجه الذى يقابل الشمس وذلك بعد ايام كل ثلاثه او  اربعه ايام او سته ايام مثلا ان كان تقلب الارض منتظما فكان المعنى لن يستقيم فى قوله يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل , بل واشار القران الى سباحه الشمس والقمر فى افلاك خاصه بها , ومنطقيا فالقمر كتابع للارض فمعنى هذا دوران الارض وسباحتها فى فلك خاص بها ,
 كذلك فمما يثبت دوران الارض التى أثبتها القرآن في آيات محكمات قبل أن يثبتها العلم الحديث بمئات السنين   حيث قال تعالى: «وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون» (سورة النمل الآية 88).

وإذا كانت الجبال وهي أوتاد الأرض تتحرك مر السحاب، فإن الأرض المشدودة المثبتة بهذه الأوتاد لابد وأن تدور بدورتها.. وفي التعبير (وهي تمر مر السحاب) إشارة إلى أن مرور الجبال وحركتها ليس مروراً ذاتياً، وإنما يتم تبعا لدورة الأرض، ذلك لأن السحاب لا يمشى بقوة ذاتية، وإنما يمشى بقوة الرياح. ولهذا كان التشبيه القرآني قوياً ودقيقاً في إثبات دوران الأرض التي تدور حول نفسها مرة كل ٢٣ ساعة و٥٦ دقيقة و٤ ثوان وذلك بسرعة ألف ميل في الساعة وتدور حول الشمس في مدار بيضاوي مرة كل ٣٦٥.٤ يوم. بل ستعجب حين تعلم ان اول من تكلم فى كرويه الارض  ودورانها هم المفسرون وليس الادريسى اوغيره من العلماء لمجرد تفكرهم فى القران ولازم معنى الايات وهو ما يدعو القران اليه فنجد قوله تعالى لقوم يتفكرون ,لقوم يتدبرون,فاءنها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور, قل سيروا فى الارض فتدبروا.
" معنى ذلك أننا مهدنا السير فيها فستبقى ممدودة أمامنا ، لن تنتهي فيها إلى حاجز يحول دون ما وراءه ، أو هوة أبدية نقف عندها عاجزين .
فلنسر في أي اتجاه نريد، و لتسر الليالي والشهور و السنين و العمر كله ، وسنبقى نسير وستبقى ممدودة ، ولا يوجد شكل من الأشكال الهندسية تتحقق فيه هذه الحالة إلا الشكل الكروي ، فحيثما سرت عليه يبقى ممدداً أمامك، و أي شكل آخر لا يمكن أن يحقق معنى هذه الآية ".
و لقد أشار كثير من المفسرين و الفقهاء المسلمين إلى كروية الأرض مما فهموه من كتاب الله عز و جل من ذلك :
وقد أشار أئمة الإسلام منذ القديم إلى هذه الحقيقة ولعلنا لا ننسى الادريسى الذى حدد كرويه الارض بل وقدر حجم الارض فكان الفارق بين تقديره وبين قياسات الاقمار الصناعيه نحو اربعه عشر مترا ؟ وهو قبل كوبرنيكس باكثر من  اربعه قرون الذى حينما قال بكرويه الارض حوكم وقررت الكنيسه احراقه؟ بتهمه الهرطقه؟؟ فاضطر الى التوبه والرجوع الى صوابه وانكر كرويه الارض لإنقاذ حياته وله ماثورات فى ذلك ؟ فالمعنى اللغوى قد يكون واضح لدلاله ولكن فى القرن الاول والثانى كانو يتخوفون من القول فى كتاب الله بما لا يعلمون وكانوا لا يتصورون ذلك مع ان الايات واضحه جليه؟ وكان هذا الامر لا يعنيهم فيكفيهم المعجزات التى شاهدوها للرسول صلى الله عليه وسلم للتاكد من صدق نبوته صلى الله عليه وسلم, اما بعد ذلك وحيث الاشارات لتلك الكرويه واضحه مثلما فى سوره الزمر وغيرها ومع تطور علوم المسلمين ومعارفهم؟ فلم يكن هناك بد مما ليس منه بد ؟ حيث اعلنوا بكرويه الارض وخاصه مع وجود دلائل واشارات كونيه تؤكد صدق ذلك وتيقنهم بان الكرويه هى المعنى المقصود كنتيجه لتدبرهم للقران وتفسيرهم للازم المعنى فى الايات, وهو ما امرنا به المولى عز وجل بقوله افلا يتدبرون ,افلا يعقلون, ان فى ذلك لايات لقوم يتدبرون,فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور,سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق من ربهم ومع تطور علوم الهندسه والفلك لديهم كذلك فقد أشار الإمام ابن القيم الجوزية في كتابه التبيان في أقسام القرآن إلى كروية الأرض.
وأشار كذلك الإمام الفخر الرازي في تفسيره مفاتيح الغيب إلى كروية الأرض فقال :
"إن مد الأرض هو بسطها إلى ما لا يدرك منتهاه ، و قد جعل الله حجم الأرض عظيماً لا يقع البصر على منتهاه ، و الكرة إذا كانت في غاية الكبير كان كل قطعة منها تشاهد كالسطح المستوي الامتداد ". FPRIVATE "TYPE=PICT;ALT="
وإلى ذلك أشار شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه" الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح " قال : "اعلم أن الأرض قد اتفقوا على أنها كروية الشكل و ليست تحت وجه الأرض إلا وسطها ونهاية التحت المركز و هو الذي يسمى محيط الأثقال ".
ولم تظهر كروية الأرض للناس وهي تسبح في الفضاء إلا عندما أطلق الروس القمر الصناعي الأول " سبوتنيك " في مداره حول الأرض في أكتوبر 1957م واستطاع العلماء الحصول على صور واضحة لكوكب الأرض بواسطة آلات التصوير التي كانت مثبتة في القمر الصناعي وفي عام 1966 م هبط القمر الصناعي " لونيك 9" بأجهزته المتطورة على سطح القمر ،و أرسل لمحطات الاستقبال على الأرض صوراً عن كوكب الأرض .
فكيف علم محمد صلى الله عليه و سلم ذلك  قبل اكثر من الف واربعمائه عام ؟!
الادريسى  المولود عام 1100، سبتة، الاندلس
فخر الدين الرازى  المولود فى عام 1150، الري، إيران 
تاريخ ومكان الوفاة5 أبريل 1210، 
ابن تيميه المولود فى  22 يناير 1263، حران، تركيا
تاريخ ومكان الوفاة26 سبتمبر 1328
كوبرنيكس المولود فى 19 فبراير 1473، تورون، بولندا

لمزيد من التفصيل حول كرويه الارض يرجى الضغط على الرابط التالى
http://www.55a.net/firas/arabic/?page=show_det&id=81&select_page=10


عموما هناك الكثير من الايات القرأنيه والاحاديث النبويه مليئه بالاعجاز الباهر
وقل بقى مش اعجاز؟ ماذا عن قوله تعالى (قل يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فانفذوا لا تنفذون الابسلطان) صدق الله العظيم اذا كان القران مفترى من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف علم باننا سننفذ فذكرها صريحه ان استطعتم فانفذوا؟ لا تنفذون الا بسلطان؟اى انكم ستنفذون؟ لا تنفذون الا بسلطان ؟ سبحان الله؟ انظر اقطار السموات والارض ؟ كيف تنفذ بين اقطار الارض؟ تنفذ اى لاعلى سبحان الله انه يتحدث عن الطيران ايضا انظر الى قوله صلى الله عليه وسلم؟ لما ذكر علامات الساعه وهو حديث مشهور متواتر ؟ ذكر طيران الحديد وغوصه فى الماء وانه سيحدث الناس؟ فماذا قال المسلمين؟ امنو وسلمو تسليما لله؟؟انظر الى الاسراء والمعراج؟ لقد حدثهم عن احداث وقعت لبعض قوافل مكه على الطريق فسالهم كفار قريش حين عودتهم عن البعير التى افتقدوها والقدر التى انكفات وغيرها وكان الرسول صلى لله عليه وسلم يذكر بالاسم فاما فلان فكان كذا وكذا واما فلان فقد افتقد بعير له واما واما ؟ فما استطاعوا ان يجدوا كذبه واحده؟ انظر اليه ص فى بدء الدعوه يعدهم بملك الفرس والروم وعن فتح العراق والحيره ومصر؟الم تتحقق اقواله صلى الله عليه وسلم الم يعد سراقه بن مالك الجشعى بسوارى كسرى بن هرمز ؟انظر مش اى كسرى؟ سراقه بن مالك وكسرى بن هرمز؟ ومتى؟ والرسول مطارد من قريش؟ يطلبه سراقه وتطارده فرسان قريش جميعا؟ انظر الى سراقه وقد خارت به الفرس وخارت قوائمه المره بعد المره؟انظر اليه وقد سقط السيف منه وشلت يمينه وهو الفارس المغوار فلم يجد الا ان يستعطف الرسول ص ان يدعو له وانه لن يصيبه منه شر؟ فيدعو الحبسيب المصطفى ص فتعود الحياه ليديه بعد ان شلت يمينه؟ ما دعا سراقه؟ ان لا يقتل الرسول ص وهو على فرسه متوشحا سيفه؟ من جعل الرسول وقد راى تلك المعجزه؟ ان يبشره بسوارى كسرى ؟ لم تكن به حاجه الى ذلك ؟ ولكنه ما ينطق عن الهوى ؟ ماذا دعا سراقه عندما اقتحم قصر كسرى ان يترك الذهب والجوهر ويخرج ليطارد من فروا وهو لا يعرف كسرى ماذا دعاه  ؟؟ وقد القى كسرى له بالذهب والجوهر لينصرف عنه ان يستمر فى المطارده ؟؟ حتى ما وجد كسرى شيئا لديه بعد ان القى بالمال والجوهر الا سواريه فيلقيهم الى سراقه تحديدا؟ ثم يفر الى احد اتباعه من الامراء؟؟ انظر قيقتله هذا الامير؟ سبحان الله حقا وصدقا ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى علمه شديد القوى) انظر فى غزوه مؤته يحدث المسلمين بوصف تفصيلى وهذا قد مات وحمل الرايه عبد الله بن رواحه قطعت يمينه فحملها بيسراه؟ ثم بعضديه سبحان الله ثم يحدثهم عن رجوع الجيش وانه على مشارف المدينه فيخرجون ليستقبلوهم ويقولون موبخين افرارين فى سبيل الله؟ يقول بل كرارين باذن الله وكان صلى الله عليه وسلم قد ولى ثلاثه يتولى احدهم بعد موت الاخر واخرهم عبد الله بن رواحه ثم؟ يولى المسلمين من شاءوا اذا قتل عبد الله بن رواحه فذهب يهودى الى رسول الله ص وهو بن ارخب يقول له مذكور فى قرانكم انك لا تنطق عن الهوى؟ وانك قد ذكرت ان يتولى فلان فإن قتل ففلان فإن قتل ففلان فمعنى ذلك؟ انهم يقتلون فى المعركه فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فذهب اليهم الواحد تلوالاخر ان ارجع لاهلك فودع امراتك واكتب وصيتك ولتوصى باولادك فقد ذكر رسولك انك تقتل فى المعركه فكان ردهم يا سبحان الله والله لقد صدق فلا ارجع ولا اودع ولا اوصى ولكن اتوكل على الله؟ فمن اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك؟ كذلك لما ارسل ص كتابا الى كسرى
استكبر كسرى انوشرن ذلك فاحرق كتاب النبى ص وارسل جنديين ( وكانما ارسل ضابطى مخابرات) لإحضاره ص فلما وصلو الى المدينه ليلا وذهبو الى النبى ص
اخبرهم قبل ان يتكلموا او يخبروه بامرهم وبان كسرى ارسلهم لاحضاره ص اليه مكبلا؟ وان الله قد انتقم منه فقتله ابنه واستولى على العرش ؟ فمن اخبره ص بذلك وقد انصرفو ليتاكدوا من الخبر واتت الاخبار المدينه لتؤكد قتل كسرى تصديقا لاقوال المصطفى ص, والمعجزات كثيره ؟ لمن اراد ان يتاكد من صدق نبوته صلى الله عليه وسلم ولكن لمن القى السمع وهو شهيد؟ اى الذى يريد ان يتيقن ويعلم الحقيقه وليس لمن اراد الطعن والمجادله ؟ فالله يعلم ما بالنفوس فان علم فيها خيرا هداها؟اما من استحبو العمى والضلال فهم وما ارادو؟(افانت تسمع الصم الدعاء)

وانا اهديكم مقاطع مصوره باذن الله لإسلام عدد من علماء الغرب بعد اقتناعهم بوجود معجزات علميه فى القران الكريم ما كان لمحمد صلى لله عليه وسلم ولا غيره ان يعلمها فى ذلك
العصر

وماذا عن حديثه ص لن تقوم الساعه حتى تعود ارض العرب مروجا خضراء كما كانت فاءذا بالحقائق العلميه المؤكده تثبت صدقه ص وان ارض العرب كانت قبل 5000 الى 6000 سته مروجا خضراء وبها نهر عرضه نحو 8 كم وطوله نحو 800 كم يمتد من صحراء البربع الخالى وحتى الكويت, وان انحراف الارض عن محور دورانها سيجعل تلك المنطقه تعود مروجا خضراء وانهار خضراء بل واؤكد ان ذلك سيكون خلال سنوات قليله ان شاء الله سنشهدها جميعا؟لماذا؟ وكيف يتحقق ذلك؟ انظر ان ذلك فى اطروحه دكنوراه لدكتور ماك كليور ويؤكده د/ فاروق الباز؟ اما القول ان ذلك قد يكون خلال سنوات قليله باذن الله فهذا من عندى ؟لماذا وكيف؟
لسببين
اولا فى كتابى رؤيه اقتصاديه شامله للاصلاح والتنميه ؟ اتحدث عن ضروره البحث فى علم الهندسه الوراثيه وتطوير الجين الوراثى الموجود بنباتات المانجروف حيث ينمو هذا النبات فى المياه المالحه وقد قامت اليابان بابحاث مماثله واستطاعت الزراعه على مياه المحيط انظر مياه مالحه
؟ثانيا فى الدراسه التى اشرت اليها وغيرها هناك تاكيد بتزايد معدلات هطول الامطار الموسميه نتيجه التغير فى ميل محور دوران الارض بنحو 23 درجه؟ وهذا يؤدى لزياده معدلات هطول الامطار مع مرور السنوات ولكن هناك امكانيه لزراعه المنطقه على المياه المالحه مثل اشجار الزيتون والموالح وباستخدام الهندسه الوراثيه لوضع الجين الوراثى لنبات المانجروف بالنباتت المرغوبه وهناك تجارب ناجحه لليابان فى زراعه الارز فى المحيط ؟ فهذا يزيد المساحات المزروعه فى الصحراء وثابت علميا تزايد الغيوم المسببه للامطار فى المناطق المزروعه عنها فى المناطق القاحله فهذا ان شاء الله يسرع عمليه هطول الامطار على المنطقه العربيه كما اننى اقترحت فى هذا الكتاب ما يلى احياء مشروع منخفض القطاره ومد قناه ملاحيه منه الى جنوب مصر عمل مزارع اسماك فى المنطقه ومنها اسماك الجمبرى وغيره؟ ايضا تربيه الترسا البحريه
;كمصدر رخيص للبروتين الحيوانى حيث تبيض 500 بيضه فى العام ويصل وزنها الى 100 كيلو جرام خلال 3 شهور وتتغذى على الطحالب والبلانكتون الموجود فى الماء عمل مزارع للؤلؤ بالمنطقه حيث ان تلك المزارع تنجح بدرجه كبيره فى المياه الدافئه قليله التيرات ولا ننسى وجود اللؤلؤ فى السودان والخليج العربى وذلك مع خبره من اليابان لكنها تحتكر تجارته كشرط لاقامه تلك المزارع او غيرها حيث توجد 5 دول اخرى يمكنها القيام بذلك ولها خبره دوليه بها) كذلك اقامه مجموعه من الابار الحبشيه والرومانيه لزراعه اشجار الزيتون والموالح والمانجروف للاستفاده من اخشابه ولاستخراج الوقود الحيوى منه حيث يعد من افضل مصادر الوقود الحيوى وكذلك المحاصيل المهندسه وراثيا كما اشرت بل يمكن زراعه تلك المحاصيل مباشره بالمياه المالحه مثلما هو حادث فى اليابان بستخدام الهندسه الوراثيه؟ وهو مشروع ذو قيمه اقتصاديه مرتفعه ويعد باكوره للاستخدام لاقتصادى لمصادر المياه المالحه؟لماذا؟ لاءن ذلك سيخفض ارتفاع المياه بالبحر لمتوسط واغراق اجزاء من الدلتا؟ ايضا فاءنه يوفر مصدر جيد لتغذيه الابار الحبشيه بالمياه وزياده معدلات الزراعه وبالتالى البخر لوجود مساحات واسعه من المياه بالصحراء (اثر شق تلك القناه) ايضا لوجود منخفض القطاره وتوليد الكهرباء واقامه نشاط اقتصادى هام بالمنطقه توجد تصميمات لمدن بيئيه متكامله من حيث المياه والصرف والكهرباء والزراعه والانشطه الاقتصاديه؟ والسياحه الشاطئيه كاقامه قرى سياحيه ستكون مركزا للجذب العالمى تجمع بين السياحه الشاطئيه والبيئيه والسفارى توفير كبير جدا فى النقل باستخدام النقل البحرى حيث ترتبط تلك القناه بالمتوسط مما يتيح تصديرونقلالانتاج الى مصر بحريا وباسعار رخيصه ومنها الاسماك والاخشاب والزيوت والوقود الحيوى من غابات المانجروف ولوم الترسا البحريه واللؤلؤ وغيرها؟ وهو نموذج قابل للتكرار بل يمكن مدها لدول غرب افريقيا التى ليس لها منافذ بحريه وهى بضع وعشرين دوله مما يحقق ايرادات قد تفوق ايرادات قناه السويسو بالتاكيد فاءنوجود هذه المياه سيغير طبيعه المنطقه ويزيد معدلات هطول الامطار كنتيجه لوجود الزراعه والبخر الناجم عن النتح

وبخر المياه المالحه لوجودها فى قلب الصحراء ونتيجه لتحول منخفض القطاره لبحيره صناعيه مما يعجل من التغيرات المناخيه بالمنطقه وهذا المشروع حيوى لمصر من زوايا عديده ويؤدى لخلق مجتمعات جديده بطول مصر وعرضها فضلا عن انه قابل للتنفيذ الفورى وله وفورات اقتصاديه فائقه حتى قبل زراعه محاصيل مهندسه وراثيا برغم ان زراعه تلك المحاصيل هو المخرج الوحيد للبشريه فى ضوء انخفاض المياه العذبه فى العالم ولا يوجد بديل له, ولكن هذه المنطقه توجد ضمن الانتداد الطبيعى للساحل الشمالى ايضا هناك منخفض طبيعى لتخفيض تكلفه الحفر وايضاتوفير المياه من خلال حفر ابار حبشيه وهى تحتاج للقرب من الساحل او مصدر للمياه مما سيغذى المنطقه بالمياه العذبه حيث سيتم التوسع فى الزراعه واقامه نشاط اقتصادى مربح كتربيه اللؤلؤ والاسماك ومنها الجمبرى وغيرها والترسا كمصدر رخيص للبروتين فضلا عن التوسع فى نتاج الزيتون والموالح وغيرها من الم محاصيل الاعلاف ليتم اقامه مزارع ماشيه من الاصناف التى تتحمل الحراره وتوجد سلالات يصل وزنها لحوالى 950 كيلو خلال عامين وهى من السلالات منتجه اللحوم وانتاجها من الالبان مرضى ايضا
كذلك فاءن اقامه هذه المجتمعات سيؤدى لنقل الصناعات الاكثر تلوثا خارج المناطق الماهوله لتكون قريبه من تلك المناطق وخاصه مع توفر النقل البحرى المباشر فضلا عن ضروره مدها فى مرحله لاحقه بشبكه سكه حديد طبقا للتصور المتكامل الموجود بالكتاب
(فى قلب الصحراء والساحل وهذا بدوره سيزيد من هطول الامطار على المنطقه)
ومن يريد مزيدا من الاطلاع عن هذه الحقائق العلميه عن عوده ارض العرب لمروج خضراء وانهار فهذا هو رابط المقال
http://www.55a.net/firas/arabic/?page=show_det&id=1609&select_page=10

لمزيد من التفاصيل عن دحى الارض وهى للدكتور زغلول النجار يرجى الاطلاع على الرابط التالى
http://www.55a.net/firas/arabic/?page=show_det&id=74&select_page=10

0 88: dm4588a03ktc88z05.html

إرسال تعليق

زراعة القمح ومختلف انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه

زراعة القمح   ومختلف  انواع المحاصيل بماء البحر بدون معالجه او تحليه
زراعة القمح ومختلف المحاصيل الرئيسيه بماء البحر بدون تحلية او معالجه

قضية وجود خالق للكون

قضية وجود خالق للكون
اثبت العلم حتمية وجود خالق للكون واستحالة خلق الكون بالصدفه وهذه شهادات لعدد من اكبر علماء العالم حول ذلك

الموضوعات الرائجه

احدث الموضوعات

هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو ؟؟


هل تقود اسرائيل العالم ؟؟ فضح اكاذيب نتنياهو وسقوط اسطوره اسرائيل 




 

فضيحه خالد الجندى وسعد الهلالى ويوسف زيدان حول عدم تحريم الاسلام لشرب الخمر والنبيذ

اثبات جهل ودجل الماركسى اسلام بحيرى